أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
دبي-صوت الامارات

 اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحيتها بالقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس .

وأكدت صحيفة البيان أن قمة مجلس التعاون الخليجي باتت بمثابة حدث عالمي تتجه إليه أنظار العالم بشكل عام والمنطقة بشكل خاص ليقينها بأهمية القرارات التي تصدر عنها وتأثيراتها القوية على الملفات الإقليمية..

ويأتي حضور رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما للقمة الخليجية في الرياض بالأمس ليؤكد أن دول الخليج لها تأثير إقليمي وعالمي لا يمكن لأحد أن يغفل عنه.. فيما تأتي القمة الخليجية – المغربية في الرياض لتعكس مدى قوة ومتانة العلاقات بين المغرب ودول مجلس التعاون، والتي وصفها العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال كلمته في القمة بأنها تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان " قمم خليجية عربية " تأتي هاتان القمتان في الرياض في ظروف غير عادية تمر بها المنطقة العربية، التي تعيش على وقع محاولات لزعزعة استقرارها وضرب أمنها وتقسيمها. وقد أكدت القمة الخليجية المغربية أن دول مجلس التعاون مع المغرب تشكل تكتلا استراتيجيا موحدا، وذلك كما جاء في بيان القمة الذي أكد التزام الجانبين بالدفاع المشترك عن أمن بلدان المنطقة واستقرارها، ومواجهة أية محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة.

وشددت "البيان " أن دول مجلس التعاون قد اثبتت بعلاقاتها القوية للعالم أجمع أنها قادرة على التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية والدفاع عن محيطها وأمنها كوحدة واحدة، وتأتي قمة المجلس في الرياض لتمثل منارة للعمل العربي المشترك.

من جانبها قالت " الخليج " أنه من خلال مراجعة مضمون البيان الختامي للقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس بمشاركة قادة دول مجلس التعاون والرئيس باراك أوباما نقف على مفاصل أساسية عدة تؤكد أن القمة قطعت شوطا بعيدا في تكريس مفهوم العلاقات الاستراتيجية القائمة على المصالح المشتركة وبددت الكثير من الهواجس التي اعترت هذه العلاقات نتيجة المواقف الأمريكية الملتبسة تجاه العديد من قضايا المنطقة المرتبطة بهموم دول مجلس التعاون، وشعوبها.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنون " قمة العلاقات الاستراتيجية " أن ما ظهر من تفهم أمريكي لوجهة نظر دول مجلس التعاون تجاه مختلف القضايا الإقليمية ما كان ليتكرس لولا الموقف الخليجي الموحد والقوي الذي تبدى خلال السنوات القليلة الماضية حيث أثبت مجلس التعاون أنه رقم صعب في المعادلات الإقليمية والدولية وأنه لا يمكن تجاوزه أو التعاطي معه بفوقية.

وأكدت أنه في البيان الختامي الذي صدر عن القمة جملة مواقف تعبر عن الموقف الخليجي الثابت تجاه قضايا أساسية تمثل صلب اهتمام دول المجلس وتخدم تعزيز وتطوير العلاقات والمصالح المشتركة وبما يخدم الأمن والسلام في المنطقة وذلك لن يتحقق إلا بتوفير كل إمكانات القدرة والقوة لدول المجلس من أجل التصدي لمحاولات العبث بأمن المنطقة من جانب إيران بشكل مباشر أو من خلال استغلال أدوات داخلية تقوم بالمهمة مثل حزب الله ..

لهذا كان البيان الختامي المشترك واضحا في تسمية الأشياء بمسمياتها وفي تحديد مصدر الخطر بالتأكيد على أن إيران تزعزع أمن المنطقة..لافتة إلى أن عودة العلاقات معها يتوقف على وقف ممارساتها وتدخلاتها وكي لا تبدو إيران قادرة على اللعب في الساحة كما تشاء عرضت واشنطن إجراءات إضافية لدرء خطر الصواريخ الإيرانية وزيادة تبادل المعلومات بشأن الأخطار الإيرانية في المنطقة والتأكيد على اتفاقات الدفاع المشترك ضد أي خطر خارجي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates