صحيفة الراية القطرية  إنقاذ اليمن مسؤولية الجميع
آخر تحديث 14:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة "الراية" القطرية : إنقاذ اليمن مسؤولية الجميع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة "الراية" القطرية : إنقاذ اليمن مسؤولية الجميع

عدد سابق من صحيفة "الراية" القطرية
الدوحة - قنا

دعت صحيفة "الراية" القطرية في افتتاحيتها الصادرة اليوم الى إيجاد مخرج للازمة اليمنية بقبول جميع الاطراف الدخول في حوار صريح وواضح يقود للالتزام بمقررات الحوار الوطني التي تشكل الأساس لحل أي خلافات باعتبار أن جميع الاطراف اليمنية قد ارتضت هذا الحوار الذي يحظى برعاية خليجية ودولية .
وقالت الصحيفة إنه من المهم أن يدرك القادة اليمنيون من الحكومة والحوثيين وزعماء القبائل أهمية إيجاد مخرج ناجع من الأزمة الحاليّة التي استفحلت بعد دخول الحوثيين في اعتصامات وتظاهرات مفتوحة بصنعاء ورفضهم مقررات اللجنة الرئاسيّة التي حدّد لها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أربعة أيام لإنهاء الأزمة، وهذا يعني دخول اليمن في نفق مظلم إذا لم يتوصل الطرفان، الحكومة والحوثيون، إلى حل بعد المهلة الرئاسية ".
واعربت / الراية / عن استنكارها لعودة الامور الى الوراء بعد صدور نتائج الحوار الوطني التى ارتضاها الجميع أساسًا لحل أزمات اليمن ، مضيفة أن ما يحدث الآن من تجييش للشارع من قبل الحوثيين يُمثل خروجًا عن الإجماع اليمني، وليس هناك ما يبرّر هذا المسلك خاصة أن الحكومة من جانبها قد التزمت طريق الحوار ووافقت على مبدأ تشكيل حكومة إنقاذ وطني وفقًا لمقرّرات الحوار الوطني ".
وحذرت الصحيفة من تجييش الشارع الذي من ِشأنه ان يقود إلى عواقب وخيمة خاصة في ظل أوضاع اليمن الحاليّة التى لا تتحمل أي هزة .. وطالبت قادة الحوثيين بمراجعة أنفسهم والدخول في حوار بنّاء وصريح مع الحكومة وفضّ الاعتصامات ومظاهر التسلح والامتناع عن لغة التهديد باعتبار أن مثل هذه التصرّفات ستقود إلى ردود مضادّة من قبل جهات أخرى معارضة، وبالتالي يدخل اليمن في نفق جديد من عدم استقرار سياسي وأمني الجميع في غنى عنه.
وأكدت /الراية / ان المبادرة الخليجية - التي أتت بالحوار الوطني ووجدت الدعم المحلي والإقليمي والدولي - تُشكل الأساس لحل أي خلاف يمني - يمني ولذلك جدد مجلس التعاون الخليجي دعمه لليمن سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا وأكد دعمه الكامل لجهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وإن هذا الدعم يؤكد تمسك مجلس التعاون بنتائج المؤتمر الوطني اليمني الشامل الذي يمثل الأساس لإنجاح العملية السياسية باليمن .
وحملت الصحيفة في الختام القادة اليمنيين خاصة الحوثيين مسئولية عودة العملية السياسية باليمن الى مسارها الصحيح وطالبتهم بالاستجابة الى صوت العقل والعودة الى الحوار مع الحكومة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة الراية القطرية  إنقاذ اليمن مسؤولية الجميع صحيفة الراية القطرية  إنقاذ اليمن مسؤولية الجميع



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates