الإمارات اليوم  تؤكد أن  عاصفة الحزم  خيار لا بديل له
آخر تحديث 03:57:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات اليوم " تؤكد أن " عاصفة الحزم " خيار لا بديل له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات اليوم " تؤكد أن " عاصفة الحزم " خيار لا بديل له

عاصفة الحزم
أبوظبي - وام

 أكدت صحيفة " الإمارات اليوم " أن " عاصفة الحزم " واضحة الأهداف لا أجندات خفية ولا ممارسات توسعية سرية وظلامية ولا أطماع في توسع أو أرض أو ثروة .. موضحة أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لا تريد ذلك من اليمن ولا غير اليمن ولا تطمع من وراء التحرك العسكري إلا في تحقيق أهداف واضحة معلنة أيدتها فيها الدول العربية و معظم دول العالم والمنظمات الدولية.

وقال الكاتب سامي الريامي رئيس تحرير " الإمارات اليوم " في مقال له إن إفشال انقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية اليمنية والعودة إلى المسار السياسي المتفق عليه دوليا و المستند إلى الشرعية والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار اليمني هذه أهداف واضحة لـ" عاصفة الحزم " الخليجية العربية .. وذلك بعد أن استبد الحوثيون وتمادوا في استخدام العنف والاحتكام إلى شريعة الغاب والبنادق ومحاولة السيطرة بشكل كامل على اليمن وإلغاء الشرعية والانقلاب على السلطة.

وأضاف أنه لا يخفى على أحد سبب آخر مباشر لردة الفعل الخليجية هو إيقاف التغلغل والعبث والتوسع والهيمنة الإيرانية المتعطشة لإنهاك الجسد العربي والنخر في كل أطرافه .. مشيرا إلى أن إيران سيطرت شمالا وامتد نفوذها ليجتاح العراق وسورية ولبنان مما شجعها على تكرار التجربة في جنوب الجزيرة العربية فالسيطرة على مضيق هرمز و باب المندب الاستراتيجي أمر مغر للغاية و الفرصة أصبحت سانحة لتحويل الحوثيين إلى " حزب الله " جديد يطوق السعودية وشبه الجزيرة العربية ليصبح الجميع تحت فك الكماشة الإيرانية ووضعت الإجراءات الميدانية التنفيذية لهذا المخطط ووجود خمسة آلاف خبير ومدرب وعناصر استخبارية إيرانية و من " حزب الله " اللبناني حاليا في اليمن لم يكن قطعيا بغرض السياحة ولاشك في أن نجاح إيران في السيطرة على العاصمة العربية " الرابعة " لن يكفيها بل سيكون بداية حقيقية لهيمنة أكبر والخطوات اللاحقة المتوقعة ليست خافية على أحد بل بدأت إرهاصاتها تخرج فور تحرك الحوثيين نحو عدن.

وشدد الكاتب على أن أمن الدول الخليجية خط أحمر والصمت على تلك التحركات هو بداية فقدان الأمن والاستقرار و بداية السقوط في الهيمنة الإيرانية أيضا .. لذلك فإن استقرار اليمن وعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي هو جزء من أمن الخليج فدول المجلس ليست بعيدة جغرافيا عن اضطرابات المشهد اليمني واليمن لديه حدود مشتركة مع الإقليم الخليجي وتجاهل أحداث اليمن يعتبر أحد مصادر الخطر المحدقة بالمنطقة الخليجية لذلك كان لزاما على دول المجلس قطع الصمت بالحزم فكانت " عاصفة الحزم " خيارا أمنيا استراتيجيا لا بديل له.

وأكد الريامي في ختام مقاله الافتتاحي أن دول مجلس التعاون لم تكن يوما دولا توسعية ولم تشن يوما عدوانا على أحد ولا تبحث إلا عن أمن واستقرار المنطقة كما أن اليمن لم يكن يوما يشكل هما لدول مجلس التعاون الخليجي ولم يكن مصدر تهديد لها غير أن الوضع الحالي مختلف فوجود جماعة مدعومة من قوى خارجية معادية انقلبت على الشرعية وعلى الرئيس الشرعي لليمن تحاول فرض الأمر الواقع بالقوة والوضع يسير نحو حرب أهلية في دولة فقيرة جدا تسيطر على باب المندب وذات كثافة سكانية كبيرة تقاسم شبه جزيرة تضم دولا آمنة معضلة تحتاج إلى حل فليس من الحكمة وجود " دولة فاشلة " في الجوار .. كما حدث للصومال إذ إن أراضيه الشاسعة وصحاريه الكبيرة أصبحت معسكرات للتنظيمات الإرهابية التي تسهم في تفريخ الإرهاب لأماكن عدة لذلك لابد لدول التعاون وكخيار وحيد العمل بشتى الطرق لتمكين عودة الرئيس اليمني الشرعي وعودة حكومة صنعاء وإنهاء التمدد الحوثي من أجل الوصول باليمن إلى بر الأمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات اليوم  تؤكد أن  عاصفة الحزم  خيار لا بديل له الإمارات اليوم  تؤكد أن  عاصفة الحزم  خيار لا بديل له



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates