الصحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن الاثنين
آخر تحديث 18:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن الاثنين

صحف السعودية
الرياض - أ ش أ

اهتمت صحف السعودية في افتتاحيتها اليوم الأثنين بتطورات الأحداث في اليمن والهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة قبل يومين وتم خرقها من قبل المتمردين الحوثيين.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه حين تنقل البعثة اليمنية في المنظمة العامة للأمم المتحدة أمس، لمجلس الأمن صورة لما يجري في اليمن من خروقات للهدنة الإنسانية الجديدة من المتمردين ، فإن المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن يواجه استحقاق تنفيذ قراراته المتعلقة بالشأن اليمني التي يبدو أن ميليشيات الحوثيين وأعوان المخلوع صالح لا يكترثون لها، ولذلك استمروا في نهجهم العدواني ضد الشعب اليمني محاولين احتلال مناطق إضافية، ولولا مبادرة التحالف العربي لتحجيمهم عبر"عاصفة الحزم" لتمادوا أكثر مما فعلوه قبلها.

وأضافت أن طائرات التحالف العربي تؤدي مهمتها في ردع الميليشيات الحوثية، غير أن ذلك يفترض أن يدعم بتحرك أممي جاد يساعد الشعب اليمني على التخلص من أزمته، ويردع إيران التي منعها القرار الأممي 2216 – برغم عدم تفعيله - من تسليح المتمردين لكنها ما زالت تحاول، والأهم من ذلك كله أن يقدم التحرك الدولي للمخلوع صالح وللحوثيين رسالة تؤيد الشرعية في اليمن، وتوضح أن المجتمع الدولي لن يعترف إلا بمن توافق عليهم الشعب.

من جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" إن خرق المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل استغلال هذه الأيام المباركة لتقديم العون والمساعدات الإنسانية للشعب اليمني المنكوب بأفعال هذه المجموعة التي تريد تدمير كل شيء من أجل تحقيق أهدافها ومطامع من يحركها.

وأضافت " أن هذا المسلك الحوثي يتطلب موقفا واضحا من الأمم المتحدة التي يجول مبعوثها بين العواصم ويتردد على الحوثيين على أمل تحقيق بعض الاختراقات في جدار التعنت الحوثي، لكن حتى هذه اللحظة لم يحصل منهم على ما يؤدي إلى طريق إنهاء الأزمة، وهذا يبرهن على أن الطريق إلى الحل يرجع إلى القرار 2216 وما قبله من اتفاقيات تلقى قبول غالبية اليمنيين، وهنا على الأمم المتحدة أن توقف إعطاء الحوثيين مزيدا من الوقت".

وفي سياق متصل، أوضح وزير التخطيط اليمني الدكتور محمد الميتمي أن قرابة 6 ملايين يمني معرضون للمجاعة ما لم يتوقف القتال في اليمن ، والوضع كارثي بما تعنيه الكلمة فهناك عشرات الآلاف من النازحين والمصابين في مختلف المدن والمحافظات، ونعمل على وضع الحلول والمعالجات للوضع الحالي، وننتظر مساهمة دول مجلس التعاون الخليجي والمنظمات الدولية المعنية بتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن الاثنين الصحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن الاثنين



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates