الصحف الليبية تهتم بالمظاهرات بين مؤيد ورافض لإنعقاد مجلس النواب
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصحف الليبية تهتم بالمظاهرات بين مؤيد ورافض لإنعقاد مجلس النواب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحف الليبية تهتم بالمظاهرات بين مؤيد ورافض لإنعقاد مجلس النواب

مجلس النواب الليبي
طرابلس - أ ش أ

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت بالمظاهرات الحاشدة التي خرجت أمس الجمعة ، بمختلف المدن الليبية بين مؤيد لانعقاد مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق ورافض لها.

وذكرت صحف" 17 فبراير" و"ليبيا الجديدة" و"أجواء البلاد" أن مدينة بنغازي شهدت مظاهرة حاشدة عصر أمس لمتظاهرين رفعوا لافتات مؤيدة لمجلس النواب المنعقد فى مدينة طبرق، ورافضة للإرهاب وقصف المدنيين.

وأضافت الصحف أن عددا من أهالي بلدية شحّات خرجوا في مظاهرة حاشدة أيضا دعما للشرعية المتمثلة في مجلس النوّاب، الذي يعقد جلساته هذه الأيام بمدينة طبرق، ورفضاً للإرهاب ودعماً للجيش والشرطة.

وأكد الإعلامى عزالدين الدويلي أحد المُشاركين في التظاهرة بمدينة شحات أن المُظاهرة انطلقت من ساحة الشهداء بالمدينة و جابت الشوارع الرئيسيه فيها.

وقال الدويلي إن أعضاء بلدية شحّات والفروع البلدية لكل من قرنادة و سوسة و مؤسسات المجتمع المدني في كل من شحات و سوسه و قرنادة و الفائدية شاركوا في المظاهرة، وسط حضور أمني مكثّف تمثل في الشرطة و الجيش لتأمين المظاهرة.

وفي السياق ذاته، شهد ميدان الشهداء بمدينة طبرق تظاهرة لسكان المدينة ، وأكد المتظاهرون حرصهم على إنجاح مهمة البرلمان وحمايته بمدينة طبرق، مرددين شعارات تدعو إلى ضرورة بناء المؤسسة العسكرية والانتهاء من أى تسلح.

ودعا البيان إلى إقامة مصالحة وطنية، وعودة المهجرين، ووقف إطلاق النار والاغتيالات، ومحاسبة المتسبب في دمار العاصمة مع ضرورة الضغط على المجتمع الدولي بكافة مؤسساته لحماية المدنيين وممتلكات الشعب والدولة الليبية.

في المقابل ، خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة مصراتة رفضا لدعوة مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق للاستعانة بالمجتمع الدولي لحماية المدنيين في ليبيا.

وهدد متحدثون في المظاهرة بسحب الثقة من مجلس النواب ما لم يتراجع عن دعوته، ويقدم اعتذارا للشعب الليبي، وفق تعبيرهم، كما اعتبر المتظاهرون أن وحدة التراب الليبي خط أحمر لن يسمح بتجاوزه.

في ذات السياق ، خرج المئات في العاصمة طرابلس، عصر أمس الجمعة، ضد مجلس النواب المنعقد بطبرق، مطالبين بسحب دعوته للتدخل الأممي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف الليبية تهتم بالمظاهرات بين مؤيد ورافض لإنعقاد مجلس النواب الصحف الليبية تهتم بالمظاهرات بين مؤيد ورافض لإنعقاد مجلس النواب



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates