القمة الثلاثية في الخرطوم تتصدر اهتمامات الصحف المصرية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القمة الثلاثية في الخرطوم تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القمة الثلاثية في الخرطوم تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

الصحف المصرية
القاهرة - واس

استحوذت القمة الثلاثية لرؤساء دول مصر والسودان ورئيس وزراء إثيوبيا، أمس بالعاصمة الخرطوم والتوقيع على وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الأثيوبي، على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.

وقالت الصحف إن اتفاق إعلان المبادئ التاريخي حول سد النهضة الإثيوبي يشكل مرحلة جديدة من التعاون وبناء الثقة بين الدول الثلاث، لمواجهة التحديات نحو البناء والتنمية وتحقيق المنافع المشتركة من مياه النيل.

واهتمت الصحف بتأكيد الرئيس السيسي على ضرورة استكمال "إعلان المبادىء" بعدد من الاتفاقات التفصيلية الأخرى ، منبها إلى أن توافر النيات والإرادة الطيبة هي أساس تنفيذ الاتفاق ، وإذا ما تم الاتفاق على ألا يضر طرف الأطراف الأخرى، فإنه لا حاجة إلى توقيع أي اتفاقيات.

وأوردت ردود الفعل الدولية والإقليمية المرحبة بتوقيع إعلان مبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن السد ،مؤكدة أنه سيخلق جواً من التوافق المبدئي بين الأطراف الثلاثة لم يكن موجوداً من قبل بما يؤدى إلى تيسير عملية التفاوض التفصيلي.

وعرجت إلى بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ26 والتي تعقد يومي 28 و29 مارس الجاري وسط إجراءات أمنية، مبينه أن التهديديات التي تواجه الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب من أهم الموضوعات التي سيبحثها القادة العرب خلال القمة العربية، وستتم مناقشة تشكيل قوة عربية لمواجهة التطرف.

وتحدثت الصحف عن إقالة الحكومة التونسية لقياديين في الأجهزة الأمنية عقب أحداث متحف " باردو" لوجود ثغرات في حماية منطقة المتحف.

ودوليا سلطت الصحف الضوء على دعوة الأمين العام للبيت الأبيض دنس ماكدوناف، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى إنهاء احتلال مستمر منذ 50 عاما للأراضي الفلسطينية مجدداً انتقاده لتصريحات نتنياهو في هذا الشأن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة الثلاثية في الخرطوم تتصدر اهتمامات الصحف المصرية القمة الثلاثية في الخرطوم تتصدر اهتمامات الصحف المصرية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates