اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة صباح الاثنين
آخر تحديث 15:40:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة صباح الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة صباح الاثنين

الصحف اللبنانية
بيروت - واس

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بالرياض صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين حيث جرى استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وسلطت الضوء على اللقاء الذي عقده معالي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة الذي شدد على حرص بلاده على أمن المملكة العربية السعودية وعدم قبولها أي مساس به مؤكدا على علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

محليًا اهتمت الصحف بطاولة الحوار الوطني التي ستستأنف سادس جلساتها اليوم لبحث الملفات العالقة في البلاد وعلى رأسها انتخاب رئيس جديد للجمهورية فيما حدد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام يوم الخميس المقبل مهلة قصوى للانتهاء من ملف النفايات الذي بات يشكل أم الأزمات.

أما في الشأن الفلسطيني تحدثت الصحف عن اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الخارجية الأردني ناصر جودة  في عمان والذي بحثا فيه أجواء المحادثات التي جرت بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول التطورات الأخيرة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وواكبت الصحف سير المعارك المحتدمة بين القوات التابعة للنظام السوري من جهة ومقاتلي المعارضة السورية من جهة أخرى في العديد من المدن السورية وأريافها في حيت تمكنت المعارضة السورية المسلحة من صد هجوم لقوات نظام الأسد وحلفائها في سهل الغاب بريف حماة وسط سوريا.

ولفتت إلى تمكن الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية في تعز من اقتحام قصر الشعب شرق المدينة واستعادة مواقع من ميليشيات الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح في ضاحية الضباب.

وتناولت إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل 3 ارهابيين كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية وتنفيذ سلسلة تفجيرات خلال جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية المقررة الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وعرجت على نبأ سقوط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.

وأشارت إلى تمكن السلطات التونسية من تفكيك شبكات إرهابية كانت تقوم بتجنيد الشبان للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية وتمويل هذه التنظيمات.

وأخبرت عن تنفيذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي 22 غارة جوية على أهداف للتنظيم في العراق وسوريا خلال اليومين الماضيين.

ولفتت الى تأكيد رئيس أركان السلاح الجوي الليبي اللواء ركن طيار صقر الجروشي ان سلاح الجو الليبي قد شن غارات جوية مكثفة على عدة مواقع تابعة للتنظيمات الارهابية في مدنية بنغازي .

وعرجت على نبأ انعقاد قمة أوروبية مصغرة في العاصمة البلجيكية بروكسل لتعزيز التعاون بين الدول المتواجدة على طريق الهجرة من اليونان إلى ألمانيا والتحكم في موجات تدفق اللاجئين ووضعها تحت السيطرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة صباح الاثنين اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة صباح الاثنين



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates