صحف ألمانية تؤكد برلين والقاهرة يعمقان شراكتهما في شرم الشيخ
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف ألمانية تؤكد برلين والقاهرة يعمقان شراكتهما في شرم الشيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف ألمانية تؤكد برلين والقاهرة يعمقان شراكتهما في شرم الشيخ

السيسي وميركيل
القاهرة ـ ا ش ا

اهتمت وسائل الإعلام الألمانية باختتام فاعليات مؤتمر شرم الشيخ وركزت على لقاءات وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جبريال والوفد المرافق له بالرئيس عبدالفتاح السيسي والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، فضلا عن الدعوة التي وجهتها المستشارة أنجيلا ميركل للرئيس المصري لزيارة بلادها.

صحيفة «دويتش فيلا» أشارت تحت عنوان «مصر وألمانيا يعمقان شراكتهما» أن وزير الاقتصاد الألماني حمل معه في زيارته لمصر أمرين، دعوة من المستشارة الألمانية للرئيس السيسي، واتفاقيات بالمليارات وقعتها شركة سيمنس مع الجانب المصري.

وأضافت أن شركة سيمنس وقعت مع مصر عدة اتفاقيات في مجال الطاقة وطاقة الرياح بقيمة عشرة مليارات دولار.

وذكرت أن تلك الاتفاقية تعد أمرًا هامًا لإيجاد حل لمشكلة الطاقة في مصر وفضلا عن ذلك فسوف توفر تلك الاتفاقية فرص عمل كحد أدنى ألف فرصة ستطرح من خلال تلك المشروعات.

أما صحيفه «تاجز انسايجر» فكتبت تقول «مصر تغلق أعمال مؤتمرها بعقود الاستثمارات بمليارات الدولارات»، حيث أشارت إلى تعاقد مصر مع شركة سيمنس الألمانية بعقود تصل إلى ١٢ مليار دولار.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدعم الأوروبي والألمانى على وجه الخصوص هام جدا لمساندة مصر كدولة تواجه الإرهاب، وتطرق التعليق إلى إعلان رئيس الوزراء محلب بأن الحصيلة النهائية للاستثمارات والقروض التي حصلت عليها مصر في مؤتمر دعم وتنمية الاستثمار المصري الذي عقد في شرم الشيخ بلغت 60 مليار دولار، فضلا عن تعهدات بدعم خليجي قدره 12.5 مليار دولار.

صحيفه «شتوتجارتر سايتونج» كتبت تحت عنوان «ميركل توجه الدعوه للسيسي لزيارة ألمانيا» أن برلين ترغب بشدة في استقرار مصر ومن هذا المنطلق دعمت السيسي في خطواته للبناء والتنمية.

موقع وزاره الاقتصاد الألماني أشار إلى تصريحات نائب المستشارة ووزير الاقتصاد زيجمار جبريال خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ التي قال فيها إن «المشاركة الاقتصادية هنا في مصر مهمة للعمل على استقرار البلاد في ظل الأخطار الإرهابية، كما أن أوروبا وألمانيا ستستفيدان من هذا أيضا».

يذكر أنه خلال المؤتمر جرى التوقيع في حضور غابريل وجو كايزر رئيس شركة سيمنس الألمانية على أربع مذكرات تفاهم بشأن إنشاء محطة توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة في بني سويف وإنشاء محطات توليد كهرباء بنفس النظام في النوبارية وسيدي كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بطاقة إجمالية 6600 ميجاوات. كما تنص المذكرات أيضا على إنشاء مصنع لمهمات محطات الرياح ومحطات محولات.

ومن المنتظر أن تمكن هذه المشاريع مصر بحلول عام 2020 من زيادة حجم الكهرباء التي تنتجها بمقدار الثلث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف ألمانية تؤكد برلين والقاهرة يعمقان شراكتهما في شرم الشيخ صحف ألمانية تؤكد برلين والقاهرة يعمقان شراكتهما في شرم الشيخ



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates