صحف السعودية تهتم بالأحداث اليمنية في ضوء مؤتمر جنيف
آخر تحديث 13:26:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف السعودية تهتم بالأحداث اليمنية في ضوء "مؤتمر جنيف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية تهتم بالأحداث اليمنية في ضوء "مؤتمر جنيف"

صحف السعودية
الرياض ـ واس

اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها الصادرة صباح اليوم /الأربعاء/ بتطورات الأحداث فى اليمن فى ضوء مشاورات جنيف.
فمن جانبها تساءلت صحيفة "الوطن" لماذا تكبد وفد الحوثيين وحلفائهم من بقايا الرئيس المخلوع عناء السفر إلى جنيف ما داموا يرفضون - كما صرح محمد الزبيري أحد أعضاء وفد الحوثيين - إجراء أي محادثات مع وفد الحكومة الشرعية اليمنية؟!.
وقالت الصحيفة :"أمس، وفي جنيف، رفض المتمردون الحوثيون شروط المحادثات التي حددها الرئيس هادي، بل ورفضوا إجراء أي حوار مع الحكومة الشرعية، وفي الوقت ذاته لم يحدد الحوثيون وحلفاؤهم شروطا مقبولة للحوار مع الحكومة الشرعية، بل ذهبوا إلى ضرورة أن يحاوروا المملكة مباشرة، وتناسوا أن "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" كانتا بناء على طلب الحكومة الشرعية اليمنية، وهذا يعني وجود تخبط سياسي، وربما اختلاف عميق بين الحلفاء المتمردين من الحوثيين وبقايا ميليشيات علي صالح.
وأضافت الصحيفة أن هناك تشتتا في الرؤى بين أطياف المتمردين في اليمن، ليست هناك استراتيجية أو مطالب منطقية سياسية يقدمها المتمردون، لأنهم - باختصار - أقفلوا على أنفسهم كل الأبواب الممكنة سابقا، ومنها المبادرة الخليجية، ثم قرار الأمم المتحدة، والتي كان يمكنهم خلالها أن يكونوا أحد مكونات اليمن الرئيسة، بدلا من أن يصبحوا ضد الشعب اليمني وضد حكومته الشرعية وضد الإرادة الدولية.
وتحت عنوان "المملكة والتأكيد على مرجعيات جنيف"، قالت صحيفة "عكاظ" إن ترحيب المملكة بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر جنيف بشأن اليمن وتجديد دعمها لمطالب الحكومة اليمنية الشرعية، بالالتزام بإعلان الرياض وقرار مجلس الأمن 2216 المتعلق بالأزمة اليمنية، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وكذلك نتائج الحوار الوطني اليمني الشامل لحل الأزمة، جاء استمرارا لتأييدها للشرعية اليمنية وحرصها على إرساء الأمن والاستقرار في اليمن وفق المرجعيات التي اتفقت عليها جميع الأطياف السياسية اليمنية في مؤتمر الرياض باعتبار أن مرجعية جنيف يجب أن لا تخرج عن إعلان الرياض والقرار الأممي 2216 وإنهاء الانقلاب ضد المؤسسات الشرعية.. والمطلوب عدم القفز على هذه المرجعيات التي تعتبر أساس حل للأزمة اليمنية.
ومن ناحية أخرى تناولت صحيفة "الرياض" قضية الإرهاب وسبل مكافحته، مشيرة، فى هذا الصدد، إلى مقتل القياديين فى القاعدة وهما: اليمني ناصر الوحيشي والجزائري مختار بلمختار، وقالت إن القضاء على قياديين من القاعدة في نفس اليوم يوحى إلى ضعف وتشتت واختراق واضح يشوب التنظيم الإرهابي الذي يدين قادته وأتباعه بالولاء إلى زعيم التنظيم أيمن الظواهري المختبئ في الغالب في المناطق الحدودية الباكستانية الأفغانية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بالأحداث اليمنية في ضوء مؤتمر جنيف صحف السعودية تهتم بالأحداث اليمنية في ضوء مؤتمر جنيف



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates