صحف السعودية تهتم بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية
آخر تحديث 19:45:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف السعودية تهتم بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية تهتم بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية

صحف السعودية
الرياض ـ أ.ش.أ

اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها اليوم بالوضع فى اليمن والتدخلات الايرانية فى المنطقة.

فمن جانبها وتحت عنوان "الأزمة اليمنية.. خروج إيران هو الحل" قالت صحيفة "الوطن" إنه لا يمكن فصل التطورات السياسية والانقسامات في البلاد العربية عن سياسات إيران. لا يمكن فصل ما يحدث في سوريا والعراق ولبنان واليمن عن التصعيد الإيراني لتفتيت هذه الكيانات الوطنية وإعادة تقسيمها بما يخدم المشروع الفارسي الساعي إلى الهيمنة على المنطقة.

ورأت ان أزمة اليمن وصلت إلى طريق مسدود، فكل عناوين الإرهاب والتطرف والابتزاز السياسي توجد الآن في اليمن أكثر من أي وقت مضى وان المشهد السياسي اليمني ينبئ أن هذا البلد سيكون ساحة صراع مرير لكل الأطراف الإقليمية فهناك طهران والحوثي، وبقايا صالح ورفاقه، و"القاعدة" و"داعش" و"الإخوان".

وأكدت أن دول المنطقة لن تسمح بأي انفجار يمني وشيك، لأن ذلك يهدد مصالحها ومصالح الإقليم بأكمله، واختتمت تعليقها قائلة "لابد أن تخرج إيران من معادلة اليمن، حينها سيصل الجميع إلى حل للأزمة اليمنية".

ومن جانبها قالت صحيفة "الوطن" إن عدم قيام الحوثيين بتنفيذ مطالب القرار رقم 2201 لعام 2015 لسحب قواتهم من المؤسسات الحكومية في صنعاء و المحافظات ورفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية يجب أن يواجه بإجراءات عملية أممية حازمة وقوية سريعة للجم الحوثي ومنعه من تنفيذ برنامجه التخريبي الطائفي في اليمن والذي يهدف في المقام الأول لاختطاف مكتسبات اليمن ونهب مقدراته وتحويل اليمن إلى بؤرة صراعات طائفية تحقق الأهداف الإيرانية في تخريب اليمن مثلما حدث في سوريا والعراق ولبنان، حيث عاثت ميليشيات المالكي والباسيج الإيراني ومرتزقة حزب الله في هذه الأراضي فسادا وأهلكت الحرث والنسل.

وفى العراق حذرت صحيفة "الرياض" من تطييف المعركة ضد الارهاب وقالت إن التجاوزات الشنيعة ضد سكان المناطق السنية العراقية المحررة من تنظيم "داعش" التي تقوم بها قوات "الحشد الشعبي" ذات الطابع الشيعي، جاءت لتبين مدى خطورة تطييف المعركة ضد الإرهاب بدلا من جعلها معركة وطنية.

وقالت إن التدخل الإيراني في هذه المعركة، وفي الشأن العراقي عامة، ليس مستغرباً، لكن الإشكالية الكبرى هو التأثير على الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية صحف السعودية تهتم بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates