صحف السعودية تهتم بالوضع في العراق والانتخابات التونسية
آخر تحديث 22:43:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف السعودية تهتم بالوضع في العراق والانتخابات التونسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية تهتم بالوضع في العراق والانتخابات التونسية

صحف السعودية
الرياض ـ أ.ش.أ

تناولت صحف السعودية جهود التحالف الدولي فى العراق والانتخابات التونسية.
فمن جانبها رأت صحيفة "الوطن" أن السيناريو الذي يجري في العراق لطرد تنظيم "داعش" من المناطق واحدة تلو الأخرى هو الأفضل ضمن الإمكانات المتاحة، مشيرة إلى أنه بعد طرد إرهابيي "داعش" من جبل سنجار بقوات أرضية ودعم جوي من التحالف الدولي، توجهت أول أمس قوات مشتركة من الجيش العراقي والبشمركة الكردية إلى مدينة تلعفر الواقعة شمال العراق لتحريرها من عناصر "داعش"، مع غطاء جوي من طائرات التحالف، الأمر الذي يعني أن هناك إمكانية لتسريع عملية القضاء على التنظيم الإرهابي إن توافرت الشروط المناسبة.

وقالت "الوطن" - فى افتتاحيتها اليوم بعنوان "لطرد داعش من سوريا.. سيناريو العراق هو الأفضل" إن "السيناريو الحالي يمكن تقويته أكثر في العراق برفع عدد المقاتلين المهاجمين وحسن اختيار المناطق المستهدفة بخطط عسكرية تضمن تفريق المساحات التي يسيطر عليها الإرهابيون بعزلهم عن بعضهم وقطع طرق الإمدادات، فلا تتمكن مجموعات من دعم أخرى، وبالتالي يمكن تحرير المدن والقرى، ويقل الضرر على المدنيين ممن اضطرتهم الظروف للبقاء في المناطق المحتلة من قبل التنظيم الإرهابي، مضيفة "إلى ذلك يمكن تطبيق السيناريو ذاته في سوريا".

من جهتها، قالت صحيفة "عكاظ" - تحت عنوان "مستقبل تونس" - إن "التونسيين يحسمون اليوم أمرهم بين الباجي قايد السبسي والمنصف المرزوقي، اللذين تمكنا من وضع الصراع الانتخابي بين الدولة والثورة، ما وضع جمهور الناخبين في حيرة، وتمكنا من فرض جولة إعادة في سياق لم ينجح التونسيون في التخلص منه".
وأضافت أن "مؤشرات ما جرى في الجولة الأولى والذي عكست نتائجها تفوق السبسي بنسبة 6 % على المرزوقي، ربما يدلل على مزاجية الرأي العام التونسي وميله نحو مؤسس ورئيس حزب "نداء تونس"، فإذا أضفنا إلى ذلك الفوز في الانتخابات التشريعية وحصول حزبه على 86 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان البالغة 217، مقابل 69 مقعدا لحركة النهضة الإسلامية، فإن رئاسة تونس تبدو في طريقها إلى الباجي السبسي، لكن تظل المفاجآت واردة ولو بنسبة ضئيلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بالوضع في العراق والانتخابات التونسية صحف السعودية تهتم بالوضع في العراق والانتخابات التونسية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates