صحف السعودية تهتم بقضية التطرف وسبل مواجهته
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف السعودية تهتم بقضية التطرف وسبل مواجهته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية تهتم بقضية التطرف وسبل مواجهته

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض-أ ش أ

اهتمت صحف السعودية بقضية "الإرهاب" وسبل مواجهته، تحت عنوان "الازدواجية في محاربة الإرهاب"، حيث استنكرت صحيفة "الوطن" إقدام الصحيفة الفرنسية «شارلي إيبدو» على معاودة نشر رسومات للنبى صلى الله عليه وسلم، معتبرة إياه "إرهابا مضادا ينتهك حرمة الإسلام".

وقالت في افتتاحيتها، السبت، إن «إدانة العالمين العربى والإسلامى للحادث الإرهابي الذي طال إحدى العواصم الأوروبية، على جميع المستويات الرسمية والشعبية باعتباره عملا إرهابيا جبانا، هي رد فعل طبيعي، انطلاقا من مبادئنا الإسلامية التي تنبذ استخدام العنف وحمل السلاح كوسيلة لحل النزاعات والصراعات بدلا من الحوار والنقاش».

وتابعت: «معاودة المجلة في عدد آخر نشر رسم كاريكاتيري للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في تحد سافر لمشاعر المسلمين، فذلك يعد إرهابا مضادا ينتهك حرمة الإسلام، فيما تلقى المجلة تأييدا من بعض العواصم الأوروبية وأمريكا يعطيها الحق في ذلك».

وأشارت إلى أن صحيفة «شارلي إيبدو» دأبت مرارا وتكرارا على السخرية من الدين الإسلامي ورسوله الأعظم، تحت ستار القانون الفرنسي الذي يصون حرية الرأي والتعبير، فضلا عن أن ما تقدمه هذه المجلة لا يمثل حرية تعبير، بل هو ازدراء بالدين الإسلامي ورموزه، وتعد وتجاوز لمعتقدات ومقدسات مليار ونصف المليار مسلم.

وتابعت أنه «تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي، شارك 50 رئيس دولة وحكومة الأحد الماضي في مسيرة (جمهورية) رفضا للإرهاب، أما الشيء اللافت للانتباه فهو حضور رموز إرهابية عنصرية بطبعها لتندد بالإرهاب، مما يضعنا أمام سؤال عريض: ما مفهوم الإرهاب عند الأوروبيين؟».

وتساءلت: «هل ما يحدث في الشرق الأوسط على مدار أربع سنوات مضت إرهاب أم فوضى خلاقة؟»، وقالت إن «انتفاض العواصم الأوروبية بسبب حادثة (شارلي إيبدو)، وتأكيد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك على أن القمة الأوروبية المرتقبة في 12 فبراير المقبل في بروكسل ستخصص لمكافحة الإرهاب يؤكدان دون أدنى شك أن هناك ازدواجية في محاربة الإرهاب».

من ناحية أخرى، أكدت صحيفة «عكاظ» أنه «يتعين على المجتمع الدولي الذي يسعى إلى إقرار السلم والأمن ومحاربة الإرهاب، أن يساند الجهود الفلسطينية والعربية الساعية إلى وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، بدلا من المسارعة إلى (الفيتو) وممارسة الضغوط لإفشال هذه المساعي، وهو الأمر الذي من شأنه إشعال المنطقة مجددا».

وأضافت أنه «على المجتمع الدولي أن يعي جيدا أنه لا سلام ولا أمن ولا استقرار في المنطقة إلا بتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وبدون ذلك لن تعيش إسرائيل والمنطقة حالة الأمن والاستقرار».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بقضية التطرف وسبل مواجهته صحف السعودية تهتم بقضية التطرف وسبل مواجهته



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates