صحيفة تركية تهاجم تصريحات أردوغان بالتحول للنظام الرئاسي
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة تركية تهاجم تصريحات أردوغان بالتحول للنظام الرئاسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة تركية تهاجم تصريحات أردوغان بالتحول للنظام الرئاسي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - أ ش أ

انتقدت صحيفة "جمهوريت" التركية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتى أكد فيها أن إدارة النظام فى تركيا تغيرت من بعد انتخاب الشعب رئيس الجمهورية وأصبحت قوته السياسية فعلية وليست رمزية.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد، "إدارة تركيا لم تتغير وأن التغير الذى حصل هو فى مدن جنوب شرقى تركيا بعد الإعلان عن "مناطق أمنية خاصة" فى 14 منطقة بهذه المدن، وهو الأمر الذى يذكرنا بفترة إعلان حالة الطوارئ التى شهدتها تركيا فى بداية أعوام التسعينيات من القرن الماضى وتصاعد أعمال العنف والاشتباكات".  وأضافت أن أعمال العنف والاشتباكات أدت إلى مقتل 42 جنديًا وشرطيًا خلال 40 يومًا، وفى المقابل لا تزال حكومة العدالة والتنمية، وبتعليمات وتوجيهات من رئيس الجمهورية تمارس المراوغة واستهلاك الوقت فقط لإتمام الفترة القانونية للتفويض الممنوح من أردوغان لزعيم الحزب الحاصل على المرتبة الأولى داود أوغلو، وبالتالى اتخاذ قرار توجيه البلاد لانتخابات مبكرة فى بداية الخريف القادم، وهو بالتأكيد ما سيكلف خزانة الدولة أعباء مالية تصل إلى مليونى ليرة تركية.

وأكدت الصحيفة الداعمة لحزب الشعب الجمهوري المعارض أنه بدلا من منح هذا المبلغ للموظفين والعمال لتحسين أوضاعهم المعيشية والاجتماعية، يقترح وزير العمل والضمان الاجتماعى أثناء جلوسه على طاولة المفاوضات مع رؤساء نقابات العمال الأسبوع الماضى منح زيادة بنسبة 8% على رواتب الموظفين فى عام 2016 و 6% خلال عام 2017، فضلا عن انهيار مؤشرات أسهم البورصة وتدهور قيمة الليرة التركية التى تعانى من انخفاض مستمر أمام أسعار الدولار واليورو، حيت يتوقع المحللون الاقتصاديون وصول سعر الدولار مقابل الليرة التركية إلى 3.05 ليرة فى حال ظهور نتائج الانتخابات المبكرة بصورة مماثلة لنتائج الانتخابات التشريعية التى جرت فى البلاد فى 7 حزيران الماضى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة تركية تهاجم تصريحات أردوغان بالتحول للنظام الرئاسي صحيفة تركية تهاجم تصريحات أردوغان بالتحول للنظام الرئاسي



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates