صحيفة وول ستريت إغلاق الجزيرة أميركا لأسباب اقتصادية
آخر تحديث 17:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة "وول ستريت" إغلاق "الجزيرة أميركا" لأسباب اقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة "وول ستريت" إغلاق "الجزيرة أميركا" لأسباب اقتصادية

وول ستريت جورنال
واشنطن -أ ش أ

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الخميس، أنه عندما انطلقت قناة "الجزيرة أمريكا" عام 2013، قال رئيسها حينئذ أنه لا يفكر كثيرا في المكاسب المالية، حيث أن القناة الإخبارية المُشَفَرة تدعمها الحكومة القطرية الغنية بالنفط والغاز في وقت كان سعر النفط قد بلغ 100 دولار للبرميل، غير أن شبكة الجزيرة الإخبارية أعلنت أمس الأربعاء عن تغيير كامل ومفاجئ باعتزامها إغلاق القناة المشفرة الأمريكية بنهاية شهر أبريل القادم، وذلك لأسباب اقتصادية خاصة بعد هبوط أسعار النفط إلى ما يقرب من 30 دولارا للبرميل حسبما قالت الصحيفة الامريكية.

وذكر بيان أصدره آل أنيستي المدير التنفيذي لقناة "الجزيرة أمريكا" أن البيئة الاقتصادية قد دفعت إلى اتخاذ قرار استراتيجي بشأن توقف عمل المحطة وإنهاء الخدمة.

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن تشارلز هيرينج رئيس مؤسسة هيرينج اإعلامية والتي تدير شبكة "وان أمريكا نيوز" التي وصفتها الصحيفة بالمحافظة، أعلن رغبته في شراء قناة "الجزيرة أمريكا" وذلك نظرا لامتلاكها ترددات أوسع، وقد رفض متحدث باسم الجزيرة التعليق على هذه التقارير.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مقربة من المحطة، أن هذه الخطوة تأتي عقب إعلان شبكة الجزيرة في الدوحة مؤخرا عن إجراء تخفيضات كبيرة في الشبكة التي تضم عددا من القنوات، ووفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي، يعتمد 90 بالمائة من ميزانية الحكومة القطرية على صناعات الطاقة.

وتقول الصحيفة الأمريكية إن قناة "الجزيرة أمريكا" واجهت مشاكل مالية خاصة بها، مشيرة إلى أنه بعد شراء محطة "كارنت تي في" من نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل جور بمبلغ 500 مليون دولار، خصصت شبكة الجزيرة مبلغ 2 مليار دولار للمحطة الأمريكية.. كما استعانت الجزيرة أمريكا بنحو 800 صحافي وفتحت 12 مكتبا في الولايات الأمريكية المختلفة.

وكانت القناة تأمل في أن تتميز عن باقي القنوات الإخبارية المُشَفَرة من خلال إعداد تحقيقات صحفية غير أنها من الواضح اعتمدت على فضائح المشاهير وعلى البرامج السياسية التي أصبحت كحلبة للصراع.. كما أن القناة افتقرت إلى الرسومات الإيضاحية أو الجرافيكس التي ملأت شاشات محطات "سي ان ان" و"فوكس نيوز" و"ام اس ان بي سي" وغيرهم، وهو ما كان له تأثيرا على نسبة المشاهدة.

وقد واجهت "الجزيرة أمريكا" صعوبة في الحفاظ على عدد مشتركيها مما جعلها في بعض الأحيان تضطر إلى دفع أموال لشركات توزيع الخدمة بدلا من تحصيل عائدات منهم حسبما ذكرت مصاد مقربة من المحطة، ووصل عدد مشاهدي الجزيرة أمريكا في الغالب الى ما لايزيد عن 25 ألفا مما شكل تحديا أمام القناة في جذب سواء شركات الدعاية أو توزيع الخدمة.

وتقول "وول ستريت جورنال" إن "الجزيرة أمريكا" واجهت تحديات نتيجة لمشاعر العداء التي حملها الجمهور الأمريكي للجزيرة العربية بسبب الدعم التي وفرته القناة العربية لأسامة بن لادن بعد هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة وول ستريت إغلاق الجزيرة أميركا لأسباب اقتصادية صحيفة وول ستريت إغلاق الجزيرة أميركا لأسباب اقتصادية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates