طبعة رقمية من لوموند للقارة الفرانكفونية الإفريقية
آخر تحديث 23:25:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طبعة رقمية من "لوموند" للقارة الفرانكفونية الإفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبعة رقمية من "لوموند" للقارة الفرانكفونية الإفريقية

جريدة "لوموند" الفرنسية
باريس ـ أ.ش.أ

أطلقت جريدة /لوموند/ الفرنسية واسعة الانتشار على مستوى العالم نسختها الرقمية الجديدة المخصصة للقارة الفرانكفونية في إفريقيا تحت اسم /لوموند إفريقيا/ ، وتحتوي هذه الطبعة على موضوعات تخص إفريقيا ، بالإضافة إلى موضوع / لوموند / الجريدة الرئيسية ، حيث أن إفريقيا تعج نصف الفرانكفونية في الكرة الأرضية والتي تصل إلى 85 % في 2060 .

وتستقبل جريدة / لوموند / الفرنسية شهريا على موقعها الإلكتروني أكثر من مليون زائر من الدول الإفريقية ، يقرؤون 15 مليون صفحة ، وهؤلاء القراء من حقهم أن يحصلوا على تغطية مستقلة وشاملة في 54 دولة من القارة والذين يعتبرون آخر حدود العالمية والإبداع والديمقراطية ، كما أن الطبقات المتوسطة تصل إلى 300 مليون شخص ، وأن النمو الاقتصادي سوف يشمل 25 دولة إفريقية في 2015 بنسبة تتراوح ما بين 6 إلى 13 % ، وإنشاء الشركات والمشروعات التي تركز على التكنولوجيا الحديثة فأن 30 % من الإنتاج الخام في كينيا يعتمد على التليفون المحمول / موبيل / وهو رقم قياسي.

هذا بالإضافة إلى أن أفريقيا واحدا من بين اثنين يختار حكومته عن طريق الاقتراع ، ففي 2015 هناك انتخابات في نيجيريا وغينيا وبوركينا فاسو وساحل العاج وتوجو والسودان وتنزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى ، وفي عام 2016 توجد انتخابات في الكونغو وبنين ، هذا مع الأخذ في الاعتبار المشاكل التي تعطل النمو الاقتصادي مثل جماعات (بوكو حرام) في نيجيريا ، والصراعات القائمة على الأراضي ، كذلك انتشار فيروس /الإيبولا/ في غينيا وليبريا وسيراليون ، والذي تسبب في وفاة 8 آلاف و500 شخص ، كما أن تكلفة محاربته تتكلف ما بين 3.8 إلى 32.6 مليار دولار أي حوالي 3.2 إلى 28.1 مليار يورو.

تجدر الإشارة إلى أنه لمتابعة الأحداث والتغيرات التي تحدث في القارة الإفريقية ، أضاف / لوموند إفريقيا / 8 صحفيين ومراسلين ، وأكثر من 30 مراسلا في إفريقيا ، وهذا الفريق الفرانكفوني من كل الجنسيات ومهمته تناول ما يجري داخل إفريقيا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبعة رقمية من لوموند للقارة الفرانكفونية الإفريقية طبعة رقمية من لوموند للقارة الفرانكفونية الإفريقية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates