فاينانشال تشيد بنجاح سياسة محمد بن راشد وبتنوع اقتصاد دبي
آخر تحديث 17:43:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فاينانشال" تشيد بنجاح سياسة محمد بن راشد وبتنوع اقتصاد دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فاينانشال" تشيد بنجاح سياسة محمد بن راشد وبتنوع اقتصاد دبي

صحيفة فاينانشال تايمز
دبي - صوت الإمارات

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

وأضافت الصحيفة أن دبي تمضي قدماً في خطة توسع بتكلفة 32 مليار دولار لمطارها الدولي الثاني، مطار آل مكتوم، وتضع أعينها على إنشاء ممر بضائع وسلع جديدة بين المطار وميناء جبل علي ومنطقته الحرة، أكبر مركز لوجستي في المنطقة.

واستطاعت شركة موانئ دبي العالمية ان ترسخ مكانتها العالمية كلاعب رئيسي في إدارة الموانئ وتهدف إلى زيادة مناولتها بنسبة 18 % بحلول نهاية العقد. واستطاعت دبي أن تعظم إلى أقصى درجة ميزة موقعها الجغرافي في الشرق الأوسط، بمساعدة شركة طيران الإمارات برحلاتها الطويلة، ومطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم إشغالاً من حيث عدد الركاب.

واستطاعت دبي، بقيادة وحكمة حاكمها الشيخ محمد، أن تطور أكثر من 20 منطقة حرة في عقود قليلة، حيث تستطيع الشركات الأجنبية التملك بنسبة 100% من أعمالها وإعادة صادراتها وخدماتها. كما أشارت الصحيفة إلى مركز دبي المالي العالمي الذي يستهدف في الوقت الحالي البنوك والمؤسسات المالية الآسيوية، وجذب بنوكا غربية، لتمويل التجارة والمشاريع في الشرق الأوسط وافريقيا.

وافتتحت أكبر خمسة بنوك صينية بالفعل مكاتب لها في مركز دبي المالي العالمي، وتلعب دورا مهما في تمويل التجارة. ومثلت دبي رأس الحربة في نجاح جهود الإمارات في جهود التنويع الاقتصادي، حيث تمثل السلع والخدمات غير النفطية 65% من صادراتها.

وتوقع بنك "اتش اس بي سي" أن تحـافظ الإمارات على نســـبة نمو سنوي 3.5% حتى عام 2030، برغم التقلبات في أسعار النفط العالمية. وتهدف الإمارات إلى رفع الإنتاج غير النفطي من 69% حالي من إجمالي إنتاجها المحلي إلى 80% بحلول عام 2021، وتتوقع في نفس الفترة أن يرتفع العاملون في مجال المعرفة من الربع حاليا من إجمالي العمالة إلى 40% من قوة العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاينانشال تشيد بنجاح سياسة محمد بن راشد وبتنوع اقتصاد دبي فاينانشال تشيد بنجاح سياسة محمد بن راشد وبتنوع اقتصاد دبي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates