ناشيونال جيوغرافيك  تسلط الضوء علىكاميرا الحبشي
آخر تحديث 01:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ناشيونال جيوغرافيك " تسلط الضوء على"كاميرا" الحبشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك " تسلط الضوء على"كاميرا" الحبشي

"ناشيونال جيوغرافيك " تسلط الضوء على"كاميرا" الحبشي
أبوظبي – صوت الإمارات

تطل مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية على قرائها في عددها لشهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، بمجموعة تحقيقات مصورة، أهمها"وجوه من عالم آخر" و"النكهة ذوق وعلم" و"وجه هاييتي الجميل" و«النمر والبشر".
 
ويتصدر المجلة موضوع عن المصور الإماراتي يوسف الحبشي الذي "يغوص" بآلة تصويره في مجاهل عالم الحشرات، ويلتقط صورًا مدهشة ومثيرة لهذه المخلوقات الصغيرة.
 
وهناك تحقيق آخر بعنوان"النكهة ذوق وعلم".. يُخبر بأن التذوق لا يتعلق فحسب بتحسس الطعام على لساننا، بل بات علمًا كاملًا يلحظ كيفية تمييزنا النكهات، ويحدد أسباب تفضيلنا طعامًا بعينه على آخر. ومما اكتشف العلمُ أخيرًا من أسرار التذوق أن للأنف دورًا لا يقل شأنًا عن اللسان في تحديد طبيعة النكهة، وأن دماغنا يعتمد على جميع الحواس لتشكيل"صورة معقدة للنكهة" تظل عالقة في ذاكرتنا على مرّ السنين.
 
ومن عالم النكهات إلى هاييتي، ففي أواخر القرن الـ17، استقر قراصنة فرنسيون في هذه الجزيرة، وحولوها إلى أكثر المستعمرات ازدهارًا، بعدما جلبوا العمال من إفريقيا فسخّروهم لزراعة قصب السكر.ومنذ ذلك التاريخ وهذه الجزيرة الكاريبية تتخبط في براثن الاستغلال الاقتصادي والفساد السياسي. وزاد وضع هاييتي سوءًا تعرضُها المستمر للكوارث الطبيعية المدمرة، ما أبقى البلاد ضمن دائرة العوز والفقر والتخلف.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشيونال جيوغرافيك  تسلط الضوء علىكاميرا الحبشي ناشيونال جيوغرافيك  تسلط الضوء علىكاميرا الحبشي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates