نقابة تونس تطالب بسحب مشروع قانون يهدد حرية الصحافة
آخر تحديث 17:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقابة تونس تطالب بسحب مشروع قانون يهدد حرية الصحافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقابة تونس تطالب بسحب مشروع قانون يهدد حرية الصحافة

حرية الصحافة
تونس - صوت الإمارات

طالبت نقابة الصحافيين في تونس حكومة الحبيب الصيد بـ"السحب الفوري" لمشروع قانون "زجر الاعتداءات على القوات المسلحة"، معتبرة أنه "يؤسس لدولة ديكتاتورية بوليسية" و"يستهدف حرية الصحافة والتعبير" الوليدة في البلاد.

 دعت نقابة الصحفيين التونسيين اليوم الجمعة (17 نيسان/ أبريل 2015) إلى سحب مشروع قانون يجرم الاعتداء على قوات الأمن والجيش، لأنه ينطوي على مخاطر تهدد حرية الصحافة والتعبير. ويستعد البرلمان التونسي للنظر في مشروع قانون تقدمت به الحكومة ويرتبط بزجر الاعتداءات ضد قوات الأمن والقوات المسلحة، لكن الجدل بشأنه بدأ يستعر حتى قبل انطلاق مناقشته.

وقالت نقابة الصحفيين التونسيين إن المشروع "مناقض في أغلب فصوله لروح الدستور ومعاد لحرية الصحافة وحرية التعبير ما من شأنه أن يعيد إلى الأذهان ترسانة القوانين التي أسست للدكتاتورية قبل الثورة وأن يزيد من مخاوف الإجهاز على مجمل مكتسبات الحرية التي تحققت". وتعتبر الحكومة أن القانون سيعزز الحماية لقوات الأمن وعناصر الجيش ضد الاعتداءات ولا سيما في حربها ضد الإرهاب وملاحقتها للجماعات المتشددة، لكن الصحفيين في تونس وعدد من الحقوقيين ينظرون بريبة إلى مضامين عدد من الفصول التي يمكن أن تقوض تجربة الانتقال الديمقراطي في البلاد.

 وأوضحت النقابة أن المشروع يؤسس لـ"دولة ديكتاتورية بوليسية" عبر عودة العقوبات السالبة للحرية في مجال الصحافة التي تصل إلى عشر سنوات سجنا بتهم فضفاضة مثل كشف أسرار الأمن الوطني، تماما كما كان الرئيس السابق زين العابدين بن علي يحاكم معارضيه والصحفيين بتهمة تعكير صفو النظام العام.

 كما أشارت النقابة إلى أن المشروع لاينص على حقوق الصحفيين والتضييق على النشر بالتراخيص المسبقة وجعل المؤسستين الأمنية والعسكرية فوق كل نقد وتوصيف أي موقف فكري تجاهها على أنه تحقير لها يستوجب عقوبات تصل الى سنتين سجنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة تونس تطالب بسحب مشروع قانون يهدد حرية الصحافة نقابة تونس تطالب بسحب مشروع قانون يهدد حرية الصحافة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates