ورشة عمل لنادي دبي للصحافة حول الإمكانيات الإبداعية للمواقع الاجتماعية
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل لنادي دبي للصحافة حول الإمكانيات الإبداعية للمواقع الاجتماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة عمل لنادي دبي للصحافة حول الإمكانيات الإبداعية للمواقع الاجتماعية

جانب من الورشة
دبي - وام

شهدت ورشة العمل التي نظمها نادي دبي للصحافة أمس بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية حضورا لافتا قدمها كبير مسؤولي الإبداع في مؤسسة "تكساس تريبيون" وعضو المركز الدولي للصحافيين رودني جيبس الذي ألقى الضوء على الإمكانيات الإبداعية للإعلام الاجتماعي.

حضر الورشة التي عقدت في مقر نادي دبي للصحافة 50 مشاركا من مدراء إدارات وإعلاميين ورؤساء جامعات ومستشارين إعلاميين ومتخصصين في مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عدد من طلبة الإعلام.

وقام رودني في بداية الورشة بعرض تجربة مؤسسة "تكساس تريبيون" في الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي منها سبل بناء وإدارة الأدوات التي يستخدمها الصحفيون والمحررون وتحليل وجهات نظر المتابعين ومدى رضاهم عن المحتوى بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل وإيجاد تنسيق بين التقنيات ووسائط الإعلام الاجتماعي وتطرق كذلك إلى أهم التطبيقات التي يعزى لها الفضل في تجميع ونشر المحتويات المنشورة على شبكة الانترنت إلى جانب إبداعات وابتكارات خاصة في تنظيم الفعاليات لجمع الأموال وجذب المتابعين.

وتطرف جيبس كذلك إلى الكيفية التي يمكن ان يستغل بها المهتمون الإعلام الاجتماعي للحصول على نتائج وقراءات للرأي العام حول مختلف القضايا بهدف بناء نموذج جديد يعتمد عليه للصحافة المستقبلية.

تضمنت ورشة العمل التدريبية أيضا نماذج مقارنة حول النموذج الذي طورته مؤسسة تكساس تريبيون بمساعدة الإمكانات الإبداعية لمواقع التواصل الاجتماعي وبعض التجارب الإعلامية من خلال الفعاليات والمبادرات الخلاقة في دولة الإمارات مثل /ماى دبى /"My Dubai" القائمة بشكل أساسي على الإعلام الجديد وتهدف إلى بناء سيرة ذاتية مطورة لمدينة دبي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاحتفاء بالحياة اليومية لسكان الإمارة .

وتطرق الحضور في جزء من الورشة إلى نتائج بعض الدراسات التي أطلقت في الإمارات وتحديدا ما يتعلق منها بمصداقية المعلومات التي تأتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مقارنتها بنمط التفكير لدى بلدان أخرى ففي تقرير نظرة على الإعلام الاجتماعي 2014 الذي أطلقه نادي دبي للصحافة مؤخرا أظهرت بعض النتائج ان دولة الإمارات تصنف من بين أكثر الدول المستخدمة لمواقع التواصل الاجتماعي الا ان المجتمع لا يعتمد كثيرا على هذه المعلومات كمصدر موثوق إلا بعد العودة للصحف والمؤسسات التقليدية أو الرسمية.. على عكس مؤسسة تريبيون التي تأخذ كل ما يأتي عبر هذه المواقع على محمل الجد بعد التأكد منها.

وفي هذا الإطار قالت منى بوسمرة مدير نادي دبي للصحافة إن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن استراتيجية وأهداف نادي دبي للصحافة والتي تتمثل في تطوير مهارات وقدرات الصحافيين والإعلاميين في مختلف المجالات الإعلامية ومواكبة التغييرات السريعة الحاصلة في الإعلام بشكل عام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص وتعد هذه الورشة بداية سلسلة من ورشات العمل التي يعكف النادي على تنظيمها للصحافيين والإعلاميين خلال الفترة المقبلة.

واشارت بوسمرة إلى ان نادي دبي للصحافة يتطلع إلى تعزيز علاقاته مع كافة السفارات في الدولة للتعاون في إقامة المزيد من الفعاليات والبرامج التدريبية في مختلف المجالات الإبداعية والرقمية والتكنولوجية والإعلامية.

كما توجهت بوسمرة بالشكر إلى السفارة الأمريكية في أبوظبي و المكتب الإعلامي في السفارة على تعاونه مع النادي في تنظيم هذه الورشة التي من شأنها تعزيز مهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا من الجانب التقني بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين النادي والمؤسسات المختلفة في الدولة لتحقيق المصلحة العامة.

من جانبه قال ديفيد دوردن الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية إن المكتب الإعلامي للسفارة سعيد بالتعاون مع نادي دبي للصحافة في تنظيم هذه الورشة. مضيفا أن الزيارة الأولى لكبير مسؤولي الإبداع في مؤسسة "تكساس تريبيون" رودني جيبس إلى النادي حققت نجاحا كبيرا من خلال مشاركة تجربة هذه المؤسسة مع مجموعة الإعلاميين والحضور الذين تواجدوا في الورشة. وأضاف دوردن أن السفارة تتطلع إلى المزيد من فرص التعاون مع النادي في المبادارت المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل لنادي دبي للصحافة حول الإمكانيات الإبداعية للمواقع الاجتماعية ورشة عمل لنادي دبي للصحافة حول الإمكانيات الإبداعية للمواقع الاجتماعية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates