وفاة صحافية بريطانية في ظروف غامضة في إسطنبول
آخر تحديث 21:20:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة صحافية بريطانية في ظروف غامضة في إسطنبول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة صحافية بريطانية في ظروف غامضة في إسطنبول

جاكلين ساتون
أنقرة - جلال فواز

عثرت السلطات التركية على الناشطة البريطانية جاكلين ساتون، التي كانت قائمة بأعمال مدير معهد "صحافة الحرب والسلام في العراق"، ميتة في مراحيض مطار اسطنبول، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام البريطانية والتركية الاثنين (19 تشرين الأول/ أكتوبر 2015). واكتفت وزارة الخارجية البريطانية بالقول "نؤكد وفاة مواطنة بريطانية في إسطنبول"، مضيفة أن القنصلية تقدم دعما لأسرتها.

من جهتها، أوردت صحيفة "حرييت" التركية أن ساتون وصلت مساء السبت إلى إسطنبول، وكانت في طريقها إلى أربيل في كردستان العراق، وأن السلطات عثرت عليها مشنوقة. وكتب سوديبتو موخرجي من برنامج الأمم المتحدة للتنمية على تويتر "أجد صعوبة كبيرة في التصديق أن زميلتي انتحرت".

وأوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن ساتون البالغة 50 عاما ماتت "في ظروف مشبوهة". وساتون، المراسلة السابقة لدى بي بي سي، عملت مع الأمم المتحدة وكانت مديرة معهد "صحافة الحرب والسلام" في العراق، الذي يساعد الصحافيين في مناطق نزاع، بحسب الصحيفة نفسها. وعند اتصال وكالة فرانس برس بالمعهد، تعذر عليه الرد.

في غضون ذلك أعربت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، في بيان باسم نقيبها عدنان حسين، عن الشعور بالصدمة والحزن والأسف حيال موت ساتون "في حادث مريب، ودعت السلطات التركية إلى التحقيق العاجل في الحادث وملاحقة الجناة المحتملين". كما أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عن أسفه لما تعرضت له ساتون، داعيا بدوره "السلطات التركية إلى فتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث".

وكانت ساتون تعد أطروحة حول التنمية الدولية لمركز الدراسات العربية والإسلامية في جامعة استراليا الوطنية. وأعرب مدير المركز أمين سوكل لصحيفة "الغارديان" عن "حزنه الشديد وصدمته لوفاة إحدى ألمع طالباتنا في ظروف مأسوية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة صحافية بريطانية في ظروف غامضة في إسطنبول وفاة صحافية بريطانية في ظروف غامضة في إسطنبول



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates