العفو عن صحافي يمني بعد سجنه 3 سنوات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العفو عن صحافي يمني بعد سجنه 3 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العفو عن صحافي يمني بعد سجنه 3 سنوات

صنعاء ـ وكالات

قال مكتب الرئيس اليمني الأربعاء إنه تم الإفراج عن صحافي يمني خبير في شؤون تنظيم القاعدة بعد ان قضى ثلاث سنوات من حكم بسجنه خمس سنوات بتهمة مساعدة التنظيم في اليمن. وكان الرئيس الاميركي باراك أوباما قد تدخل شخصيا عام 2011 لإبقاء عبد الاله حيدر شائع الذي يعمل صحفيا بالقطعة في السجن بعد ظهور تقارير عن قرب الإفراج عنه. ويشتهر شائع بخبرته في شؤون الحركات الإسلامية المتشددة وصلاته بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان في وقت متأخر يوم الثلاثاء "أفرج عن عبد الاله حيدر من سجن الامن السياسي بموجب عفو رئاسي بعد ان أمضى في السجن ثلاثة أعوام بعد أن أدانته محكمة أمن الدولة بالتعاون مع تنظيم القاعدة وأمرت بحبسه خمسة أعوام." وأكد مسؤول في مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي نبأ العفو وقال إنه لن يتم السماح لشائع بالسفر خارج العاصمة صنعاء لمدة عامين. وتكرر ظهور شائع في وسائل الإعلام العالمية بوصفه محللا لشؤون تنظيم القاعدة وفي اوائل عام 2009 أجرى مقابلة مع أنور العولقي رجل الدين المتشدد الامريكي المولد الذي قتل في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار في اليمن في سبتمبر ايلول 2011. وبثت قناة الجزيرة المقابلة. وشملت الاتهامات الاصلية الموجهة لشائع الارتباط بصلات بالعولقي لكن هذه الاتهامات أسقطت فيما يبدو لأنها لم تذكر عند صدور الحكم عليه. ونظم صحافيون ونشطاء يمنيون عددا من الاحتجاجات للمطالبة بالإفراج عن شائع واتهموا الولايات المتحدة بممارسة ضغط على السلطات لإبقائه في السجن. وفي فبراير شباط 2011 قال البيت الأبيض إن أوباما "عبر عن قلقه" في مكالمة هاتفية مع الرئيس اليمني آنذاك علي عبد الله صالح حول تقارير أفادت بقرب الإفراج عن شائع.   وكانت عناصر من قوات الأمن قد احتجزت شائع لفترة قصيرة في صنعاء في يوليو تموز 2010 لاستجوابه بشأن صلاته المزعومة بتنظيم القاعدة. وألقي القبض عليه مجددا وسجن في الشهر التالي. وحثت لجنة حماية الصحافيين ومقرها الولايات المتحدة اليمن على الإفراج عن شائع وانتقدت ما وصفته بحملة الحكومة على الإعلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العفو عن صحافي يمني بعد سجنه 3 سنوات العفو عن صحافي يمني بعد سجنه 3 سنوات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates