أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 11 آذار  مارس 2021
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 11 آذار / مارس 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 11 آذار / مارس 2021

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

تناولت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم العلاقات الأخوية الوثيقة بين الإمارات وماليزيا إضافة الى منح حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة ثقة البرلمان.وتحت عنوان "مبروك ليبيا" قالت صحيفة الاتحاد إلى الأمام تنطلق ليبيا في رحلة توحيد المؤسسات، وتعزيز المصالحة الوطنية، وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر المقبل.وأضافت .. حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة التي نالت ثقة البرلمان لم تثلج قلوب الليبيين فحسب، وإنما لاقت ترحيب العديد من دول العالم، تتقدمها الإمارات التي كانت من أوائل المباركين والمهنئين لدولة ليبيا، متمنية التوفيق لأعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء في أداء مهامهم لتحقيق تطلعات الشعب، ومؤكدة الدعم الكامل لما تبقى من مسارات لإتمام خريطة الطريق بإشراف الأمم المتحدة.

وأكدت أن المرحلة الانتقالية تحتاج إلى دعم جميع الليبيين وتعاونهم مع الحكومة للوفاء بالتزاماتها المقررة وفقاً لخريطة طريق الحل السياسي، بما يعيد الاستقرار والأمن، ويرفع المعاناة عن الشعب. والأولوية الآن لإنهاء الانقسام، وإزالة الحدود الوهمية التي بنيت بين الشرق والغرب، والتمهيد لإطلاق مرحلة البناء والإعمار.وقالت .. الطريق مفتوح أمام الجميع للتكاتف والتعاون والتسامح والمشاركة في صناعة التغيير ورسم ملامح المستقبل. والأولوية الأهم لبدء العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، سعياً لضبط انتشار السلاح أولاً، وإخراج المرتزقة الأجانب، وإنهاء خطرهم للأبد.

وخلصت إلى القول .. هناك فرصة حقيقية أمام جميع الليبيين للمضي قدماً نحو الوحدة والاستقرار والازدهار.. مبروك ليبيا خيار التوافق، والمضي بطريق السلام.من جهتها وتحت عنوان "قواسم مشتركة" قالت صحيفة البيان إن العلاقات الأخوية الوثيقة بين الإمارات وماليزيا، تجسدت على الدوام، في نماذج من التعاون المثمر والبناء في مجالات الاقتصاد والاستثمار المشترك، ما يعزز فرص بناء شراكة استراتيجية في هذه المجالات، بما يعود بالخير والمنفعة على شعبيهما الصديقين.وتجد مثل هذه الشراكة الاستراتيجية، أساساً لها في العلاقات الوثيقة التي تربط قيادتي البلدين الصديقين، والاهتمامات المشتركة والمصالح المتبادلة، التي يمكن أن تترجم في قطاعات عدة، منها الموانئ والطاقة النظيفة والتصنيع والأمن الغذائي وغيرها.

وأضافت .. وفي هذا السياق، تلتقي مواقف الإمارات وماليزيا على ضرورة دفع عجلة الاقتصاد العالمي وازدهاره وتنميته، بعد محاصرة جائحة «كورونا»، والحد من انتشارها وآثارها السلبية في مسيرة التنمية المستدامة.وقالت .. ومن اللافت، أن الروابط القوية التي تجمع بين البلدين، تقوم على حزمة من القواسم المشتركة، عنوانها روح التسامح والسلام، وكذلك ما يتميز به البلدان، من جمع فريد بين الحفاظ على الثقافة والتقاليد، وقبول القيم الإيجابية للتحديث والتطوير والاعتدال.

وأكدت أن التعاون الاقتصادي يشكل موقعاً مهماً في العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ تعد الإمارات، شريكاً مهماً لماليزيا في منطقة الشرق الأوسط، وأكبر شريك تجاري لها في غرب آسيا. ويشجع على ذلك، أن الماليزيين يرون في الإمارات دولة تحظى بمكانة إقليمية ودولية مرموقة، وملتقى لممثلي حضارات الشرق والغرب، ما جعلها مقصداً للجميع، بغض النظر عن لونهم أو عرقهم أو دينهم.

وقالت إن العلاقات بين الإمارات وماليزيا، تعِد بالمزيد من التطور والنماء، لا سيما مع تطلعات قيادتيهما لتعزيز التعاون بينهما، بما يحقق مصالح البلدين، وآمال شعبيهما في التقدم والتنمية والازدهار.وتحت عنوان "إنجاز يحتاج إلى متابعة" قالت صحيفة الخليج .. يحق للشعب الليبي أن يحتفي ويحتفل بهذا الإنجاز السياسي التاريخي الذي تحقق في مدينة سرت، إذ منح مجلس النواب، بأكثرية 132 صوتاً، الثقة لحكومة عبدالحميد الدبيبة، وهي ثقة معتبرة، إذ كانت تحتاج فقط إلى 90 صوتاً، لكن يبدو أن الجميع عقد العزم على العبور بليبيا إلى مرحلة جديدة، وطي صفحة الاقتتال والانقسام، والدخول في مرحلة السلم والوفاق لتكريس الوحدة الوطنية مجدداً.

وأضافت.. وإذا كان هذا الإنجاز ليبيّاً بامتياز، فإن العرب يحق لهم الاحتفاء به، لأنه يُخرج بلداً عربياً شقيقاً من محنته القاسية، ويرفع عنه بلاءً مديداً أودى بحياة آلاف الأبرياء وهجّر الملايين، ودمر مقومات الدولة ومؤسساتها، وأدخلها في دهاليز الإرهاب والمرتزقة، والصراعات الإقليمية والدولية، وقضى على مواردها، وكاد يذررها ويدمر وحدتها.

وقالت .. ولأن هناك حرصاً عربياً على ليبيا وشعبها، وشوقاً حقيقياً لرؤيتها تدخل مرحلة السلام، فقد كانت دولة الإمارات كالعادة سباقة للاحتفاء بهذا الإنجاز، خصوصاً أنها بذلت كل جهد ممكن لتحقيق هذا الهدف، فهي باركت لدولة ليبيا الشقيقة، حكومة وشعباً، قرار البرلمان منح الثقة لحكومة الدبيبة، "متمنية لها التوفيق في أداء مهامها ومسؤولياتها لتحقيق تطلعات الشعب الليبي"، كما أعربت عن تقديرها لبعثة الأمم المتحدة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، "ودعمها الكامل لتحقيق ما تبقى من مسارات لإتمام خارطة الطريق".

وأشارت الى أن هذه الخطوة، سوف تعقبها خطوة أخرى، هي أداء الحكومة لليمين القانونية أمام مجلس النواب، وذلك في جلسة أخرى تُعقد لهذا الغرض في مدينة بنغازي، يحدد موعدها لاحقاً.وقالت إن مدة عمل هذه الحكومة تنتهي يوم 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، أي أن مهمتها محددة زمنياً وعملياً، على أن يتم بعدها تشكيل حكومة جديدة تتولى السلطة.

ويعتبر منح الثقة لحكومة الدبيبة فرصة مهمة للحل السياسي، لكن ما زالت هناك عقبات يجب تذليلها لتوحيد إدارتين متنافستين في الشرق والغرب، والتغلب على مسألة توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية، وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وهذا يلزمه جهد إضافي، ومتابعة حثيثة من جانب الحكومة وجميع الأطراف الليبية التي عليها أن تقدم التنازلات، وتحويل المواقف الكلامية إلى آليات عمل، وإقناع بعض الأطراف الدولية بالتخلي عن أطماعها ومخططاتها.واختتمت بالقول.. إنها بداية واعدة نأمل نجاح بقية الخطوات.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 7 آذار / مارس 2021

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 آذار / مارس 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 11 آذار  مارس 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 11 آذار  مارس 2021



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates