أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الأحد 16  أغسطس 2020
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الأحد 16 أغسطس 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الأحد 16  أغسطس 2020

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

 سلطت افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة اليوم الضوء على أهمية معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل باعتبارها فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى طاولة المفاوضات فضلا عن الترحيب الدولي من العواصم الرئيسة في العالم التي ترى فيها طوق نجاة للمنطقة ..

مشيرة إلى أن مسيرة دولة الإمارات تمضي لوجهتها بفضل الرؤية السديدة لقيادتها الرشيدة والتي تعمل من خلالها على صناعة تاريخ جديد تنعم فيه الأجيال بالسلامة والأمان والاستقرار في كل مكان.

وتناولت الصحف استمرار تركيا في غيها واستباحة الأراضي العربية لتحصيل مكاسب سياسية .. مشيرة إلى أن تركيا ورئيسها يستعمل ورقة التنظيمات الإرهابية كورقة ابتزاز والمساومة على حقوق ليس من حقه التصرف بها وهو بمخالفته للقانون الدولي وللقرارات والاتفاقات الدولية يفتح أبواباً للفوضى لايمكن سدها إلا بتضافر الجهود العربية لمواجهة خططه العدوانية.

فتحت عنوان " لا للمزايدات " .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى طاولة المفاوضات، بعد فترة طويلة من الجفاء، لم يحقق الطرفان فيها أي تقدم على الأرض، وهذا ما يفسر الترحيب الدولي من العواصم الرئيسة في العالم التي ترى في معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية طوق نجاة للمنطقة، مبدداً مزايدات أطراف إقليمية راغبة في استمرار حالة الصراع لتحقيق مكاسب.

وأضافت أن هذه المعاهدة ليست الأولى ولا الأخيرة، فإسرائيل ترتبط بمعاهدات سلام وعلاقات غير رسمية مع دول عديدة في المنطقة، لكن الاختلاف في توقيت هذه المعاهدة التاريخية هو تبديد قلق فلسطيني وعربي وعالمي من النيات الإسرائيلية الأخيرة بضم أراضٍ فلسطينية، لكون هذه المسألة تؤثر على حل الدولتين، كما أن المعاهدة تعزز حق الفلسطينيين، وتعيد الآمال لهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابعت حتى السلام، من الطبيعي أن تجد أطرافاً إقليمية متضررة منه، لكون مصالحها تقوم في الأساس على استثمار معاناة الشعوب وآلامها، عبر لعبة المزايدات المكشوفة للعالم، وتشويه أي جهد سياسي حقيقي يخدم الأمة وقضاياها، ويعيد الحقوق إلى أصحابها، لكن هذه الادعاءات تبطل أمام وعي الشعوب بحجم التحديات التي تتطلب خطوات شجاعة كالتي اتخذتها الإمارات.

وأوضحت في ختام افتتاحيتها أنه في الشق الآخر للاتفاق.. فإن دولة الإمارات صاحبة اقتصاد من أقوى الاقتصادات في المنطقة والعالم، وتمتلك رؤية واضحة ومحددة لإحلال السلام، لأنه الضامن لرفاهية شعوب المنطقة، من خلال تفعيل التنمية والتعاون بين الدول، واستفادة كل طرف من الآخر، بما يمكن أن يقدمه لخدمة هذا الهدف، في جوانب عديدة مهمة علمية وصحية وتكنولوجية، تؤمن مستقبلاً أفضل للأجيال بديلاً عن الصراعات في المنطقة.

من ناحيتها وتحت عنوان " السلام خيار الأقوياء " .. قالت صحيفة "الوطن" تمضي مسيرة دولة الإمارات الشامخة إلى وجهتها بفضل رؤية سديدة للقيادة الرشيدة، تعمل من خلالها على صناعة تاريخ جديد تنعم فيه الأجيال بالسلامة والأمان والاستقرار في كل مكان .. العالم تغير والأحداث الكبرى تحدث بشكل عام في مختلف أصقاع الأرض منها ما يتم بشكل مدروس ومنها ما يأتي فجأة .. وحدها الدول التي تجيد استباق الزمن وتبقى على ثوابتها هي التي تجيد الانتصار في كافة ملاحم الحياة وميادينها .. ويبقى السلام التجسيد الأكثر دلالة على قرارات الأقوياء ومدى ثقتهم بالقدرة على صناعة التاريخ وجعله كما يجب.. فالشجاعة في القرارات الكبرى يتخذها الزعماء الكبار على قدر التحديات وبما يواكب الآمال العظيمة والأمانة الكبرى التي يحملونها تجاه البشرية .

وأضافت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، يعزز الثقة العالمية برمتها عبر معاهدة سلام تاريخية مع إسرائيل كانت كفيلة بإعطاء زخم كبير نحو تاريخ جديد في منطقة الشرق الأوسط خاصة، فالسلام يعكس القوة في الثقة والإيمان بالحقوق الثابتة والطريق الأقصر لتغيير الكثير من المفاهيم التي لم تعد تواكب العصر واستبدالها بأسس قوية للبناء عليها نحو حقبة جديدة من زمن آخر تقوم على التفاهم والتعاون الذي يخدم شعوب المنطقة والعالم، وتمثل معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل جواً جديداً نادراً ما عرفته منطقة الشرق الأوسط التي تشهد حالة من الاستقرار الضعيف والأحداث الكبرى والتوترات منذ عشرات السنين، ووحده السلام قادر على تبديد هذه الأجواء واستبدالها بما تريده جميع شعوب المنطقة التي تحتاج إلى أرضية قوية تبني عليها لمستقبلها بعيداً عن التوتير والتشويش وانعدام الاستقرار وغير ذلك مما يعيق المسيرة الطبيعية لعشرات الملايين من أبناء دول عدة.

وذكرت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عود العالم على قرارات جريئة ومساع نبيلة كان لها الفضل بالتوصل إلى السلام في عدة محطات من خلال رؤية قائد يجيد تحقيق الأهداف الكبرى التي تحمل معها الخير والفرج للشعوب، واليوم يشعر العالم بالفخر بإنجاز سموه حيث أن جميع شعوب الأرض تعرف المعنى الحقيقي لصناعة السلام العادل الذي يجسد توجهها لإحداث كل تغيير إيجابي.

وأكدت "الوطن" في الختام أن السلام قوة وهو نتاج إرادة الأقوياء، وأهم القرارات التاريخية هي التي تضع السلام هدفاً وتحققه، واليوم يتأكد لجميع أمم الأرض عبر معاهدة السلام مع إسرائيل أن دولة الإمارات وقرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العمل للسلام هي أحد وجوه القوة التي تميز أهل هذه الأرض المباركة وما تريده من خير وأمن وانفتاح على الجميع.

من جانب آخر وتحت عنوان " أردوغان.. إفلاس سياسي وأخلاقي " ..

أكدت صحيفة " البيان " أنه لم يعد باستطاعة تركيا تعداد خصومها في هذا العالم، ولا ضحايا أخطائها، فاستمرار الرئيس التركي أردوغان في غيه واستباحة الأراضي العربية بهدف تحصيل مكاسب سياسية أو فرض شروط سبق لها أن سقطت جاءت لتؤكد إفلاسه السياسي والأخلاقي، بعدما ربط سياسة بلاده بما يبديه للعرب من حقد ولؤم.

وقالت " إن أردوغان يمضي في مسار ضار بشعوب المنطقة، فالحرب الإرهابية على سوريا كانت بوابتها الرئيسية من تركيا لدخول كل إرهابيي العالم، والفوضى العارمة في ليبيا سببها مرتزقة أردوغان، واليوم يريد التمدد إلى العراق في إطار مخطط إرهابي آخر كل مرة يستشعر التركي رجب طيب أردوغان خطراً على مشروعه الإجرامي يلجأ إلى مخطط آخر مدفوعاً إلى العملية الهجومية على سبيل الهرب من فشله الداخلي لافتعال المواجهات في الخارج والبحث عن موطئ قدم في المتوسط".

وحذرت في ختام افتتاحيتها من أن استمرار هذا النهج وتكراره يمثل ممارسة عدوانية لا يمكن السكوت عليها، إنه بالمحصلة إرهاب وجريمة فهو يستعمل ورقة التنظيمات الإرهابية التي يدعمها كورقة ابتزاز والمساومة على حقوق ليس من حقه التصرف بها،هو بمخالفته للقانون الدولي وللقرارات والاتفاقات الدولية يفتح أبواباً للفوضى لايمكن سدها إلا بتضافر الجهود العربية لمواجهة خطط أردوغان العدوانية وخلق قوة موحدة لردع الخطر التركي،علماً أن أردوغان غير قادر على تحقيق أي من أوهامه الضائعة سوى فعله الإجرامي الموثّق

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعه

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الخميس 13 أغسطس 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الأحد 16  أغسطس 2020 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة الأحد 16  أغسطس 2020



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير

GMT 10:38 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

معرض في لندن لصور الفنان الشهير مان راي

GMT 03:48 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تيريزا ماي تُطيح بوزير التجارة الخارجية البريطاني

GMT 11:20 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

محمد عادل يوضح اختلاف دوره في "أبو العروسة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates