رسم كاريكاتيري لأحمدي نجاد يغلق صحيفة إيرانية
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رسم كاريكاتيري لأحمدي نجاد يغلق صحيفة إيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رسم كاريكاتيري لأحمدي نجاد يغلق صحيفة إيرانية

طهران ـ وكالات

  أعلنت صحیفة "مغرب" الإيرانية، اليوم الاثنين، وقف نشاطها، بسبب قيام وزارة الثقافة والإرشاد بتقديم شكوى ضد الصحيفة، واعتبرت أن القائمين على الصحيفة "لن يعيروا أي اهتمام بالمصالح الوطنية والدستور"، عقب نشر الصحيفة كاريكاتير اعتبر مسيئا للرئیس الإيراني أحمدي نجاد. وطالبت وزارة الثقافة والإرشاد بـ"رد حازم" ضد صحيفة مغرب التي وصفتها بأنها من أكثر الصحف التي تنتهك قوانين الصحافة باستمرار. وذكر القائمون على نشر الصحيفة في بيان، أن الكاريكاتير سبب "إرباكا في الرأي العام" وقررنا تجميد نشاط الصحيفة "احتراما للقانون" حتى البت في الشكوى التي طرحت ضدنا في محكمة الصحافة. والكاريكاتير المثير للجدل يظهر أحمدي نجاد مبتسما ويقوم بتمزيق ورقة بعدما أمر خامنئي البرلمان بالعدول عن قرار استجوابه، في إشارة إلى أن نجاد قد اجتاز مواجهة أسئلة النواب بسلام. وهذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيه الأجهزة الحكومية مواقف مشددة من نشر الكاريكاتيرات في الصحف الإيرانية. وفي سبتمبر الماضي شن نواب البرلمان هجوما واسعا ضد صحيفة "شرق" بسبب نشر كاريكاتير اعتبر بأنه يسيء إلى القوات المشاركة في حرب الثماني سنوات بين إيران و العراق. وكان مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) يستعد لاستجواب أحمدي نجاد في اجتماع علني بسبب الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي أدت إلى هبوط غير مسبوق لسعر العملة الإيرانية مقابل الدولار. ويتهم النواب أحمدي نجاد بالتقاعس وعدم إدارة أزمة العملة بشكل جيد، وانتهاكات قانونية أخرى تمثلت بتخصيص ميزانيات للأجهزة الحكومية المختلفة دون الحصول على إذن من البرلمان. وهدد نجاد أنه سيستغل فرصة الاستجواب للكشف عن بعض الخفايا التي لم يطلع عليها أحد، لكن خامنئي أمر الأسبوع الماضي بوقف مشروع استجواب نجاد، لأن المجتمع بحاجة إلى الهدوء طبقا لتعبيره. وذكر رئيس البرلمان علي لاريجاني بعدها في رسالة إلى خامنئي " لاشك أن توجيهات ولي أمر المسلمين الذي لديه إلمام واسع بمصالح المسلمين يتضمن سعادة المجتمع الإسلامي والمثول أمام أوامره يعد فخرا لي ولنواب المجلس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسم كاريكاتيري لأحمدي نجاد يغلق صحيفة إيرانية رسم كاريكاتيري لأحمدي نجاد يغلق صحيفة إيرانية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates