صحافيو الدستور والتحرير والصباح ينظمون وقفة أمام النقابة
آخر تحديث 19:57:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحافيو "الدستور" و"التحرير" و"الصباح" ينظمون وقفة أمام النقابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحافيو "الدستور" و"التحرير" و"الصباح" ينظمون وقفة أمام النقابة

القاهرة ـ أ ش أ

ينظم محررو صحف التحرير والدستور والصباح وقفة احتجاجية غدا أمام نقابة الصحفيين في بالتزامن مع اجتماع مجلس النقابة الأسبوعي للمطالبة بالتعيين في صحفهم. وكان صحفيو الصباح والدستور والتحرير قد شكلوا جبهة باسم " إنقاذ الصحافة المستقلة" إثر أزمات مزمنة يتعرضون لها فى عدد من الجرائد الخاصة. وشدد الصحفيون على ضرورة التحرك على عدة أصعدة، تبدأ بالسعي للحصول على الحق النقابي، وتسجيلهم ضمن الصحفيين النقابيين، والتفاوض مع إدارات وملاك الصحف الخاصة، بحيث يحصل الصحفي على حقه في الأجر العادل، والأمان الوظيفي، عبر تأسيس علاقات عمل قانونية موثقة، تكفل لكل ذي حق حقه. وأكدت الجبهة في أول بيان لها، أن المشكلات الراهنة تعد نتاجا طبيعيا للمناخ السيئ في الصحف الخاصة، والخلل التشريعي الكبير فيما يتعلق بعلاقات العمل بين الصحفي والمؤسسة،وسيطرة الرأسمالية على الصحافة، والاعتماد على أهل الثقة لا الكفاءة في إدارة المؤسسات الصحفية. ودعت الجبهة إلى مراجعة عاجلة وجذرية للقوانين المنظمة لعمل الصحافة بما يسمح بمراقبة علاقات العمل داخل الصحف الخاصة، وتطبيق قواعد الحد الأدنى والأقصى للأجور، وعدم استخراج تراخيص بإصدار صحف، لأي مستثمر دون وجود ضمانات وتعهدات كافية تكفل استمرار الصحيفة وعدم غلقها متى يريد، والحفاظ على حقوق العاملين من الصحفيين والكوادر الفنية. وطالبت الجبهة بأن تكون النقابة طرفا أصيلًا، بين إدارة الصحف والمحررين، بحيث تضمن تعيين الصحفي بعد اجتياز فترة تدريب بحد أقصى ستة أشهر، وكذا تسجيله نقابيا بعد عام كامل، كما ينص القانون، مؤكدة أنهم سيلجأون إلى كل السبل القانونية لضمان حقوقهم، بما فيها التقاضي أمام المحاكم، وطالبوا النقابة بتأدية الدور المأمول منها، لحماية كرامة مهنة يتم الاعتداء على كرامتها، على حد وصف البيان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيو الدستور والتحرير والصباح ينظمون وقفة أمام النقابة صحافيو الدستور والتحرير والصباح ينظمون وقفة أمام النقابة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates