شغلانة تنطلق كأول جريدة متخصصة للعمال في مصر
آخر تحديث 17:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"شغلانة" تنطلق كأول جريدة متخصصة للعمال في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شغلانة" تنطلق كأول جريدة متخصصة للعمال في مصر

القاهرة ـ محمد علوش

وسط أجواء تاريخية يقع في خلفيتها سور القاهرة القديم، وبالتزامن مع الاحتفالات بيوم "عيد العمال" في مصر ومعظم دول العالم، تم إطلاق العدد الأول من جريدة "شغلانة" عبر حلقة نقاشية أقيمت في مسرح الجنينة في حديقة "الأزهر بارك"، تلاها حفل قدمه فريق مشروع كورال للغناء الجماعي، وتجاوب معه الجمهور الذي حضر الحفل. وتُعد "شغلانة" هي أول جريدة غير هادفة للربح تسعى لإلقاء الضوء على موضوعات متعلقة بوظائف العمالة الفنية والعمال في مصر، وتهدف شغلانة إلى إظهار قيمة ودور العمال في المجتمع، وتحسين تقدير المجتمع للعمال بصفة عامة. واستضافت الحلقة النقاشية مجموعة من الضيوف المهتمين بالأهداف التي تسعى لها الجريدة، هم ، مدير تطوير الوكلاء في شركة نيسان مصر المهندس ماجد طوسون، والمدير التنفيذي لـمركز بيترا للتدريب والتوظيف (الذراع التدريبي لغرفة صناعات الطباعة والتغليف) المهندس وليد قريش ، ومدير مركز التوظيف التابع للمبادرة القومية للتوظيف المهندس أحمد السعدني ، ومؤسسة مبادرة العمل عبادة لتمكين الشباب ريم حنا، ورئيس أقسام ورش الخراطة المركزي بجريدة الأهرام الحاج محمود هلال (معاش). وتحدث المشاركون عن رؤيتهم لمجال توظيف العمال الفنيين وآفاق تنميته وقصص النجاح البارزة فيه، وفي ختام الحلقة النقاشية تحدث رئيس مجلس إدارة شركة ماد سولوشنز علاء كركوتي، عن الفكرة وراء جريدة "شغلانة". ويتضمن العدد الأول من الجريدة تقارير عن المبادرة القومية للتوظيف (NEP) التي نشأت بتضافر مجتمع رجال الأعمال المصري الألماني، وكذلك مركز تيسير التوظيف التابع للمبادرة الذي يسعى لتسهيل عثور الباحثين عن الوظائف الفنية على فرص مناسبة.  كذلك يضم العدد تجربة لشاب استفاد من خدمة المركز التابع للمبادرة أثناء بحثه عن وظيفة، مع مقال عن الأصل التاريخي لـعيد العمال وعلاقته بعدد ساعات العمل، وتعريف بسيط بحقوق الإجازات للعمال والموظفين في قانون العمل المصري. وتصدر الجريدة من خلال مشروع دعم الوظائف الفنية التابع لـ التعاون الدولي الإنمائي، وتتولى شركة ماد سولوشنز توفير المحتوى والتصميم الفني للجريدة. "شغلانة" هي جريدة مجانية تصدر كل أربعة أشهر موجهة للعمال الفنيين، وتم تصميم محتواها ليتضمن موضوعات ولغة تناسب العمال وتناقش اهتماماتهم. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شغلانة تنطلق كأول جريدة متخصصة للعمال في مصر شغلانة تنطلق كأول جريدة متخصصة للعمال في مصر



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates