محررو التحرير والدستور والصباح يبدأون اعتصامًا في النقابة
آخر تحديث 18:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محررو "التحرير" و"الدستور" و"الصباح" يبدأون اعتصامًا في النقابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محررو "التحرير" و"الدستور" و"الصباح" يبدأون اعتصامًا في النقابة

القاهرة ـ وكالات

بدأت جبهة إنقاذ الصحف الخاصة، المكونة من الصحفيين المتضررين بجرائد "التحرير" و"الدستور" و"الصباح"، اعتصاما مفتوحا داخل مقر نقابة الصحفيين اليوم، احتجاجا على تجاهل إدارات صحفهم مطالبهم بالتعيين، معلنين إعداد قائمة سوداء لمن وصفوهم بأعداء الصحافة، وبدء إرسال شكاوى للمجلس الأعلى للصحافة وللنقابة، تمهيدا لاتخاذ إجراءات ضدهم. وقال عمرو بدر رئيس القسم السياسي بجريدة "التحرير"، إن الجبهة ترحب بانضمام كافة الصحفيين المظلومين لها للضغط على رؤساء التحرير ومجالس الإدارات بشكل جدي، بعيدا عما أسماه "التعسف والشيللة". وأشار بدر، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجبهة بمقر النقابة مساء اليوم، إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية خلال الفترة المقبلة، في حال عدم وصول نقابة الصحفيين إلى حلول لأزمات الصحف الثلاث، وسيتم تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقار الصحف. واستعرضت رحمة ضياء عضو الجبهة، أزمتها مع جريدة "التحرير" التي بدأت، بحسب قولها، عندما أعلنت تضامنها مع زملائها ممن جرى استبعادهم من التعيينات، متسائلة: "كيف ترحب الجريدة بحرية الرأي والرأي الآخر، وتنتقد آراء صحفييها؟". وأشارت إلى أن صحفيي "التحرير" الذين تم استبعادهم من التعيين تعرضوا لظلم على يد إبراهيم عيسي رئيس التحرير، الذي تجاهل وعوده لهم أثناء تضامنهم معه خلال فترة "الدستور الأصلي"، وتناسى وعوده بتعيينهم في أول دفعة وواستبعدهم من قوائم التعينات. وقال أحمد يونس المحرر بجريدة "الصباح"، إن الصحيفة تعرضت لأزمات مالية انتهت إلى توقف الإصدار اليومي وتحوله لأسبوعي، لكن الصحفيين فوجئوا بمحاولات لإغلاق الجريدة بالكامل، مؤكدا رفضهم لذلك نظرا لأنها تجربتهم الخاصة حتى مع تخفيض الميزانية. وأشار إلى أنهم في انتظار الإعلان عن مقر الجريدة الجديد بعد إغلاق القديم، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع نقابة الصحفيين، بتعيين من مر عليهم عام وفقا لمعايير يجري الاتفاق عليها. وفيما يتعلق بجريدة "الدستور"، أكد عماد حمدي الصحفي بالجريدة، أنهم بدأوا الاعتصام منذ ثلاثة أشهر بعد محاولات مالك الجريدة رضا إدوارد "تطفيش" كافة من يعترض على السياسية التحريرية لها، بحسب قوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محررو التحرير والدستور والصباح يبدأون اعتصامًا في النقابة محررو التحرير والدستور والصباح يبدأون اعتصامًا في النقابة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates