مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب

صنعاء ـ وكالات

أقدمت مجموعة مسلحة ـ في مديرية صرواح محافظة مأرب ـ على احتجاز خمسة صحفيين كانوا في طريقهم إلى المهرة, هم: صحفي تركي وآخر روسي وياسين الزكي ـ رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الإعلام الاقتصادي وأحمد الشميري ـ من عكاظ ـ وإبراهيم الأشموري ـ من صحيفة الثورة. ويتزعم المجموعة المسلحة التي أقدمت على اختطاف الصحفيين شيخ قبلي ـ بحسب مصادر قبلية. ويطالب الخاطفون ـ بحسب مصادر ـ بمستحقات لدى الدولة, يتهمون محافظ مأرب والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة بعرقلتها.. من جهتها دعت نقابة الصحفيين اليمنيين للإفراج الفوري عن الزملاء( ياسين الزكري وإبراهيم الاشموري وأحمد الشميري) الذين اختطفهم عناصر قبلية أمس بمنطقة حباب بمحافظة مأرب أثناء توجههم إلى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتادتهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح. كما استنكرت النقابة, هذا الفعل الإجرامي الآثم المتمثل في اختطاف المواطنين، وترويع المسافرين، ونشر الفساد وإهلاك الحرث والنسل في الأرض، وطالبت السلطات الأمنية بالقيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين أصبحوا يشعرون ـ عند سفرهم ـ أنهم يتحركون في غابة لا بلد فيها عمران وبشر ودولة وقانون، وشرطة وجيش.. وقالت النقابة ـ في بيان صادر عنها ـ "إن الصحفيين ليسوا طرفاً في أي صراع بين القبائل والقبائل، أو بين القبائل والدولة، أو بين الأحزاب بعضها البعض.. وليسوا مستعدين لأن يدفعوا أثمان فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية". وأكدت أن مزاعم حُسن الضيافة للصحفيين المختطفين، وإرغامهم على أن يبيتوا في ضيافة شيخ أو غيره لن تغير من حقيقة أن هناك عملية اختطاف، وحجز لحرية الزملاء، وإثارة الذعر والهلع في أوساط عوائلهم وأصدقائهم، وبالتالي فإن النقابة تهيب بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب إلى التدخل الفوري لدى الخاطفين، وتأمين إطلاق سراح الزملاء الصحفيين فوراً. إلى ذلك قال بيان صادر عن مجلة "الإعلام الاقتصادي" إنه ـ وفي تمام الساعة العاشرة من مساء ـ أمس تلقت مجلة الإعلام الاقتصادي خبر اختطاف رئيس تحريرها التنفيذي الزميل/ ياسين الزكري في مأرب ومعه الزملاء إبراهيم الأشموري وأحمد الشميري ونعمان الأصبحي والمصور/ محمد الشميري الذين تم اختطافهم من قبل عناصر قبلية بمنطقة حباب بمحافظة مأرب, أثناء توجههم إلى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتيادهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح. وفيما طالبت المجلة السلطات الأمنية سرعة القيام بواجبها والإفراج عن المعتقلين، استنكرت هذا الفعل الإجرامي الجبان في حق الصحفيين وترويعهم في طريق المسافرين الآمنين. وطالبت بردع المختطفين وتأمين إطلاق سراح الزملاء حتى يصلوا إلى بلدانهم آمنين.. كما تهيب بكافة الزملاء ووسائل الإعلام المختلفة التفاعل مع قضية الزكري وزملائه وتصعيد الحملة الإعلامية للحد من استهداف زملاء المهنة في كل الميادين والاتجاهات..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates