مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب
آخر تحديث 14:01:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب

صنعاء ـ وكالات

أقدمت مجموعة مسلحة ـ في مديرية صرواح محافظة مأرب ـ على احتجاز خمسة صحفيين كانوا في طريقهم إلى المهرة, هم: صحفي تركي وآخر روسي وياسين الزكي ـ رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الإعلام الاقتصادي وأحمد الشميري ـ من عكاظ ـ وإبراهيم الأشموري ـ من صحيفة الثورة. ويتزعم المجموعة المسلحة التي أقدمت على اختطاف الصحفيين شيخ قبلي ـ بحسب مصادر قبلية. ويطالب الخاطفون ـ بحسب مصادر ـ بمستحقات لدى الدولة, يتهمون محافظ مأرب والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة بعرقلتها.. من جهتها دعت نقابة الصحفيين اليمنيين للإفراج الفوري عن الزملاء( ياسين الزكري وإبراهيم الاشموري وأحمد الشميري) الذين اختطفهم عناصر قبلية أمس بمنطقة حباب بمحافظة مأرب أثناء توجههم إلى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتادتهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح. كما استنكرت النقابة, هذا الفعل الإجرامي الآثم المتمثل في اختطاف المواطنين، وترويع المسافرين، ونشر الفساد وإهلاك الحرث والنسل في الأرض، وطالبت السلطات الأمنية بالقيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين أصبحوا يشعرون ـ عند سفرهم ـ أنهم يتحركون في غابة لا بلد فيها عمران وبشر ودولة وقانون، وشرطة وجيش.. وقالت النقابة ـ في بيان صادر عنها ـ "إن الصحفيين ليسوا طرفاً في أي صراع بين القبائل والقبائل، أو بين القبائل والدولة، أو بين الأحزاب بعضها البعض.. وليسوا مستعدين لأن يدفعوا أثمان فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية". وأكدت أن مزاعم حُسن الضيافة للصحفيين المختطفين، وإرغامهم على أن يبيتوا في ضيافة شيخ أو غيره لن تغير من حقيقة أن هناك عملية اختطاف، وحجز لحرية الزملاء، وإثارة الذعر والهلع في أوساط عوائلهم وأصدقائهم، وبالتالي فإن النقابة تهيب بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب إلى التدخل الفوري لدى الخاطفين، وتأمين إطلاق سراح الزملاء الصحفيين فوراً. إلى ذلك قال بيان صادر عن مجلة "الإعلام الاقتصادي" إنه ـ وفي تمام الساعة العاشرة من مساء ـ أمس تلقت مجلة الإعلام الاقتصادي خبر اختطاف رئيس تحريرها التنفيذي الزميل/ ياسين الزكري في مأرب ومعه الزملاء إبراهيم الأشموري وأحمد الشميري ونعمان الأصبحي والمصور/ محمد الشميري الذين تم اختطافهم من قبل عناصر قبلية بمنطقة حباب بمحافظة مأرب, أثناء توجههم إلى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتيادهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح. وفيما طالبت المجلة السلطات الأمنية سرعة القيام بواجبها والإفراج عن المعتقلين، استنكرت هذا الفعل الإجرامي الجبان في حق الصحفيين وترويعهم في طريق المسافرين الآمنين. وطالبت بردع المختطفين وتأمين إطلاق سراح الزملاء حتى يصلوا إلى بلدانهم آمنين.. كما تهيب بكافة الزملاء ووسائل الإعلام المختلفة التفاعل مع قضية الزكري وزملائه وتصعيد الحملة الإعلامية للحد من استهداف زملاء المهنة في كل الميادين والاتجاهات..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب مجموعة مسلحة تختطف 5 صحافيين بينهم أجانب في مأرب



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates