تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية
آخر تحديث 13:49:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية

تونس ـ أ.ف.ب

طالبت نقابة الصحافيين في تونس الجمعة السلطات بفتح "تحقيق جدي" في "تعمد" الشرطة الاعتداء الخميس على صحافيين خلال محاكمة فنان الراب علاء اليعقوبي المعروف باسم "ولد الكانز" والذي أدين بالسجن عامين بسبب أغنية "البوليسية كلاب" المعادية للشرطة. وقالت في بيان "تدين +النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين+ ما أقدم عليه أعوان الأمن في حرم محكمة بن عروس (شمال شرق) أثناء محاكمة مغني الراب +ولد الكانز+ وخارجها من تعمد الاعتداء على عدد من الزملاء، وعلى عدد من المدونين، والفنانين". وأوضحت أن الشرطة اعتدت "بالعنف الشديد" على أمين مطيراوي الصحافي في موقع "نواة" الالكتروني التونسي وهشمت الكاميرا التي كانت بحوزته كما "اعتدت بالعنف" على هند المؤدب مراسلة اذاعة "فرانس انتار" الفرنسية التي تم "إيقافها لفترة". وأضافت أن الشرطة "اعتدت بالعنف" على ثامر المكي الصحافي في إذاعة "كلمة" التونسية و"رشته بالغاز المشل للحركة". وتابعت "وإذ تطالب النقابة بفتح تحقيق جدي في الاعتداء على الصحفيين أثناء أدائهم لواجبهم، فإنها تشدد استنكارها على أن يكون عون الأمن هو المعتدي". ولاحظت "عوض أن يوفر عون الأمن الحماية للصحفي أثناء أداء عمله، يتحول إلى صياد للصحفيين وآلات تصويرهم مثلما حصل امس". وختمت بالقول "يهم النقابة أن تعبر عن عميق انشغالها من تتالي هذه الاعتداءات وتعتبرها اعتداء على حق الرأي العام في المعلومة". والخميس حذر صحافيون من عودة الشرطة التونسية الى استعمال "العنف الوحشي" الذي كانت تمارسه في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. ومطلع آذار/مارس 2013 نشر ولد الكانز (25 عاما) على يوتيوب اغنية "البوليسية كلاب" التي أثارت سخط الشرطة في تونس. ووجهت اليه النيابة العامة تهم "المؤامرة الواقعة للتعدي على الموظفين بالعنف" بحسب الفصل 120 من القانون الجزائي التونسي و"المشاركة في عصيان" (الفصل 121) و"هضم جانب (حق) موظف عمومي (..) بالقول أو الإشارة أو التهديد حال مباشرته لوظيفته" (125) و"نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي" (128) "التجاهر عمدا بفحش" و"الاعتداء علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة (226 مكرر).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates