تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية

تونس ـ أ.ف.ب

طالبت نقابة الصحافيين في تونس الجمعة السلطات بفتح "تحقيق جدي" في "تعمد" الشرطة الاعتداء الخميس على صحافيين خلال محاكمة فنان الراب علاء اليعقوبي المعروف باسم "ولد الكانز" والذي أدين بالسجن عامين بسبب أغنية "البوليسية كلاب" المعادية للشرطة. وقالت في بيان "تدين +النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين+ ما أقدم عليه أعوان الأمن في حرم محكمة بن عروس (شمال شرق) أثناء محاكمة مغني الراب +ولد الكانز+ وخارجها من تعمد الاعتداء على عدد من الزملاء، وعلى عدد من المدونين، والفنانين". وأوضحت أن الشرطة اعتدت "بالعنف الشديد" على أمين مطيراوي الصحافي في موقع "نواة" الالكتروني التونسي وهشمت الكاميرا التي كانت بحوزته كما "اعتدت بالعنف" على هند المؤدب مراسلة اذاعة "فرانس انتار" الفرنسية التي تم "إيقافها لفترة". وأضافت أن الشرطة "اعتدت بالعنف" على ثامر المكي الصحافي في إذاعة "كلمة" التونسية و"رشته بالغاز المشل للحركة". وتابعت "وإذ تطالب النقابة بفتح تحقيق جدي في الاعتداء على الصحفيين أثناء أدائهم لواجبهم، فإنها تشدد استنكارها على أن يكون عون الأمن هو المعتدي". ولاحظت "عوض أن يوفر عون الأمن الحماية للصحفي أثناء أداء عمله، يتحول إلى صياد للصحفيين وآلات تصويرهم مثلما حصل امس". وختمت بالقول "يهم النقابة أن تعبر عن عميق انشغالها من تتالي هذه الاعتداءات وتعتبرها اعتداء على حق الرأي العام في المعلومة". والخميس حذر صحافيون من عودة الشرطة التونسية الى استعمال "العنف الوحشي" الذي كانت تمارسه في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. ومطلع آذار/مارس 2013 نشر ولد الكانز (25 عاما) على يوتيوب اغنية "البوليسية كلاب" التي أثارت سخط الشرطة في تونس. ووجهت اليه النيابة العامة تهم "المؤامرة الواقعة للتعدي على الموظفين بالعنف" بحسب الفصل 120 من القانون الجزائي التونسي و"المشاركة في عصيان" (الفصل 121) و"هضم جانب (حق) موظف عمومي (..) بالقول أو الإشارة أو التهديد حال مباشرته لوظيفته" (125) و"نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي" (128) "التجاهر عمدا بفحش" و"الاعتداء علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة (226 مكرر).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية تعرض صحافيين للضرب بأيدي الشرطة التونسية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates