صحف لبنان تحتفي بالتغير السلمي للمشهد السياسي في مصر
آخر تحديث 14:44:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف لبنان تحتفي بالتغير السلمي للمشهد السياسي في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف لبنان تحتفي بالتغير السلمي للمشهد السياسي في مصر

بيروت ـ أ.ش.أ

احتفت الصحف اللبنانية بالتغيير السياسي الذي شهدته مصر أمس بتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا للبلاد، معتبرة أن ميدان التحرير وكافة الميادين أسقطت حكم جماعة الإخوان المسلمين بحراسة الجيش. ورأت صحيفة "السفير" أن الشعب المصري حقق إنجازا تاريخيا سيكون إيذاناً بفجر عربي جديد، وأُسقط الرئيس الإخواني محمد مرسي بعد سنتين وبضعة شهور من إسقاط حسني مبارك. -على حد تعبيرها- ولفتت الصحيفة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت أول دولة تبادر إلى تهنئة .الرئيس الجديد، بينما تريثت مختلف العواصم الدولية والعربية في إعلان موقفها. وقالت، إنه على المستوى الشعبي عمت الفرحة مختلف الأقطار العربية وعبر شبابها عن غبطتهم بهذا الإنجاز التاريخي الذي سيشكل نقطة تحول في اتجاه الغد الأفضل، خصوصا أن تأثيراته ستنعكس إيجابا على حركة التغيير المتصاعد زخمها في العديد من الأقطار العربية الغارقة في مخاطر الحروب الأهلية أو المهددة بتفجرها عبر تغييب الوطنية في غياهب الحركات الدينية التي ثبت أنها لا تملك برنامجا للتغيير، كما ثبت ارتباطها الوثيق بالقرار الأميركي وتهاونها إلى حد التذلل مع العدو الإسرائيلي. على حد قولها وتحت عنوان الميدان" يسترد الثورة من "الإخوان"، تناولت صحيفة "المستقبل" التطور التاريخي الذي شهدته مصر، وأشارت إلى أن القاهرة اشتعلت مساء أمس بالفرحة العارمة بطريقة هستيرية فور إنهاء وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح السيسي بيانه الذي أعاد الثورة إلى أبنائها بعد مرور سنة كاملة، التي اعتبر معارضو ميدان التحرير أنها كانت مختطفة من جماعة "الإخوان المسلمين". أما صحيفة "النهار"، فقد قالت إن مصر طوت أمس صفحة قصيرة مضطربة من تاريخها، وأسقطت حكم "الاخوان المسلمين" في ثورة الأيام الأربعة التي زحف فيها الملايين إلى الشوارع للمطالبة بتنحية الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قبل أن يقف الجيش في صفهم ويتبنى مطالبهم، نازعا فتيل مواجهات دموية محتملة كانت تهدد البلاد بحرب أهلية. وأشارت إلى أنه كما في "ثورة 25 يناير"، حبس المصريون أنفاس العالم مع ثورتهم الثانية، كما أحيوا الامال في تصحيح مسار التغيير في العالم العربي، بعد سنة من الأزمات السياسية التي تطورت أحيانا إلى مواجهات دموية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف لبنان تحتفي بالتغير السلمي للمشهد السياسي في مصر صحف لبنان تحتفي بالتغير السلمي للمشهد السياسي في مصر



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates