إصابة صحافيين برصاص مجهولين في جنوب الصومال
آخر تحديث 23:09:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة صحافيين برصاص مجهولين في جنوب الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة صحافيين برصاص مجهولين في جنوب الصومال

مقديشيو ـ أ.ش.أ

اصيب صحافيان برصاص مجهولين في مدينة "كيسمايو" بجنوب الصومال حيث يتصارع عدد من زعماء الحرب للسيطرة على معقل حركة الشباب الصومالية سابقا. وقالت النقابة الوطنية للصحافيين - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية الخميس - إن ماسكود عبداله ادان" مراسل "راديو ديلسون" اصيب برصاصة في الظهر، كما تلقى "محمد فرح ساهال" الصحفي في راديو "جوبجوج" رصاصة في الكتف. واضاف الراديو أن عددا من المليشيات المتنافسة تتقاتل منذ عدة اشهر للسيطرة على مدينة "كيسمايو" والذي يعد ميناء استراتيجيا بجنوب الصومال. ومن جانبه، قال "محمد إبراهيم" سكرتير عام النقابة إنهم يدينون باشد العبارات هذا الهجوم الذي استهدف الصحفيين ويطالبون باجراء تحقيقات عاجلة لاعتقال مرتكبي هذه الهجمات. واضاف "حسن علي جيسي" مدير إذاعة "دالسان"، بدوره، أن مجهولين اطلقوا الرصاص على الصحافيين عندما كانوا في طريقهم إلى موقع انفجار قنبلة استهدف قوات كينية تابعة لقوات الاتحاد الافريقي لحفظ السلام في الصومال (الأميصوم) لتغطية الحدث. وكان المقاتلون الإسلاميون (الشباب) بدعم من مليشية محلية "راس كامبوني" التابعة للقيادي الإسلامي السابق "أحمد مادوب" قد استولوا على هذا الميناء عام 2012 من قبضة كتيبة كينية تابعة لقوة الاتحاد الافريقي في الصومال. يذكر أن صحافي صومالي قتل في 7 يوليو الجاري بوسط الصومال ليصل عدد محترفي الإعلام في البلاد الذين قتلوا برصاص أو خلال هجمات إلى خمسة اشخاص وذلك منذ مطلع عام 2013. وفي عام 2012، قتل 18 شخصا على الأقل في البلاد المحرومة من هذه السلطة الحقيقة المركزية منذ عام 1991 والتي تشهد حربا أهليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة صحافيين برصاص مجهولين في جنوب الصومال إصابة صحافيين برصاص مجهولين في جنوب الصومال



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates