الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم
آخر تحديث 19:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم

القاهرة ـ وكالات

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، إذ أبرزت الصحف أهم التعديلات في مشروع الدستور الجديد، وكذلك نقل الرئيس الأسبق حسني مبارك إلى مستشفى المعادي العسكري، وإلقاء القبض على المزيد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، بالإضافة إلى رفض القوى السياسية ترفض لإجراءات الانتخابات البرلمانية المقبلة بالنظام الفردي. وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأهرام" كالآتي: - هليكوبتر طبية تنقل مبارك إلى مستشفى المعادى .. طرة ثكنة عسكرية بعد الإفراج عنه ودخول الإخوان. - تخفيض أسعار 20 سلعة نهاية كل شهر .. نقل البضائع بتصاريح خلال ساعات الحظر، تعويض التجار المضارين من الإرهاب. - حظر العمل السياسي فى قانون الجمعيات الأهلية. - القوى السياسية ترفض الانتخابات الفردية وتفضل القائمة في الانتخابات البرلمانية المقبلة. - تأجيل الربط بين بورصتي مصر وتركيا. - مجلس الأمن يطلب التحقيق فى استخدام الكيماوى بسوريا. وذكرت "الأهرام" أنه من من الواضح أن العديد من دول العالم غير راغبة فى فهم جوهر ما يدور فى مصر من تطورات وأحداث متسارعة فى الآونة الأخيرة على وجهها الصحيح، فهى تحصر تفكيرها ومواقفها فى زاوية اللجوء للقوة لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والتباكى على الديمقراطية وحرية التعبير والتظاهر. وأشارت إلى أن النظرة الأمريكية والغربية لما يجرى على أرض المحروسة غير منصفة ومتأثرة لحد بعيد بما يروجه الإخوان وتنظيمهم الدولى من أخبار وتحليلات لا تمت للواقع بصلة. فالغرب الساعى لمعاقبة المصريين على إطاحتهم بالإخوان لم يتعاف بعد من صدمة غيابهم من السلطة، خاصة أنه بنى كل حساباته ومشاريعه المستقبلية للمنطقة استنادا إلى أن الإخوان سيبقون فى سدة الحكم حتى حين، غير أن الشعب المصري كان له قول آخر قلب لهم الموازين وما خططوا له. وشددت الصحيفة على أن واجبنا فى هذه اللحظة الفارقة يحتم علينا مخاطبة الغرب باللغة التي يفهمها، وهى لغة المصالح، مثلما فعلنا عقب الثلاثين من يونيو وبيان أن ما شهدته مصر ليس انقلابا بل ثورة شعبية، وأن الدولة المصرية لم تكن لتسمح بتشكيل دويلات إخوانية داخلها، واستباحة البلاد والمنشآت العامة، وأنها صاحبة حق أصيل لا جدل فيه لاستعادة هًيبتها بالوسائل القانونية، وهذا ما فعلته فى فض الاعتصام، وأن الأبقى هى الدولة المصرية وليس الأشخاص والجماعات، وأن مصر لن تركع تحت ضغوط الغربيين والأمريكيين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الشأن المحلي يتصدر عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates