الجارديان تنتقد عدم التوازن الدولي في قضية نزع السلاح النووي
آخر تحديث 11:38:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجارديان" تنتقد عدم التوازن الدولي في قضية نزع السلاح النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجارديان" تنتقد عدم التوازن الدولي في قضية نزع السلاح النووي

لندن - أ ش أ

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه في حالة جدية المشاركين في المفاوضات النووية مع إيران إزاء بناء عالم خال من الأسلحة النووية، فإنهم سوف يتخلون عن أسلحتهم النووية. وأوضحت الصحيفة -في مقال أوردته عبر موقعها الإلكتروني مساء الاثنين- أنه من المثير للسخرية أن يبرز الاتفاق النووي الإيراني كدليل على التزام أوباما ببناء عالم خال من الأسلحة النووية في ظل إبداء القوى العالمية للكثير من المخاوف حيال القنابل النووية التي لم يتم تصنيعها بعد، بينما تبدي اهتماماً محدوداً لآلاف القنابل النووية المصنعة بالفعل، وهو الأمر الذي وصفته الصحيفة بأنه غير متوازن، مضيفة أن الترسانة النووية الإسرائيلية تعد مثالا واضحا إزاء هذا الجدل الدائر؛ حيث إنها تعد الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك أسلحة نووية بالفعل. وأشارت الصحيفة إلى أنه من المفارقات أيضا أن تمتلك كافة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والتي شاركت في المفاوضات مع إيران ترسانات نووية خاصة بها، بالإضافة إلى أنهم جميعا لديهم خطط لتطويرها. وعلقت الصحيفة البريطانية على الجدل الدائر بشأن أحقية دول "تصف نفسها بانها مسؤول" في امتلاك أسلحة نووية، بينما لا يحق لإيران امتلاك سلاح نووي لأنها تعد دولة غير مسئولة حسب تصنيفهم، قائلة إن هذا يعد تطبيقا لمعايير مختلفة بين الدول، مضيفة أنه إذا ما نظرنا إلى القانون الدولي، ومواقف اغلبية دول العالم إزاء هذا السؤال المطروح، فسوف نجد أن النهج الذي تنتهجه الدول الكبرى يعد خارجا تماما عن حدود العقول والمنطق. وأردفت الصحيفة تقول إن المناقشات التي أجريت مؤخرا حول نزع السلاح والأمن الدولي في الأمم المتحدة أظهرت دعما كبيرا للمبادرات الدولية الرامية إلى فرض حظر عالمي على الأسلحة النووية، لافتة إلى أن بريطانيا وغيرها من الدول التي تمتلك أسلحة نووية تجنبت المشاركة في المناقشات الأخيرة على مستوى الدول بشأن التداعيات الإنسانية لاستخدام الأسلحة النوية والتي من الممكن أن تٌثمر بشكل كبير في فرض حظر عالمي على الأسلحة النووية. ونوهت الصحيفة إلى أنه في حالة تجنب القوى الدولية النظر في أي مبادرات دولية قابلة للتطبيق بشأن نزع السلاح، فعليهم أن يدركوا أن المخاوف حول الاتفاق النووي الحالي مع إيران سوف تتحقق. واختتمت "الجارديان" مقالها بقولها إن المشاركين في المفاوضات النووية مع إيران ليسوا مهتمين حقا بمنع انتشار الأسلحة النووية وتعزيز نزع السلاح، مضيفة إنهم لا يريدون فقط "عدوا إضافيا" في نادي التسلح النووي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجارديان تنتقد عدم التوازن الدولي في قضية نزع السلاح النووي الجارديان تنتقد عدم التوازن الدولي في قضية نزع السلاح النووي



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates