أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 شباط  فبراير 2021
آخر تحديث 16:05:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 شباط / فبراير 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 شباط / فبراير 2021

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

تصدر الشأن العربي وقضايا المنطقة اهتمامات افتتاحيات الصحف المحلية الإماراتية الصادرة في الإمارات اليوم والتي تنوعت ما بين المشهدين الليبي والسوري والمناطق العربية الملتهبة.وتحت عنوان " ليبيا .. مستقرة وآمنة " كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها " خطوة تاريخية، برعاية أممية، على طريق إحلال الأمن والاستقرار في ليبيا، عبر محادثات للجنة الحوار السياسي في جنيف تمخضت عن تشكيل حكومة مؤقتة جديدة تمهد لإجراء انتخابات خلال العام الحالي، وإنهاء حالة الاقتتال والانقسام بين أطراف الصراع، وإخراج المرتزقة، ووقف التدخلات الإقليمية لتأجيج الصراع بين أبناء الوطن الواحد".

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات من أول الدول التي سارعت للترحيب بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، ترجمة لنهجها الداعم للجهود المبذولة لإحلال الاستقرار والسلام، وتأكيداً لموقفها الثابت في الدعوة إلى الحوار كأفضل طريق لحل الصراعات، واستعدادها الدائم للتعاون من أجل أن ينعم الشعب الليبي بالتنمية والازدهار بعد سنوات من المعاناة والتدمير والقتل.

ولفتت إلى أن الأهم في المرحلة المقبلة هو البناء على هذا الإنجاز السياسي، والتقدم في مختلف المسارات التفاوضية برعاية الأمم المتحدة، خاصة في ظل وجود أطراف إقليمية متضررة دوماً من مساعي السلام، ومستفيدة من إشاعة الخراب وزرع الفتن بين أبناء الشعب الواحد، طمعاً في تحقيق أهدافها التوسعية عبر إيجاد حواضن للإرهاب والإرهابيين والمرتزقة.

واختتمت " الاتحاد " بالقول " لا بد من وجود تحديات في طريق تحقيق السلم والأمن في ليبيا، لكن صدق النيات والتعاون والتوافق، قد ظهرت جلياً لدى جميع الأطراف خلال محادثات لجنة الحوار السيـاسـي في جنيف، وانسحابها مستقبلاً على كامل المسارات التفاوضية، كفيل بتبديد أي تحدٍّ أو نياتٍ إقليمية لا تريد لليبيا أن تعود لعافيتها وحضنها العربي".

في السياق ذاته وتحت عنوان " فجر ليبي جديد " كتبت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها : " بدأ شعاع ضوء يظهر في نفق الأزمة الليبية بعد نجاح جهود توحيد السلطة التنفيذية والتوافق على حكومة ليبية مؤقتة، يقودها محمد المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي وعبدالحميد الدبيبة رئيساً للوزراء، إذ أبدى جميع المشاركين الشجاعة الكافية والحس العالي بالمسؤولية للتوصل إلى تسوية سلمية شاملة للأزمة في ليبيا على نحو يحافظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها " .

وقالت : " لا شك في أن هذه لحظة تاريخية، وعلى جميع الليبيين ألا يفوتوا هذه الفرصة السانحة للتوافق لردم الخلافات نهائياً، وإبداء روح التسامح والوفاق لليبيا الجديدة، فالشعب الليبي يستحق الاستقرار والأمن والعيش الكريم في ظل بلد مستقر بعيداً عن التجاذبات السياسية والتدخلات التركية.

وأضافت الصحيفة " الليبيون وحدهم القادرون على تغيير معادلة الواقع وقلب موازين الخطط الخبيثة لأردوغان، من خلال التسلح بالوحدة والدفع باتجاه الدولة الديمقراطية الحديثة، فاللحمة الوطنية المتمزقة تسببت في كثرة الأطماع الغربية وساهمت في الانقسام وفي إطالة أمد الأزمة، ولذلك فلا مناص من الاستمرار في العمل من أجل السلام والمصالحة ونبذ العنف وتوفير الظروف المناسبة لتطبيق القانون والحفاظ على الحريات".

واختتمت " البيان " افتتاحيتها بالقول " أنقرة تريد أن تبقى لاعباً أساسياً في ليبيا، وهدفها الأول ثروات ليبيا، وقد آن الأوان لإيقاف تدخلاتها كلياً وغلق كل المنافذ أمام مرتزقتها والعمل معاً من أجل إزالة العوائق التي يتمترس المتخالفون وراءها .. ليبيا بلد لا تنقصه الموارد الطبيعية، ولا العقول النيرة ولا الرجال المخلصون، فليستثمر الليبيون هذه اللحظة بطريقة صحيحة".

وفي شأن آخر وتحت عنوان " الأكراد يكررون أخطاءهم " كتبت صحيفة " الخليج " لطالما ارتكب المكون الكردي في كل من العراق وسوريا أخطاء قاتلة بحق أنفسهم، وحق غيرهم، بسبب عدم قراءة الواقع الداخلي، إضافة إلى الواقعين الإقليمي والدولي، فتأخذهم أحلامهم بعيداً باتجاه المغامرة جراء الحسابات القاتلة، فهم مهجوسون بالاستقلال، ويعملون من أجل ذلك بوسائل مختلفة، أخطرها الرهانات الخاسرة على الأجنبي.

وقالت الصحيفة " رهانات أكراد العراق كانت أكثر، وعملوا من أجل ذلك طوال سنوات، وكان معظمها بوسائل العنف والتمرد، رغم أن الكثير من المكاسب أعطيت لهم، ومن بينها الحكم الذاتي الموسع الذي يتيح لهم إدارة شؤونهم بأنفسهم، ومؤسسات سياسية رسمية وحزبية، وسلطات واسعة اقتصادية ومالية واجتماعية، لكنهم في كل مرة كانوا يقعون فريسة وعود أجنبية كاذبة لم تحقق لهم سوى الخسارة، وآخرها الوعود الأمريكية بالاستقلال من خلال استفتاء جرى يوم 15 سبتمبر/أيلول عام 2017 وانتهى إلى فشل ذريع".

وأضافت " يومها استظلت القيادة الكردية بقيادة رئيس الإقليم آنذاك مسعود البرزاني بحق «تقرير المصير»، وبغض النظر عن أسانيده القانونية، إلا أن القرار اصطدم بصراع الإرادات الإقليمية والدولية في لحظة غير مهيأة، ما جعل تنفيذه مستحيلاً، وهو صراع ممتد وقائم لا يسمح باختلال في التوازنات الحالية أو في تغيير الجغرافيا السياسية الإقليمية".

وتابعت " يكرر أكراد سوريا الآن نفس الخطأ القاتل، من خلال السعي إلى الخروج من الجغرافيا السورية، أو على الأقل فرض واقع كردي «شبه مستقل» في شمال شرق سوريا، مستندين إلى دعم أمريكي عسكري، وإلى قوة ذاتية /قوات سوريا الديمقراطية/، وإلى استغلال الوهن الذي أصاب الدولة السورية، وعدم قدرتها على الإمساك بكل المناطق، جراء الحروب التي دارت على أرضها، ودخول قوات أجنبية على خط الصراع، وخروج مناطق جغرافية عن سيطرتها، وخصوصاً في الشمال وشمال شرق البلاد.

وقالت " تاريخياً، لم يكن أكراد سوريا إلا جزءاً من نسيج الشعب السوري، وشاركوا في كل معارك الاستقلال، وكان منهم قادة عسكريون وسياسيون، ولم يساورهم أي شك بأنهم مواطنون سوريون، مثلهم مثل بقية مكونات الشعب السوري، لكن تداعيات الحرب الأهلية وظروفها، إضافة إلى الإغراءات التي قدمها لهم الأمريكي الذي وفَّر لهم الحماية من عدوان تركي محتمل، جعلهم يشعرون أن بمقدورهم الحصول على مكاسب سياسية تمكنهم من تحقيق طموحاتهم، فسمحوا للأمريكيين باستخدامهم في الحصول على موطئ قدم في شمال شرق سوريا، مقابل دعمهم عسكرياً ومشاركتهم في نهب ثروة النفط بالمنطقة، وتشكيل إدارة ذاتية " .

ولفتت إلى أن ما أقدم عليه الأكراد منذ ثلاثة أسابيع، حيث فرضوا حصاراً على الأحياء العربية في مدينتي الحسكة والقامشلي، هو من الأخطاء الكبرى القاتلة، لأنهم بذلك زرعوا إسفيناً مع العشائر والعائلات العربية، وسمموا علاقات تاريخية قائمة بين العرب والأكراد، وذلك من خلال استخدام القوة ضدهم وحرمانهم من الماء والمواد الغذائية والقمح والوقود.وتساءلت " الخليج " في ختام افتتاحيتها " هل أراد الأكراد بهذا الموقف تقديم أوراق اعتماد للإدارة الأمريكية الجديدة، أم أنهم يريدون تحسين أوراق مفاوضاتهم المستقبلية مع دمشق وموسكو؟ ".

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 2 شباط / فبراير 2021

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأثنين 1 شباط / فبراير 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 شباط  فبراير 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 6 شباط  فبراير 2021



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates