الغارديان أميركا تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة
آخر تحديث 16:48:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الغارديان: أميركا تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغارديان: أميركا تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة

لندن - يو.بي.أي

 نشرت صحيفة (الغادريان) البريطانية وثيقة سربها المتقاعد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن مفادها ان الولايات المتحدة تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة. وذكرت الصحيفة على موقعها على الإنترنت انه بحسب ما جاء في الوثيقة التي تحمل تاريخ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2006، فإن مسؤولاً في هيئة حكومية أميركية سلم قائمة بأرقام 35 زعيم دولة إلى وكالة الأمن القومي التي عمدت إلى التنصت على هواتفهم. وكشفت الوثيقة السرية ان الوكالة تشجع كبار المسؤولين في الأجهزة الحكومية التي تعتبرها من "زبائنها"، مثل البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، على أن يتشاركوا معها "دفاترهم الهاتفية" حتى تتمكن من إضافة أرقام كبار السياسيين في الخارج على أنظمة المراقبة لديها. وأضافت الوثيقة ان أحد المسؤولين، الذي لم يذكر اسمه، سلم الوكالة في إحدى المرات أكثر من 200 رقماً هاتفياً بينها أرقام زعماء 35 دولة، لم تتم تسمية أي منهم، وأوكلت الوكالة على الفور مهمة مراقبتهم. يشار إلى انه من المتوقع أن يتسبب الكشف عن هذه الوثيقة في زيادة التوتر الدبلوماسي بين أميركا وحلفائها، بعدما اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل واشنطن بالتنصت على هاتفها الخلوي وهو أمر نفاه البيت الأبيض. وطلبت (الغارديان) من البيت الأبيض التعليق على هذه الوثيقة لكن المسؤولين فيه رفضوا وطلبوا منها العودة إلى تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمر صحافي روتيني الذي قال ان ما كشف عن وكالة الأمن القومي أحدث توتراً في العلاقات مع بعض الدول "ونحن نتعامل مع الأمر عبر القنوات الدبلوماسية". وكان الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركي ي إدوارد سنودن كشف عن وثائق سرية وقد منحته موسكو حق اللجوء المؤقت لمدة سنة واحدة بالرغم من احتجاح الحكومة الأميركية التي تسعى لاسترجاعه وتتهمه بالتجسس وسرقة معلومات سرية عن برامج الأمن القومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان أميركا تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة الغارديان أميركا تنصتت على هواتف زعماء 35 دولة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates