أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
آخر تحديث 00:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة
دبي-صوت الامارات

 اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحيتها بالقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس .

وأكدت صحيفة البيان أن قمة مجلس التعاون الخليجي باتت بمثابة حدث عالمي تتجه إليه أنظار العالم بشكل عام والمنطقة بشكل خاص ليقينها بأهمية القرارات التي تصدر عنها وتأثيراتها القوية على الملفات الإقليمية..

ويأتي حضور رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما للقمة الخليجية في الرياض بالأمس ليؤكد أن دول الخليج لها تأثير إقليمي وعالمي لا يمكن لأحد أن يغفل عنه.. فيما تأتي القمة الخليجية – المغربية في الرياض لتعكس مدى قوة ومتانة العلاقات بين المغرب ودول مجلس التعاون، والتي وصفها العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال كلمته في القمة بأنها تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان " قمم خليجية عربية " تأتي هاتان القمتان في الرياض في ظروف غير عادية تمر بها المنطقة العربية، التي تعيش على وقع محاولات لزعزعة استقرارها وضرب أمنها وتقسيمها. وقد أكدت القمة الخليجية المغربية أن دول مجلس التعاون مع المغرب تشكل تكتلا استراتيجيا موحدا، وذلك كما جاء في بيان القمة الذي أكد التزام الجانبين بالدفاع المشترك عن أمن بلدان المنطقة واستقرارها، ومواجهة أية محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة.

وشددت "البيان " أن دول مجلس التعاون قد اثبتت بعلاقاتها القوية للعالم أجمع أنها قادرة على التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية والدفاع عن محيطها وأمنها كوحدة واحدة، وتأتي قمة المجلس في الرياض لتمثل منارة للعمل العربي المشترك.

من جانبها قالت " الخليج " أنه من خلال مراجعة مضمون البيان الختامي للقمة الخليجية ــ الأمريكية التي عقدت في الرياض أمس بمشاركة قادة دول مجلس التعاون والرئيس باراك أوباما نقف على مفاصل أساسية عدة تؤكد أن القمة قطعت شوطا بعيدا في تكريس مفهوم العلاقات الاستراتيجية القائمة على المصالح المشتركة وبددت الكثير من الهواجس التي اعترت هذه العلاقات نتيجة المواقف الأمريكية الملتبسة تجاه العديد من قضايا المنطقة المرتبطة بهموم دول مجلس التعاون، وشعوبها.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنون " قمة العلاقات الاستراتيجية " أن ما ظهر من تفهم أمريكي لوجهة نظر دول مجلس التعاون تجاه مختلف القضايا الإقليمية ما كان ليتكرس لولا الموقف الخليجي الموحد والقوي الذي تبدى خلال السنوات القليلة الماضية حيث أثبت مجلس التعاون أنه رقم صعب في المعادلات الإقليمية والدولية وأنه لا يمكن تجاوزه أو التعاطي معه بفوقية.

وأكدت أنه في البيان الختامي الذي صدر عن القمة جملة مواقف تعبر عن الموقف الخليجي الثابت تجاه قضايا أساسية تمثل صلب اهتمام دول المجلس وتخدم تعزيز وتطوير العلاقات والمصالح المشتركة وبما يخدم الأمن والسلام في المنطقة وذلك لن يتحقق إلا بتوفير كل إمكانات القدرة والقوة لدول المجلس من أجل التصدي لمحاولات العبث بأمن المنطقة من جانب إيران بشكل مباشر أو من خلال استغلال أدوات داخلية تقوم بالمهمة مثل حزب الله ..

لهذا كان البيان الختامي المشترك واضحا في تسمية الأشياء بمسمياتها وفي تحديد مصدر الخطر بالتأكيد على أن إيران تزعزع أمن المنطقة..لافتة إلى أن عودة العلاقات معها يتوقف على وقف ممارساتها وتدخلاتها وكي لا تبدو إيران قادرة على اللعب في الساحة كما تشاء عرضت واشنطن إجراءات إضافية لدرء خطر الصواريخ الإيرانية وزيادة تبادل المعلومات بشأن الأخطار الإيرانية في المنطقة والتأكيد على اتفاقات الدفاع المشترك ضد أي خطر خارجي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة أهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 06:10 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية
 صوت الإمارات - حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates