التربية تفتتح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في 4 مدارس
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

التربية" تفتتح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في 4 مدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التربية" تفتتح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في 4 مدارس

المدارس في أبوظبي
دبي- صوت الإمارات

افتتحت وزارة التربية والتعليم مع مطلع العام الدراسي الحالي أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في أربع مدارس بأبوظبي و رأس الخيمة وهي:/مدرسة السّمالية للذكور ومدرسة السمحة للإناث بأبوظبي ومدرسة موسى بن نصير للتعليم الأساسي ذكور والظيت للتعليم الأساسي إناث في رأس الخيمة/ وتسعى الأكاديمية ضمن خطتها المستقبلية إلى استقطاب 500 طالب وطالبة خلال الأعوام القليلة المقبلة انسجاما مع توجيهات وزارة التربية الرامية إلى تمكين الطلبة في العديد من المجالات التخصصية المرتبطة بشكل وثيق مع أجندة الدولة وخططها الاستشرافية المستقبلية.

ويأتي افتتاح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في سياق مواكبة وزارة التربية والتعليم لخطط وتطلعات الدولة التي أفردت حيزا كبيرا للاهتمام بهذا القطاع الحيوي الذي تعول عليه تحقيقا لخططها الاستراتيجية المستقبلية المرتبطة بتأهيل كوادر وطنية متخصصة في مجال الأغذية وبما يسهم كذلك في إثراء المنظومة التعليمية في الدولة عبر منح الطلبة خيارات أكاديمية متعددة تلبي طموحاتهم، وتنسجم مع مهاراتهم.

ويدرس الطلبة المنتسبون للأكاديمية، إلى جانب دراستهم المسار العام، العلوم الأساسية المرتبطة بالغذاء والتغذية، التي بدورها تساعدهم في فهم كيفية ارتباط العناصر المختلفة مع بعضها، والعمليات المعنية بإنتاج الغذاء، التي تساعد على تطوير منتجات جديدة ومتميزة.

وتدمج أكاديمية «العلوم والسلامة الغذائية» المعرفة النظرية مع المهارات العملية، إذ يتعلم الطلبة استخدام المهارات التقنية الأساسية من خلال التقييم الحسي، وتطبيق التجارب في المختبرات العملية، كما تتاح لهم الفرصة لكي يختبروا بيئة العمل من خلال التدريب في مؤسسات وطنية معنية بهذا المجال.

ويتعمق الطلبة المنتسبون للأكاديمية بشكل كبير في العلوم الخاصة بالغذاء والتغذية، إلى جانب العمليات والهندسة المعنية بإنتاج الغذاء، التي تساعدهم على تطوير منتجات جديدة وخلاقة ويتطرق منهاج الأكاديمية كذلك إلى التسويق والأعمال في الصناعات الغذائية بهدف تأهيل الطلبة للانخراط في سوق العمل كما تقدم الأكاديمية مساقات معنية بسلامة ورقابة الغذاء ومهارات الطهي.

وعملت الوزارة على مواءمة برامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة الإمارات وعدد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة بهدف ضمان حصول الطلبة على معرفة متقدمة في مجالات الغذاء والأمن والسلامة الغذائية بحيث تعد ضمن مستوى التعليم العالي المتقدم وهو ما يمكن الطلبة تاليا من العمل في شركات متخصصة في مجالات الأغذية وفي مختبرات الأغذية لدى المؤسسات الرقابية في الدولة أو تأسيس عمل مستقل لهم.

قد يهمك أيضًا:

دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب "كوفيد 19"

93% من المواطنين في روسيا يوافقون على تعليم أطفالهم بنظام "الحضور"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تفتتح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في 4 مدارس التربية تفتتح أكاديمية العلوم والسلامة الغذائية في 4 مدارس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates