المرأة الشبح الإيطالية تكشف أسرار اختبائها وتقرر الكشف عن وجهها لمحاربة المافيا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قضت السبعة وعشرين عاما الماضية تحت غطاء برنامج حماية الشهود

"المرأة الشبح" الإيطالية تكشف أسرار اختبائها وتقرر الكشف عن وجهها لمحاربة "المافيا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المرأة الشبح" الإيطالية تكشف أسرار اختبائها وتقرر الكشف عن وجهها لمحاربة "المافيا"

بييرا ييلو
روما - صوت الامارات

خرجت "المرأة الشبح" الإيطالية من مخبئها لمحاربة "المافيا"، و"المرأة الشبح" هي بييرا ييلو، سيدة إيطالية من صقلية تبلغ من العمر 52 عاما، وهي عضو في مجلس النواب الإيطالي منذ نحو عامين، إلا أنه قبل انتخابها، لم تكن موجودة في السجلات الرسمية، على الأقل بهويتها الحالية، وفازت ييلو في مارس / آذار 2018، بمقعد عن حزب حركة "خمس نجوم" الشعبوي في

مجلس نواب إقليم تراباني مسقط رأسها، وكي تدخل ييلو المعترك السياسي، كان يتعين عليها أولا الخروج إلى العلن، بعد أن قضت السبعة وعشرين عاما الماضية تحت غطاء برنامج حماية الشهود، حيث عاشت بهوية أخرى لحمايتها من تهديدات المافيا بالقتل.

وبدأت بيلو حياتها المستعارة عام 1991 حينما تمردت عندما كان عمرها وقتها 18 عاما على عرف "اوميرتا" السائد في صقلية بشأن التزام الصمت حيال جرائم العنف، وأبلغت الشرطة عن قتلة زوجها، وكان زوج ييلو المدعو نيكولا أتريا، رجل عصابات تم إرغامها على الزواج منه، وقد أعدمه خصومه من رجال العصابات أمام عينيها في مطعم البيتزا الذي كان يديره الزوجان سويا.

وقالت ييلو في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية، "حين توفي زوجي قلت لنفسي بأن هذا يكفي وأنني أدرك أنني أتخذ القرار الصائب"، وخلال حملتها الانتخابية، عُرفت ييلو "بالمرشحة الشبح"، لأن وجهها كان مخفيا في الملصقات والمواد الدعائية الأخرى لأسباب أمنية، ولم يبلغ الأمر حد أن تخوض ييلو حملتها الانتخابية وهي ترتدي قناعا، لكنها تتذكر قائلة "عندما التقيت الناخبين، كنت أطلب منهم عدم التقاط الصور لي واحترم الناس مطلبي".

وتضيف ييلو أنها لم تتوقع هذا القدر من الداعمين في دائرة انتخابية تخترقها المافيا بقوة خاصة مع سجلها السابق كمخبرة للشرطة، وأضافت ييلو، " لكن (حقيقة فوزي) جعلتني أدرك أن المواطنين أمثالي يتغيرون ويتوقون إلى سيادة القانون"، وأثار فوز ييلو طعنا قضائيا نظرا لأن المرشح الخاسر ادعى أن ييلو خرقت القانون بالتسجيل كمرشحة بهويتها الحقيقية بينما هي قانونيا تحمل هوية أخرى.

وانتهت القضية في نوفمبر الماضي، حيث حكم القاضي بإسقاط تهم التزوير بحق ييلو، وفي الوقت الحالي استعادت اسمها الحقيقي ولم تعد هويتها سرية، لكنها لا تزال تحت حماية الشرطة، وهو الأمر الذي تعتقد أنه سيستمر طيلة حياتها، وتابعت بيلو قائلة، "قررت أن أكشف عن وجهي فقط لأن إخفائه يتعارض مع العمل العام. إن عدم إمكانية استخدام المرء لاسمه الحقيقي هو بمثابة خسارة جزء من النفس".

وسبق لبيلو العضوة في اللجنة القضائية، أن تقدمت بمشروع قانون لتحسين حقوق الأفراد الذين يعيشون تحت غطاء برنامج حماية الشهود، ومشروع قانون آخر لمساعدة ضحايا جرائم الابتزاز من قبل المافيا، وتوضح ييلو أنه ما زال هناك الكثير لفعله من أجل هزيمة مافيا صقلية المعروفة بـ"كوزا نوسترا" وجماعات المافيا الأخرى، فعلى سبيل المثال، ما زالت السلطات الإيطالية تطارد أكبر زعماء مافيا صقلية المطلوبين ماتيو ميسينا دينارو، والهارب منذ عام 1993.

قد يهمك ايضا

هدية ثمينة بمبلغ 7 دولارات فقط تقدمها الملكة لموظفيها لمناسبة "الكريسماس"

تعرف على كواليس غياب الأمير هاري وزوجته وابنهما عن احتفالات الكريسماس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة الشبح الإيطالية تكشف أسرار اختبائها وتقرر الكشف عن وجهها لمحاربة المافيا المرأة الشبح الإيطالية تكشف أسرار اختبائها وتقرر الكشف عن وجهها لمحاربة المافيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates