8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى

الزواج
القاهرة - صوت الإمارات

على عكس ما كنا نعتقده جميعًا أن الزواج يبدأ بسنوات سعيدة خالية من المشكلات وقليلة التحديات، فلا تزال شرارة الحب الأولى موجودة ولم يدخل الملل إلى المعادلة بعد، وجدت الدراسات والتجارب العملية أن السنوات الأولى من الزواج هي الأصعب على الرغم من ذلك، وأن تلك السنوات تشكّل تحديًا صعبًا أمام كلٍّ من الزوج والزوجة، لذا نرى نسب الطلاق مرتفعة في السنوات الأولى من الزواج وأكثر انخفاضًا كلما زاد عدد سنوات الزواج، فما هي الأسباب التي تجعل من الفترة الأولى في حياة الزوجين هي الأصعب؟ هذا ما سنجيبك عنه في هذا المقال.

8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى:

1. اتخاذ القرارات المستقبلية:

كل قرار متعلق بما سيؤثر في الحياة الزوجية أصبح من اللازم نقاشه بين طرفي العلاقة، السفر والإنجاب والمجاملات حتى تنظيف المنزل، القرارات المستقبلية سواء كانت في المستقبل القريب أو البعيد يجب الفصل فيها، ولكي يتمكن طرفا العلاقة اتخاذ القرارات بنضج ووعي يجب أن يتمتعا بتواصل جيد وطريقة جيدة في الحوار، وهو الأمر الذي يعمل على بنائه الزوجان في السنوات الأولى ما يجعل منه تحديًا كبيرًا.

2. فقدان الهوية:

ينظر المجتمع إلى المرأة تحديدًا بعد الزواج بصفتها تابعًا لزوجها لا يوجد لها هوية محددة، فأنت زوجة فلان ولستِ الشخص المعتاد قديمًا، تتغير النبرة وتتغير المعاملة من قبل الأقارب والأصدقاء، الوحيد الذي يستطيع تعويضك عن نظرة المجتمع السلبية هو زوجك، إذا كان الزوج داعمًا لزوجته لا يسلب منها هويتها بل يدفعها نحو الحفاظ على هويتها وعدم التخلي عنها بمجرد دخولها في دائرة الزواج ستكون هذه العلاقة رائعة حتمًا، وهذا هو التحدي الثاني في المرحلة الأولى من الزواج.

3. شبح التوقعات:

أتدرون ما أكبر سبب لفشل العلاقات؟ وضع التوقعات..

التوقعات خطأ شديد الخطورة يقع فيه الجميع في السنوات الأولى من الزواج، تتوقعين أن يهديك زوجك كل يوم بوردة، ويتوقع أن ترتدي له أجمل الثياب وأن تبتسمي له في كل وقت، كلٌّ منكما يضع توقعات عن الطرف الآخر وينسى تمامًا أن شريكه له شخصية مختلفة ويفكر بطريقة مختلفة ولا يعرف ما يتوقع الطرف الآخر عنه، فتبدأ المشكلات تظهر من العدم، الاختلاف بين الزوجين هو أساس استمرار العلاقة فلا تجعليه سبب هدمها.

4. الأزمات المالية:

بعد الزواج يصبح الزوج مسؤولًا عن تحمل نفقات المنزل بعد أن كان يقوم بصرف راتبه على الملابس والأجهزة الشخصية وخروجات الأصدقاء، هذا يشكل عبئًا شديدًا عليه وتحديًا جديدًا، أما الزوجة ستقع أمام نوع آخر من التحدي، وضع ميزانية للمنزل وميزانية لنفسها وكيف ستطلب من الزوج مصروفها، الخلافات التي تحدث على الأمور المالية في السنة الأولى من أكثر الخلافات خطورة، ففي الغالب يسيء أحد الطرفين فهم الآخر، لذا اهتمي كثيرًا بحل الخلافات المالية بهدوء وحرص على العلاقة.

5. تغير مفهوم الحرية:

بعد أن كان وقتك ووقت زوجك بالكامل ملك لكلٍّ منكما لم يعد كذلك وهو أمر يأخذ كثير من الوقت للاعتياد عليه، إذا أردتِ السفر مع أصدقائك أو أراد الخروج في نزهة وحده، كلها مواقف جديدة سيكون شكل التفكير عند اتخاذ قرارت بشأنها مختلفًا عما سبق، فكلًّ منكما يجب أن يفكر في الآخر قبل اتخاذ قرارات شخصية.

6. التعامل مع شخصية مختلفة:

من أصعب الأمور التي يواجهها الزوجان في السنوات الأولى هو اختلاف تفاصيل شخصية الزوج والزوجة، عندما تكون الزوجة سريعة وعصبية ولا تتحمل البطء في القرارات، في حين زوجها العكس تمامًا يأخذ وقته بالكامل ويقوم بحساب كل شيء بشكل دقيق، حتى أتفه الأمور، الفترة الأولى من الزواج ستكون الفترة التي يتنازل كل طرف منكما عن جزء من شخصيته ويعتاد على شخصية الآخر لتكتمل الرحلة بخير.

7. التعامل مع الخناقات:

كل الأسباب السابقة ستؤدي حتمًا إلى وجود خناقات بين الزوجين، ولكن كيف يتغلبون عليها في سنواتهم الأولى؟.

لا توجد قاعدة للتغلب على الخناقات بين الزوجين، فكل علاقة تختلف عن الأخرى، الأكيد في العلاقات الزوجية هو أنها تأخذ وقتًا كي يصل كلٌّ من الطرفين لقدرة من التحمل والتعامل بهدوء ونضج مع المشكلات.

8. عائلتا الزوج والزوجة:

وأخيرًا، أكثر ما يزعج الزوج والزوجة في بداية حياتهم هو اختلاف نمط الحياة العائلي، عائلة الزوج اجتماعية وتحب التواجد الدائم والمجاملات، وعائلة الزوجة العكس، وغيرها الكثير من الاختلافات الحتمية بين العائلتين، لذا يعتبر هذا من أكبر التحديات التي تواجه الزوج والزوجة في السنوات الأولى حتى يقوم كلٌّ منهما بواجبه نحو عائلة الآخر.

قد يهمك ايضا

5 أشياء لا تفعليها أبدًا بعد الخلافات الزوجية

خبير علم نفس يكشف أسباب فشل العلاقات العاطفية الحالية

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى 8 أسباب لصعوبة سنوات الزواج الأولى



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات

GMT 01:11 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

اختاري التربان لإطلالة آخر موضة بالحجاب

GMT 11:54 2012 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المؤتمر الدولي للطاقة البديلة لاستغلال الطاقات المتجددة

GMT 05:05 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد يعزي في وفاة عبد الله علي الشمري

GMT 18:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اطلاق عطر روز الخاص من دوبونت لعاشقات الأزهار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates