مجموعة من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه

المكياج
أبوظبي ـ صوت الإمارات

كونتور الوجه أو كما يعرف بتقنية نحت الوجه؛ هو من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه لجعلها تبدو بارزة أكثر من ملامح الوجه الأخرى , كما يعمل كونتور الوجه على تغيير الملامح التي لا تحبينها في وجهك إما بإخفائها أو التخفيف من شكلها مثل تقصير الأنف الطويل أو تنحيف الوجه الممتلئ.

وكونتور الوجه هو عبارة عن لون داكن غالبا ما يكون بني اللون، ويأتي إما على شكل بودرة أو كريم أو ستيك , حيث يُبرز هذا اللون الداكن ملامح الوجه التي ترغبين بإظهارها والتخفيف أو إخفاء الملامح الأخرى التي تريدين تغييرها في وجهك.

ويصاحب دائما كونتور الوجه تقنية الهايلايتر، وهي أيضا تقنية مكياج حديثة تؤدي عكس عمل الكونتور فهي تعمل على إبراز ملامح الوجه عبر تسليط الضوء عليها لذا يأتي الهايلايتر بلون فاتح ذو لمعة.
تختلف طريقة تطبيق الكونتور من وجه لآخر، كما لكل شكل عين مكياج خاص بها أو طريقة وضع البلاشر تختلف من وجه لآخر حسب شكله , فطريقة وضع الكونتور للوجه المستطيل لا تشبه طريقة وضع الكونتور للوجه المثلث، لذا هناك طرق مختلفة لتطبيق الكونتور حسب شكل الوجه.

وتمتاز طريقة تطبيق كونتور الوجه الممتلئ بالتركيز على تحديد جانبي الجبين وتحت عظمتي الخدين نزولا لجانب الفم، أما طريقة كونتور الوجه النحيف فتكون بوضع الكونتور على جانبي الجبين وتحت عظمتي الخدين والإكثار من الهايلايتر لجعله يبدو ممتلئا.
يعرف الوجه البيضاوي بأن طوله أطول من عرضه بمرة ونصف، وتخلو الملامح الحادة فيه كما أنه يأخذ شكل البيضة بالمقلوب إليك كيفية وضع كونتور الوجه البيضاوي بخطوات بسيطة:

1.    الكونتور: 
طبقي الكونتور على جانبي الجبين تحت منابت الشعر، وتحت عظمتي الخدين من عند الأذنين وحتى منتصف الخدين.

2.    الهايلايت: 
طبقي الهايلايتر على منتصف الجبين، أسفل عظمة الحاجب، وتحت العيون لإضاءة منطقة العيون وإبرازها بصورة أوضح، وأيضا على منتصف الذقن جربي هذه الطريقة لوضع كونتور الوجه البيضاوي للتخفيف من طول وجهك والحصول على وجه ممتلئ أكثر وذو شكل دائري.

 كونتور الوجه المستطيل : يمتاز الوجه المستطيل بأن عرض الجبين عند منابت الشعر هو نفس عرض الفك تقريبا، وطول الوجه أطول من عرضه تعرفي على طريقة وضع كونتور الوجه المستطيل:
1.    الكونتور: طبقي الكونتورينغ على طرفي الجبين للتخفيف من عرض هذه المساحة، وعلى منابت الشعر بشكل قوس لجعلها تبدو أخفض قليلا. وتحت عظمتي الخدين بدءا من الأذنين وحتى منتصف الخدين. وكذلك تحت عظمتي الفك لجعله يبدو أضيق.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايت على منتصف الذقن، تحت العيون وعلى عظمة الحاجب لمنح عيونك المزيد من اللمعان والإشراق بهذه الخطوات البسيطة تحصلين على كونتور مثالي للوجه المستطيل مما يخفف من شكله المستطيل ويجعله يبدو أضيق وأقصر.

كونتور الوجه المستدير : الوجه المدور يمتاز بنفس الطول والعرض تقريبا ويشبه شكل الدائرة، كما أنه لا توجد ملامح بارزة كالذقن أو الفكين إليك الطريقة الصحيحة لوضع كونتور الوجه المستدير خطوة بخطوة:

1.    الكونتور: ابدئي بوضع الكونتور على طرفي الجبين وحتى الخط الموازي لعينيك أعلى الخدين لجعل هذه المنطقة تبدو أضيق ثم ارسمي خطا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين ثم نزولا إلى الفكين على جانبي الفم لمنح وجهك شكلا ضيقا أكثر وأطول.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايت على منتصف الجبين والذقن، وتحت العيون أيضا على شكل مثلث مقلوب للأسفل لإضاءة عينيك بهذه الطريقة البسيطة باستخدام كونتور الوجه والهايلايتر يمكنك التخفيف من استدارة وجهك الدائري ويجعله يبدو أطول وأضيق.
كونتور الوجه القلب : يعرف الوجه على شكل قلب بأن الخدود أعرض من خط الشعر أعلى الجبين، والذقن ضيقة ومدببة، وغالبا ما يكون منبت الشعر من المنتصف على شكل مثلث أو كما يعرف بالنيشان , إليك طريقة وضع كونتور الوجه القلب بالخطوات:

1.    الكونتور: طبقي الكونتور على طرفي الجبين وحتى الخط الموازي لعينيك أعلى الخدين لجعل الجزءالعلوي من الوجه يبدو أضيق ومتناسق أكثر مع الجزء السفلي الضيق من الوجه. وحددي أيضا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين وتحت الذقن لتخفيف من حدتها وشكلها المدبب.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايتر تحت عينيك على شكل مثلث مقلوب للأسفل لتبدو أكثر إشراقا، وعلى منتصف الجبين والذقن لتوسيع هذه المناطق الضيقة في الوجه القلب , اتبعي طريقة وضع كونتور الوجه القلب لجعل الجزء العلوي العريض يتناسق مع الجزء السفلي الضيق.

 كونتور الوجه المربع : يمتاز الوجه المربع بأن طوله نفس عرضه تقريبا، وعرض منابت الشعر تكون بنفس عرض الفك مما يجعله يشبه شكل المربع تعلمي طريقة وضع كونتور الوجه المربع خطوة بخطوة:

1.    الكونتور: طبقي الكونتور بشكل عريض على طرفي الجبين لجعل مننطقة منابت الشعر تبدو أضيق، وعلى عظمتي الفك لجعلها أضيق كذلك. وحددي أيضا تحت عظمتي الخد من الأذن وحتى منتصف الخدين.

2.    الهايلايت: ضعي الهايلايتر على منتصف الجبين والذقن، وتحت عينيك وأوصلي خطا من تحت العين للزاوية الخارجية للعين وصولا إلى عظمة الحاجب لتسليط الضوء على منطقة العيون وإبراز جمالها , بهذه الطريقة يمكنك التخفيف من حدة شكل الوجه المربع وجعله يبدو أضيق وأطول

وقد يهمك أيضًا :

أفضل مزيل مكياج للبشرة الحساسة 2021

 

 

فادي قطايا يوضح أن المكياج القوي موضة 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه مجموعة من تقنيات المكياج الحديثة التي تركز على بعض ملامح الوجه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates