الشيخ سيف بن زايد يدشّن المكتبة الإلكترونية الذكية لوزارة الداخلية
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبر الأولى من نوعها عالمياً في تسخير التكنولوجيا الحديثة

الشيخ سيف بن زايد يدشّن المكتبة الإلكترونية الذكية لوزارة "الداخلية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يدشّن المكتبة الإلكترونية الذكية لوزارة "الداخلية"

سيف بن زايد يطلع على محتويات وأهداف المكتبة الذكية
أبوظبي- الحوسني

دشّن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية" الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، المكتبة الذكية في وزارة "الداخلية" التي تعتبر الأولى من نوعها عالميا من حيث تسخير التكنولوجيا الحديثة في مجال العلوم وإشاعة المعرفة.

وتحتوي المكتبة الذكية على مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات الرقمية، تضم نحو ١٤ ألف كتاب إلكتروني، وثمانية آلاف دورية علمية محكّمة، وأكثر من ثلاثة آلاف صحيفة إلكترونية يتم تحديثها كل دقيقة، والآلاف من رسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى العالم، إضافة إلى جميع الحلول الرقمية والبرامج الذكية المرئية والسمعية التي تدعم توسيع دائرة المعرفة؛ أو التحصيل العلمي لجميع منتسبي الوزارة.

ووجّه الشيخ سيف بن زايد بضرورة توفير التسهيلات الإلكترونية لمنتسبي الوزارة بالحصول على المنتج العملي الذي تتضمنه محتويات المكتبة الذكية، وفي جميع الأوقات بما يخدم توجّه حكومة الإمارات نحو تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية.

وأوضح أن مواكبة العلم لا يمكن أن تتحقق من دون رفد وسائل رقمية وذكية وتوفيرها للمنتسبين، وهذا يندرج ضمن إستراتيجية وزارة "الداخلية" في استثمار التقنيات كافة لدعم الابتكار من خلال نادي الإبداع والابتكار التابع للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية"، الذي بات يعقد اجتماعاته مع فرق الابتكار الميدانية من خلال تقنيات المؤتمرات التفاعلية في المكتبة.

وأكد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، حرص وزارة الداخلية على تعزيز أواصر الشراكات الإستراتيجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي العالمية المرموقة، كجامعة "هارفرد" و"ييل" و"أوكسفورد" تعزيزا لمسيرة العمل الشرطي.

وأضاف النعيمي أن الأجهزة المستخدمة في المكتبة الذكية، هي الأحدث عالميا، وأن نسبة استخدام الورق هي صفر في المائة.
وحول الخدمات المتاحة أفاد بأن "المكتبة تعدّ مركزا معلوماتيا متخصصا بالتقارير والتحليلات الخاصة بمتخذي القرار، إضافة إلى تقنيات متخصصة وذات كفاءة عالية للتلخيص والترجمة، وتستخدم المكتبة تقنية التعلّم بالصور (البيانات التفاعلية Data Visualization ) للتشجيع على القراءة الدائمة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يدشّن المكتبة الإلكترونية الذكية لوزارة الداخلية الشيخ سيف بن زايد يدشّن المكتبة الإلكترونية الذكية لوزارة الداخلية



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates