طفرة جينية تَقي من جنون البقر وتعالج أمراض الدماغ
آخر تحديث 07:52:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدراسة تتناول خصائص شعب من آكلي لحوم البشر

طفرة جينية تَقي من "جنون البقر" وتعالج أمراض الدماغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طفرة جينية تَقي من "جنون البقر" وتعالج أمراض الدماغ

مرض "جنون البقر"
واشنطن - رولا عيسى

كشف العلماء عن طفرة جينية قد تضفي حماية كاملة ضد الشكل البشري من "جنون البقر"، الأمر الذي قد يؤدي إلى طرق جديدة لمعالجة أمراض الدماغ المستعصية المماثلة.

واكتشف الباحثون بعد دراسة تحور الجينات على شعب بابوا في غينيا الجديدة والذي كان حتى وقت قريب يمارس شكلاً من أشكال أكل لحوم البشر؛ حيث نقل مرض ذا الصلة من خلال تناول أنسجة المخ للقتلى.

وحدوث طفرة في هذا الجين للبروتين بريون التي ترتبط مع مرض كروتزفيلد جاكوب، واعتلال الدماغ الإسفنجي البقري "جنون البقر" في الأبقار وكورو، بالمرض الدماغي الذي كان شائعًا بين القبائل عندما يتناولون موتاهم باعتباره علامة الاحترام.

وحلل العلماء الذين حصلوا على تمويل من مجلس البحوث الطبية التسلسل الجيني للجينات بريون من أفراد الشعائر الذين نجوا لأعوام كثيرة بعد أن كانوا قد شاركوا في الطقوس الجنائزية التي كانت محظورة في الخمسينات، على أمل تحديد الطفرات التي قد تمنح مقاومة لفترة طويلة الأجل لـ"جنون البقر".

وحدَّد الباحثون من وحدة "إم. آر. سي بريون" في لندن تغييرًا واحدًا في سلسلة من لبنات 253 التي تشكل بروتين بريون.

وعندما أجروا التغيير ذاته في الجين بريون على الفئران المختبرية وجدوا أنها أصبحت مقاومة 100% لوباء كورو ولجميع أنواع جنون البقر، بما في ذلك الشكل البشري من مرض جنون البقر.

وأكد إيمانويل اشانتي، الذي قاد فريق العمل في الوحدة: من عمل الجينات البشرية وحدة قد قامت في بابوا غينيا الجديدة كنا نتوقع أن تظهر الفئران بعض المقاومة للمرض، ومع ذلك، فإننا فوجئنا أن الفئران كانت محمية تمامًا من جميع سلالات الإنسان من بريون، والنتيجة لا يمكن أن تكون أكثر وضوحًا أو أكثر دراماتيكية عن ذلك.

وفي ذروة وباء كورو في منتصف القرن الـ20، كان هذا المرض يقتل نحو 2% من سكان فور سنويًا، وأصبحت بعض القرى مهددة بشدة بالزوال، مع عدد قليل إذا تركت أيّة امرأة في سن الإنجاب على قيد الحياة.

ومع ذلك، يعتقد العلماء أن الأشخاص الذين ولدوا مع طفرة المقاومة قد ساعدوا على إعادة ملء القرى، مما يؤدي إلى ارتفاع في عدد الأفراد الذين يحملون مقاومة وباء كورو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفرة جينية تَقي من جنون البقر وتعالج أمراض الدماغ طفرة جينية تَقي من جنون البقر وتعالج أمراض الدماغ



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates