الناشرين الإماراتيين والمتحدة للتعليم توقعان بروتوكول تعاون النشر الرقمي
آخر تحديث 00:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الناشرين الإماراتيين والمتحدة للتعليم توقعان بروتوكول تعاون النشر الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناشرين الإماراتيين والمتحدة للتعليم توقعان بروتوكول تعاون النشر الرقمي

جمال الشحي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين
الشارقة - وام

وقعت جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم بروتوكول تعاون النشر الرقمي مع المجموعة المتحدة للتعليم بحضور أعضاء من الجمعية وعبدالله هاشم نائب رئيس أول الابتكار والعلاقات الحكومية في مؤسسة الامارات للاتصالات - اتصالات - وذلك بهدف تمكين أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين من نشر الإصدارات رقميا في سبيل التحول للنشر الالكتروني ومواكبة احتياجات القراء المتواجدين لساعات طويلة على الشبكات الالكترونية.

وأكد جمال الشحي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين أهمية الاتفاقية في تطوير نطاق عمل الجمعية وخلق منصة واسعة وأكثر انتشارا للكتاب والناشر الإماراتي بحيث يصل الكتاب لمئات الآلاف من القراء مما يترجم جهود الجمعية في تبني التقنيات الحديثة بما يخدم المصلحة العامة لأعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين.

وأشار الى أن النشر الرقمي هو الوجه الجديد للنشر الورقي ..موضحا الأهمية الكبرى التي يشغلها الكاتب والمحتوى في عالم النشر حيث إن المحتوى هو الركيزة الأساسية لأي مشروع نشر ناجح وهو ما يفتقده المشهد العربي في هذه الصناعة.

وقال الدكتور علي عبد القادر الحمادي أمين صندوق جمعية الناشرين الإماراتيين إن الجمعية ماضية لتحقيق أهدافها في دفع عجلة التطور في القطاع الثقافي والمعرفي برعاية ودعم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الرئيس الفخري للجمعية والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر ..مشيرا الى ان الناشر بحاجة إلى اقتناء أدوات جديدة يسوق من خلالها لإصداراته في الوقت الذي يشهد فيه سوق الكتاب الورقي ركودا ترتب عليه انخفاض معدل مبيعات الكتب الورقية .

وأضاف محمد محمد عليوة رئيس المجموعة المتحدة للتعليم إن مشروع التعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين سيسهم في التجسير بين منصات النشر التقليدية الورقية والمنصات الرقمية ومواجهة التحديات التي تعترض الناشر في هذا القطاع.

وتخلل الاجتماع استعراض تجارب ناجحة في مجال النشر الرقمي حول العالم مع التركيز على ضرورة التوجه للنشر الرقمي لمواكبه توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في تفعيل الخدمات الإلكترونية لإراحة المستخدم وتوفير منصات رقمية وذكية لإتاحة الكتب في شكلها الرقمي للمستفيدين منها.

كما استعرضت الجمعية مشروعاتها والمطبوعات التي تم نشرها رقميا في معارض الكتاب القادمة التي تشارك بها والفعاليات وورش العمل التي تنفذها.

ويتميز النشر الرقمي بأنه غير مكلف حيث يختصر على الناشر الحاجة للطباعة على الورق والتغليف والتجليد إضافة إلى انعدام تكاليف التوزيع حيث يتم توزيع الكتب عبر المواقع والبوابات الالكترونية ومحركات البحث بحيث تكون العلاقة مباشرة بين الناشر والمستخدم النهائي من دون اللجوء إلى موزع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناشرين الإماراتيين والمتحدة للتعليم توقعان بروتوكول تعاون النشر الرقمي الناشرين الإماراتيين والمتحدة للتعليم توقعان بروتوكول تعاون النشر الرقمي



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 صوت الإمارات - أستراليا تُؤكّد "قلقها " لفحص النساء داخليًّا في مطار الدوحة

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 06:15 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد الكرة الألماني ينفي ارتكابه مخالفات ضريبية

GMT 06:04 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وصلة حب بين نيمار دا سيلفا و رونالدو نازاريوعلى انستغرام

GMT 06:56 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تأكد غياب ريبيتش عن ميلان ضد الإنتر في ديربي الغضب

GMT 06:02 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة المهاجم الإيطالي ستيفان الشعراوي بفيروس كورونا

GMT 05:20 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة بين ميسي وقائد بوليفيا عقب نهاية المباراة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates