مركز الإمارات للدراسات والبحوث يفتتح جناحًا في دار الكتب المصرية
آخر تحديث 23:41:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز الإمارات للدراسات والبحوث يفتتح جناحًا في دار الكتب المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز الإمارات للدراسات والبحوث يفتتح جناحًا في دار الكتب المصرية

مركز الإمارات للدراسات
القاهرة ـ صوت الإمارات

افتتح الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية جناحاً خاصاً بالمركز في مقرّ دار الكتب المصرية وذلك بحضور الدكتور شريف كامل شاهين مدير عام ورئيس مجلس إدارة دار الكتب المصرية والمستشار خليفة حامد الطنيجي نائب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية مصر العربية.

وقد جاءت هذه الخطوة في إطار سعي كل من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ودار الكتب المصرية إلى توثيق العلاقات الثقافية بين الطرفين وذلك على النحو الذي يعزز الدور الفكري لكليهما.

وتعد هذه الخطوة حلقة جديدة في سلسلة المساعي التي يقوم بها سعادة الدكتور جمال سند السويدي لتدعيم مكانة المركز الثقافية والعلمية المتميزة على الصعيدين العربي والإقليمي كما أن تلك الخطوة تأتي في سياق العلاقات المتميزة التي تربط بين كلٍّ من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات.

وتحظى خطوة افتتاح جناح خاص لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مقر دار الكتب المصرية بأهمية كبيرة حيث أنها ستؤدي إلى المزيد من الرواج لإصدارات المركز خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ويمثل هذا هدفاً كبيراً سعى إليه المركز بشكل دؤوب منذ تأسيسه في عام 1994 وذلك في ظل دور المركز الخاص بنشر المعرفة والثقافة على الصُّعد المحلية والإقليمية والدولية.

في سياق متصل تم تنظيم ندوة في دار الكتب المصرية بعنوان "مواجهة الإرهاب والتطرف /السراب نموذجاً/ " ناقشت قضية مواجهة الإرهاب في ظل الأفكار الواردة في كتاب "السراب" وهو أحدث مؤلفات سعادة الدكتور جمال سند السويدي الذي لاقى اهتماماً مكثفاً من قبل الدوائر الفكرية والثقافية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وشارك في الندوة سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومعالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري والدكتور شريف كامل شاهين مدير عام ورئيس مجلس إدارة دار الكتب المصرية والمستشار خليفة حامد الطنيجي وأدارها الأستاذ مكرم محمد أحمد الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين المصريين الأسبق وحضرها نخبة من المفكرين والمثقفين .

وأعقب الندوة التي شهدت طرح عدد من الأفكار الثريّة حول قضيتي الإرهاب والتطرف وكيفية مواجهتهما .. مداخلات عدة مبرمجة من قبل منظمي هذه الندوة لعدد من المثقفين المصريين منهم الدكتور عمار علي حسن والدكتور سعد الدين هلالي والدكتور مظهر شاهين والدكتورة عزة هيكل والفريق جلال الهريدي والدكتورة سلوى الغريب والفنان المصري هاني رمزي الذين أشادوا بكتاب "السراب" وما يتضمنه من أفكار عميقة يمكن توظيفها والاستفادة منها بشكل قوي لمواجهة مشكلة الإرهاب والتطرف اللذين أصبحا آفة خطيرة تعاني منها كثير من مجتمعات العالم المعاصر خاصة المجتمعات العربية والإسلامية.

جدير بالذكر أن سعادة الدكتور جمال سند السويدي يقوم بزيارة حالية لجمهورية مصر العربية بعد زيارة قام بها سعادته إلى المملكة المتحدة حيث وقّع كتاب "السراب" في جامعة أوكسفورد.

وتأتي زيارته لجمهورية مصر العربية من أجل توطيد العلاقات العلمية بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والجهات المماثلة في جمهورية مصر العربية حيث التقى سعادته نخبة من صناع القرار والمثقفين والمفكرين والباحثين والخبراء الاستراتيجيين من أبرزهم وزير الثقافة معالي الأستاذ حلمي النمنم ووزير الأوقاف معالي الدكتور محمد مختار جمعة حيث ناقش معهما كيفية مواجهة الإرهاب والتطرف في ظل ما تضمنه كتاب "السراب" من أفكار محوريّة في هذا السياق كما ناقش معهما سبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية المشتركة.

وقد التقى أمس الأول بمجموعة من متخذي القرار بجمهورية مصر العربية منهم معالي أحمد الزند وزير العدل ومعالي الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والأستاذ أسامة هيكل وزير الإعلام السابق رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي بالقاهرة واللواء سامح سيف اليزل والإعلامي عبدالرحيم علي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الإمارات للدراسات والبحوث يفتتح جناحًا في دار الكتب المصرية مركز الإمارات للدراسات والبحوث يفتتح جناحًا في دار الكتب المصرية



GMT 05:19 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
 صوت الإمارات - موضة المزهريات الدارجة في عام 2024

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates