وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب
دبي - وام

يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الانتركونتننتال فيستيفال سيتي بدبي الدورة السابعة لـ"ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم" الذي تنظمه وزارة الثقافة للعام السابع على التوالي بحضور عدد كبير من قيادات العمل الثقافي بالإمارات في إطار استراتيجيتها الرامية إلى الاهتمام باللغة العربية وآدابها وفنونها والتركيز على جماليات الخط العربي والزخرفة الإسلامية باعتبارهما من أهم معالم الحضارة العربية والإسلامية على مر التاريخ.

ويضم الملتقى الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان 30 من أبرع خطاطي العالم في مجال الخط العربي إضافة إلى لجنة تحكيم تضم ثلاثة من كبار الخطاطين في العالم وذلك لإنجاز نسخة كاملة من كتاب الله خلال مدة الملتقى التي تستمر ثلاثة أيام على أن يختتم الملتقى فعالياته تزامنا مع ليلة القدر بإنجاز خطي للنسخة السابعة من القرآن الكريم.

كما تنظم وزارة الثقافة على هامش الملتقى معرضا فنيا يتضمن مجموعة من أندر لوحات في الخط والزخرفة لكبار الفنانين العالميين في مجال الخطوط العربية والزخرفة.

وأكدت سعادة عفراء الصابري وكيلة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن الإعداد للدورة الحالية بدأ منذ وقت مبكر من خلال اللجنة العليا المشرفة على الملتقى بتوجيهات ومتابعة مستمرة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .. مشيرة إلى أن الجميع حريصون على أن يخرج هذا الحدث الكبير بالصورة التي تليق بأهداف الملتقى وباسم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي استطاعت خلال السنوات الماضية وضع اسم الملتقى كأحد الفعاليات الكبيرة على خارطة الفنون الإسلامية عالميا.

وعن أسلوب اختيار الخطاطين المشاركين في الملتقى هذا العام أوضحت سعادتها أنه تم استقبال طلبات المشاركة من جانب أعداد كبيرة من الخطاطين على مستوى العالم إضافة إلى نماذج من أعمالهم وتم اختيار أفضل 30 خطاطا من أكثر من 11 دولة عربية وإسلامية هي السعودية والعراق ومصر والأردن وتركيا والجزائر وإيران واليمن والدنمارك وسوريا إضافة إلى الإمارات مؤكدة أن النسخة السابعة من القرآن الكريم سيكون لها تميزها وتفردها عن باقي النسخ حيث سيدخل في كتابتها خط المحقق وخط الثلث إلى جانب النسخ.

وشددت على أن اللجنة العليا التي شكلتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للإشراف على ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم في دورته السابعة في حالة انعقاد دائم حتى اختتام الفعاليات حتى يخرج بالصورة التي تليق والهدف الذي تم تنظيم الملتقى من أجله لتقدم صورة واضحة لاهتمام الوزارة بجماليات الخط العربي وتشجيع الشباب المواطنين على التعرف على مواطن الجمال فيه من خلال تفاعلهم مع إبداعات أبرع خطاطي العالم على مدى ثلاثة أيام بدبي مؤكدة أن الوزارة تتبنى هذا التوجه ليس من خلال ملتقى رمضان فقط وإنما بتنظيمها سنويا لمسابقة البردة إضافة إلى الفعاليات التي تنظمها على المستوى المحلي من خلال المناسبات الوطنية والدينية في مراكزها الثقافية المنتشرة في أنحاء الدولة في إطار اهتمامها باللغة العربي وآدابها وفنونها الراقية.

وأكدت سعادتها أن الملتقى يعد واحدا من أهم مبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لدعم الحركة الثقافية والفنية داخل الدولة والوصول بها إلى العالمية في إطار توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي تركز على الاهتمام بالتراث والثقافة واللغة العربية وتعريف الأجيال الجديدة بقيمة فنون الخط والتراث من خلال هذه النخبة العالمية من فناني الخطوط العربية.

ووجهت عفراء الصابري الدعوة إلى الفنانين والخطاطين الإماراتيين والجمهور المحب للخط العربي للإقبال على فعاليات الملتقى مشيرة إلى أهمية المعرض المقام على هامش الملتقى وما يتضمنه من أعمال رائعة تمثل أفضل ما أنتجه الفن الإسلامي من فنون الخط العربي والزخرفة الإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 13:41 2013 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"la roche-posay" يمنحك بشرة نظرة

GMT 02:15 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأفضل الكتب الشعرية في 2018

GMT 15:58 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

رانيا الغزالي تكشف عن "شموع الكريسماس" الجديدة

GMT 07:20 2013 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أسرار جمال ريهانا تساوي 18 جنيهًا إسترلينيًا

GMT 16:42 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

باللسان أنت إنسان

GMT 21:30 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

"غوغل" تنشر قائمة بأفضل ألعاب "أندرويد" لـ 2012

GMT 13:28 2017 الأحد ,12 آذار/ مارس

آمل كلوني تطلّ في معطف جملي مع سروال أسود

GMT 02:43 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الانتهاء من محطة كهرباء جبل الزيت ودخولها الخدمة يونيو 2022
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates