وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب
دبي - وام

يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الانتركونتننتال فيستيفال سيتي بدبي الدورة السابعة لـ"ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم" الذي تنظمه وزارة الثقافة للعام السابع على التوالي بحضور عدد كبير من قيادات العمل الثقافي بالإمارات في إطار استراتيجيتها الرامية إلى الاهتمام باللغة العربية وآدابها وفنونها والتركيز على جماليات الخط العربي والزخرفة الإسلامية باعتبارهما من أهم معالم الحضارة العربية والإسلامية على مر التاريخ.

ويضم الملتقى الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان 30 من أبرع خطاطي العالم في مجال الخط العربي إضافة إلى لجنة تحكيم تضم ثلاثة من كبار الخطاطين في العالم وذلك لإنجاز نسخة كاملة من كتاب الله خلال مدة الملتقى التي تستمر ثلاثة أيام على أن يختتم الملتقى فعالياته تزامنا مع ليلة القدر بإنجاز خطي للنسخة السابعة من القرآن الكريم.

كما تنظم وزارة الثقافة على هامش الملتقى معرضا فنيا يتضمن مجموعة من أندر لوحات في الخط والزخرفة لكبار الفنانين العالميين في مجال الخطوط العربية والزخرفة.

وأكدت سعادة عفراء الصابري وكيلة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن الإعداد للدورة الحالية بدأ منذ وقت مبكر من خلال اللجنة العليا المشرفة على الملتقى بتوجيهات ومتابعة مستمرة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .. مشيرة إلى أن الجميع حريصون على أن يخرج هذا الحدث الكبير بالصورة التي تليق بأهداف الملتقى وباسم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي استطاعت خلال السنوات الماضية وضع اسم الملتقى كأحد الفعاليات الكبيرة على خارطة الفنون الإسلامية عالميا.

وعن أسلوب اختيار الخطاطين المشاركين في الملتقى هذا العام أوضحت سعادتها أنه تم استقبال طلبات المشاركة من جانب أعداد كبيرة من الخطاطين على مستوى العالم إضافة إلى نماذج من أعمالهم وتم اختيار أفضل 30 خطاطا من أكثر من 11 دولة عربية وإسلامية هي السعودية والعراق ومصر والأردن وتركيا والجزائر وإيران واليمن والدنمارك وسوريا إضافة إلى الإمارات مؤكدة أن النسخة السابعة من القرآن الكريم سيكون لها تميزها وتفردها عن باقي النسخ حيث سيدخل في كتابتها خط المحقق وخط الثلث إلى جانب النسخ.

وشددت على أن اللجنة العليا التي شكلتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للإشراف على ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم في دورته السابعة في حالة انعقاد دائم حتى اختتام الفعاليات حتى يخرج بالصورة التي تليق والهدف الذي تم تنظيم الملتقى من أجله لتقدم صورة واضحة لاهتمام الوزارة بجماليات الخط العربي وتشجيع الشباب المواطنين على التعرف على مواطن الجمال فيه من خلال تفاعلهم مع إبداعات أبرع خطاطي العالم على مدى ثلاثة أيام بدبي مؤكدة أن الوزارة تتبنى هذا التوجه ليس من خلال ملتقى رمضان فقط وإنما بتنظيمها سنويا لمسابقة البردة إضافة إلى الفعاليات التي تنظمها على المستوى المحلي من خلال المناسبات الوطنية والدينية في مراكزها الثقافية المنتشرة في أنحاء الدولة في إطار اهتمامها باللغة العربي وآدابها وفنونها الراقية.

وأكدت سعادتها أن الملتقى يعد واحدا من أهم مبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لدعم الحركة الثقافية والفنية داخل الدولة والوصول بها إلى العالمية في إطار توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي تركز على الاهتمام بالتراث والثقافة واللغة العربية وتعريف الأجيال الجديدة بقيمة فنون الخط والتراث من خلال هذه النخبة العالمية من فناني الخطوط العربية.

ووجهت عفراء الصابري الدعوة إلى الفنانين والخطاطين الإماراتيين والجمهور المحب للخط العربي للإقبال على فعاليات الملتقى مشيرة إلى أهمية المعرض المقام على هامش الملتقى وما يتضمنه من أعمال رائعة تمثل أفضل ما أنتجه الفن الإسلامي من فنون الخط العربي والزخرفة الإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates