عبيد الطاير يستقبل وزير الخزانة الأميركي
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبيد الطاير يستقبل وزير الخزانة الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبيد الطاير يستقبل وزير الخزانة الأميركي

معالي عبيد بن حميد الطاير
ابوظبي - صوت الامارات

 استقبل معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ، اليوم في مقر الوزارة بأبوظبي معالي ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي ، وذلك بحضور معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وسعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وعدد من المختصين والمسؤولين من كل من وزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ووزارة الخزانة الأمريكية.

تأتي الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث حول التطورات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ورحب معالي عبيد بن حميد الطاير بوزير الخزانة الأمريكي بمناسبة زيارته الأولى إلى الدولة منذ توليه منصبه في فبراير 2017 ..متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة بما يحقق أهداف وتطلعات الحكومات.

وأكد معالي عبيد بن حميد الطاير على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ، قائلاً "ترتبط دولة الإمارات بعلاقات تعاون استراتيجية وصداقة وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات الاقتصادية، وفي مقدمتها التبادل التجاري الذي وصل في عام 2016 إلى 19 مليار دولار، ونواصل العمل على تطوير آفاق التعاون الاقتصادي، وتوسعة العلاقات التجارية الثنائية والتي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين".

وأضاف معاليه " تأخذ العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية توجهاً استراتيجياً، من خلال تنامي حجم التبادلات التجارية، وشمولية العلاقات وتنوعها في مختلف المجالات الحيوية الاقتصادية، كالطيران والطاقة، والبنى التحتية، والعلوم المتقدمة والفضاء، حيث تحتضن الإمارات أكثر من 1500 شركة أمريكية ..

وتواصل البلدان توطيد علاقاتهما التجارية المتبادلة، حيث تأسس خلال العام الجاري مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، لدعم نطاق العلاقة التجارية بين الدولتين وتوسيعها".

وأشار معاليه إلى أهمية عقد هذه اللقاءات ودورها في تعزيز سبل التعاون بما يخدم مصلحة البلدين .. وقال : "تواصل وزارة المالية جهودها في توسعة شبكة علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالين المالي والنقدي، وتوطيد علاقات الدولة مع شركائها الاستراتيجيين، كما تشكل هذه اللقاءات فرصة رائدة لتسليط الضوء على بيئة الأعمال المتقدمة، والمناخ الاستثماري الجاذب والبنية التشريعية والقانونية الرائدة التي تعتمدها الدولة وفق أفضل الممارسات العالمية".

ناقش اللقاء مجمل التطورات الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي، والدور المحوري الذي تقوم به الدولة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة على الصعيد العالمي، والنقلات النوعية الاستباقية التي حققتها الإمارات في عدد من المجالات الاستراتيجية التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز الأداء الحكومي وتحقيق التنمية المستدامة، لتسريع آليات العمل وخلق بيئة إيجابية ذات إنتاجية عالية، كان آخرها إطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة والعالم.

كما استعرض معاليه الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الحكيمة الاستشرافية للدولة، والنمو الذي تشهده مختلف القطاعات الاقتصادية في مجال التنويع الاقتصادي، والجهود المبذولة للارتقاء بالبيئة الاستثمارية، والدعم في مجالات التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، والتطورات المتعلقة بالأسواق المالية والنقدية المحلية والدولية.

يشار إلى أن دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية قد وقعت اتفاقية بدء تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية الخاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة "فاتكا"، كما وفرت وزارة المالية الدليل الإرشادي لقانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية الخاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة "فاتكا"، ونموذج التسجيل لهذه الحسابات على موقعها الإلكتروني.

ويقدم هذا الدليل شرحاً مفصلاً حول قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية الخاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة "فاتكا" وشروط تطبيقه، فضلاً عن الشروط والأحكام الواجب تنفيذها، وأطر تنفيذ التشريعات في دولة الإمارات وتحديثات القوانين الصادرة من دائرة الخزينة الأمريكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبيد الطاير يستقبل وزير الخزانة الأميركي عبيد الطاير يستقبل وزير الخزانة الأميركي



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates