الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات
آخر تحديث 05:53:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمكافحة التطرف ونشر مبادئ الاعتدال الفكري ومسار القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أحمد حسين

انطلق اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب، الخميس، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لبحث وتعزيز دور الإعلام العربي في مكافحة التطرف والتشدد ونشر قيم التسامح، وذلك برئاسة دولة الإمارات، تحت شعار "دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف".

وأكد نائب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد الله الجاسر، في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام، الأربعاء، أنّ المكتب أعد مشاريع قرارات وتوصيات لبنود جدول أعمال المجلس الوزاري، ومن بين هذه التوصيات الاتفاق على المحور الفكري الذي اقترحته دولة الامارات للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب حول "دور الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرّف" وذلك لترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال الفكري وقبول الرأي والرأي الآخر.

وبالنسبة إلى الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الاتطرف، أوصى المكتب، بالموافقة على الخطة المرحلية لتنفيذها بالتعاون مع جامعة نائب للعلوم الأمنية بمتابعة تنفيذها، أما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فشدد على ضرورة إبقاء القضية الفلسطينية عمومًا، وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية خصوصًا؛ حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وتتضمن مشاريع القرارات المرفوعة للوزاري، متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، كما رفع المكتب مشروع قرار حول اعتماد المقترح المقدم من المملكة العربية السعودية؛ لتفعيل وتطوير عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني.

ودعا في مشروع قرار له وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء لتعزيز البرامج والمشاريع المتعلقة بدعم القدس، كما دعا وسائل الإعلام لتخصيص أسبوع لدعم القدس ومواطنيها وتوضيح ما تتعرض له المدينة المقدسة من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

كما طالب المكتب بالعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات "الإسرائيلية" في المدينة المقدسة ونوايا "إسرائيل" تجاه المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وأوصي بتكليف بعثات الجامعة العربية في الخارج وخصوصًا اللجان الإعلامية بمخاطبة وسائل الاعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates