الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات
آخر تحديث 14:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

لمكافحة التطرف ونشر مبادئ الاعتدال الفكري ومسار القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أحمد حسين

انطلق اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب، الخميس، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لبحث وتعزيز دور الإعلام العربي في مكافحة التطرف والتشدد ونشر قيم التسامح، وذلك برئاسة دولة الإمارات، تحت شعار "دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف".

وأكد نائب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد الله الجاسر، في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام، الأربعاء، أنّ المكتب أعد مشاريع قرارات وتوصيات لبنود جدول أعمال المجلس الوزاري، ومن بين هذه التوصيات الاتفاق على المحور الفكري الذي اقترحته دولة الامارات للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب حول "دور الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرّف" وذلك لترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال الفكري وقبول الرأي والرأي الآخر.

وبالنسبة إلى الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الاتطرف، أوصى المكتب، بالموافقة على الخطة المرحلية لتنفيذها بالتعاون مع جامعة نائب للعلوم الأمنية بمتابعة تنفيذها، أما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فشدد على ضرورة إبقاء القضية الفلسطينية عمومًا، وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية خصوصًا؛ حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وتتضمن مشاريع القرارات المرفوعة للوزاري، متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، كما رفع المكتب مشروع قرار حول اعتماد المقترح المقدم من المملكة العربية السعودية؛ لتفعيل وتطوير عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني.

ودعا في مشروع قرار له وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء لتعزيز البرامج والمشاريع المتعلقة بدعم القدس، كما دعا وسائل الإعلام لتخصيص أسبوع لدعم القدس ومواطنيها وتوضيح ما تتعرض له المدينة المقدسة من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

كما طالب المكتب بالعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات "الإسرائيلية" في المدينة المقدسة ونوايا "إسرائيل" تجاه المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وأوصي بتكليف بعثات الجامعة العربية في الخارج وخصوصًا اللجان الإعلامية بمخاطبة وسائل الاعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates