الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمكافحة التطرف ونشر مبادئ الاعتدال الفكري ومسار القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أحمد حسين

انطلق اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب، الخميس، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لبحث وتعزيز دور الإعلام العربي في مكافحة التطرف والتشدد ونشر قيم التسامح، وذلك برئاسة دولة الإمارات، تحت شعار "دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف".

وأكد نائب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد الله الجاسر، في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام، الأربعاء، أنّ المكتب أعد مشاريع قرارات وتوصيات لبنود جدول أعمال المجلس الوزاري، ومن بين هذه التوصيات الاتفاق على المحور الفكري الذي اقترحته دولة الامارات للدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب حول "دور الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرّف" وذلك لترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال الفكري وقبول الرأي والرأي الآخر.

وبالنسبة إلى الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الاتطرف، أوصى المكتب، بالموافقة على الخطة المرحلية لتنفيذها بالتعاون مع جامعة نائب للعلوم الأمنية بمتابعة تنفيذها، أما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فشدد على ضرورة إبقاء القضية الفلسطينية عمومًا، وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية خصوصًا؛ حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وتتضمن مشاريع القرارات المرفوعة للوزاري، متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، كما رفع المكتب مشروع قرار حول اعتماد المقترح المقدم من المملكة العربية السعودية؛ لتفعيل وتطوير عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني.

ودعا في مشروع قرار له وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء لتعزيز البرامج والمشاريع المتعلقة بدعم القدس، كما دعا وسائل الإعلام لتخصيص أسبوع لدعم القدس ومواطنيها وتوضيح ما تتعرض له المدينة المقدسة من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني.

كما طالب المكتب بالعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات "الإسرائيلية" في المدينة المقدسة ونوايا "إسرائيل" تجاه المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وأوصي بتكليف بعثات الجامعة العربية في الخارج وخصوصًا اللجان الإعلامية بمخاطبة وسائل الاعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات الجامعة العربية تستضيف اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإمارات



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates