الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا
آخر تحديث 18:33:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفير نافذة واحدة للمتعامل أينما كان موقعه لتعزيز شعوره بالدولة المتكاملة

الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا

الشيخ محمد بن راشد يسعي إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا
أبوظبي – جواد الريسي

صرَّح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأنَّ "طموح الإمارات العربية المتحدة خلال المرحلة المقبلة هو ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا، وتوفير نافذة واحدة للمتعامل أينما كان موقعه وأيًا كانت خدمته؛ لأن المتعامل ينظر إلينا في النهاية كدولة واحدة وبيئة أعمال واحدة متكاملة.

جاء ذلك خلال حضوره ورشة العصف الذهني التي ضمت 100 من الوكلاء ومدراء العموم ومسؤولي خدمات الحكومة الذكية، لمناقشة أهم الأفكار المستقبلية لتطوير خدمات الحكومة الذكية وبنيتها التحتية وتعزيز معدلات استخدامها ورفع جودة تطبيقاتها

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أنَّ هناك حاجة لإعادة النظر في بعض التشريعات والإجراءات الحكومية لتسهيل عمل الحكومة الذكية ورفع كفاءة خدماته، مضيفًا: "جاءتني بعض الملاحظات على الخدمات الذكية ومن لا يعمل لا يخطئ، والمرحلة المقبلة تتطلب مراجعة شاملة وتقييم وتصنيف مستمر لجودة الخدمات".

وأكد خلال مشاركته في الجلسة التي حضرها وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للحكومة الذكية، محمد بن عبدالله القرقاوي أنَّ "الموظف الذكي هو الأساس في تقديم خدمة ذكية والمتعاملون بحاجة للكثير من قنوات الخدمة التي تتناسب مع مختلف ظروفهم"، مشيرًا إلى أن "الفرق الحكومية في الوزارات والهيئات كافة عملت بنجاح مع بعضها خلال العامين السابقين، والمطلوب المزيد من التنسيق وتوحيد الجهود مع الحكومات المحلية وأيضاً مع القطاع الخاص".

وأوصى المشاركون في مختبر الابتكار الخاص بخدمات الحكومة الذكية، والذي عقد في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، بإنشاء مختبر لتجارب المتعاملين لرفع الوعي وقياس نسب الاستخدام واستطلاع الآراء حول نوع ومستوى الخدمات التي يحتاجها المتعاملون على اختلاف ثقافاتهم ولغاتهم، وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجههم والعمل على تحفيزهم على استخدامها عبر تبسيط وتسهيل الإجراءات ورفع كفاءة الخدمات.

وأكدوا "أهمية إشراك المتعاملين واستطلاع آرائهم لغرض تطوير الخدمات والارتقاء بها وتنمية البيئة الداعمة للخدمات الذكية بين المتعاملين، وناقشوا أهمية تطوير خدمات ذكية استباقية من خلال عقد جلسات عصف ذهني مع المتعاملين، للتعرف على حاجاتهم وتطلعاتهم عن قرب والعمل على تلبيتها، ما يسهم بتحقيق رفع نسبة الإقبال على استخدام الخدمات الذكية ورضا الناس عنها إلى 80% بحلول عام 2018".

وبحثت جلسة المختبر أفضل السبل لتصميم باقات مترابطة ومشتركة للخدمات الذكية، تضم أكثر من جهة تترابط في الخدمات التي تقدمها لإنجاز معاملة معينة من خلال عملية مبسطة وعبر نافذة واحدة.

وأوصوا بضرورة إنشاء "صندوق المتعامل الحكومي"، حيث يشمل ملف بيانات موحد للمتعامل يحتوي على جميع المعلومات الخاصة به، يتم تحديثه من واجهه واحدة ويوفر كل المعلومات التي ممكن أن تطلبها الجهات الحكومية منه، وبالتالي يتم تسهيل عملية تقديم والحصول على الخدمات الذكية.

ويهدف الصندوق إلى تبسيط وأتمتة العمليات لضمان رفع كفاءة وإنتاجية الخدمات المقدمة للمتعاملين، واستمراريتها لضمان سهولة الوصول إلى الخدمات من أي مكان وفي أي وقت، إضافة إلى انسيابية تبادل المعلومات بين الصندوق والجهات ذات العلاقة.

ودعا المشاركون لتوفير بوابة للدفع الموحد تتيح للمتعامل دفع الرسوم للخدمات كافة بأكثر من وسيلة عبر بوابة واحدة آمنة وسهلة الاستخدام، ما يشجع المتعاملين على اعتمادها واستخدامها لإنجاز معاملاتهم.

وأكدوا "أهمية إعادة النظر في التشريعات والقوانين الاتحادية والمحلية وموائمتها وإعادة هيكلة الإجراءات ورفع مستوى التنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، لربط الخدمات في ما بينها من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة ومتخصصة، وتشكيل فريق دعم فني موحد يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لضمان تحقيق أعلى مستوى، لكفاءة العمليات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية وتجارب القطاع الخاص لتخفيف الجهد على المتعاملين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا الشيخ محمد بن راشد يؤكد سعي الحكومة إلى ربط الخدمات الذكية اتحاديًا ومحليًا



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates