المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برلين تواجه انتقادات بشأن دعم أنشطة تجسسية أميركية في أوروبا

المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن

زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن
برلين ـ جورج كرم

زعم "جواسيس" ألمان أنهم نقلوا معلومات عن مكان اختباء زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في باكستان إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه"، حتى تتمكن القوات الأميركية الخاصة من اغتياله.

وأدلى جهاز المخابرات الألماني إلى مسؤولين أميركيين بمكان وجود بن لادن بحسب ما نقلته صحيفة بيلد أم سونتاج الألمانية، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاغتيال العقل المدبر لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن مصدرًا داخل جهاز الاستخبارات الباكستانية ذكر أن المعلومات الاستخباراتية الألمانية كان لها "أهمية أساسية" في مطاردة المتطرف الراحل.

وتم العثور على بن لادن مختبئًا في مجمع محاط بسور في أبوت آباد، على بعد ميل واحد من أكاديمية النخبة العسكرية الباكستانية، وأطلقت عليه القوات الأميركية الرصاص وأردته قتيلًا العام 2011.

وقد نفت الحكومة الباكستانية بشدة معرفة أن زعيم تنظيم القاعدة كان يعيش داخل هذا المكان أو أنه تلقى الحماية من أجهزة المخابرات الباكستانية.

وأوضح التقرير أن قوات تابعة للولايات المتحدة تتبعت موقع بن لادن عن طريق تعقب أحد السعاة العاملين معه، بحسب ما أعلنته واشنطن بعد ذلك.

ويوجد مزاعم بشأن مراقبة جهاز المخابرات الألماني المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني شمال باكستان؛ لضمان سرية الغارة التي كان مخطط لها.

يأتي ذلك الأمر في أعقاب مزاعم بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما كذب على الأميركيين بشأن دور القوات الخاصة الباكستانية في الغارة التي قُتل خلالها بن لادن.

ووجه الصحافي سيمور هيرش اتهامات إلى القائد العام للقوات الأميركية بالتسرع في الإعلان عن العملية للحصول على الإشادة بعد ساعات قليلة من تنفيذها.

وتأتي التقارير بشأن "الأعمال البطولية" لجهاز المخابرات الألماني، في الوقت الذي تواجه فيه الوكالة الاستخباراتية انتقادات شديدة بشأن مساعدة وكالة الأمن القومي الأميركي بالتجسس ليس فقط على المتطرفين والمجرمين، ولكن أيضًا على الأهداف السياسية والتجارية، بما في ذلك الحكومة الفرنسية والمفوضية الأوروبية ومجموعة إيرباص.

وتعهدت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل بأن تدلي بشهادتها في التحقيقات البرلمانية بشأن هذه الاتهامات.

وادّعى الجندي الأميركي المخضرم الحاصل على أوسمة عدة، روب أونيل، أنه قتل الزعيم المتطرف بـ3 طلقات في جبهته أثناء الغارة في 2 أيار/ مايو 2011.

لكن توجد مزاعم أخرى تشير إلى أن أونيل أطلق النار عليه مرة واحدة فقط، وأن جنودًا آخرين أطلقوا عليه المزيد من الطلقات النارية في الصدر، مما تسبب في وفاته على الفور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates