محكمة سويدية تحكم على معارض سوري بالسجن بتهمة إعدام جنود من القوات الحكومية
آخر تحديث 22:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدّم طلبًا للجوء إلى الدولة الأوروبية عام 2013 بعد نجاحه في الفرار من بلاده

محكمة سويدية تحكم على معارض سوري بالسجن بتهمة إعدام جنود من القوات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة سويدية تحكم على معارض سوري بالسجن بتهمة إعدام جنود من القوات الحكومية

عناصر جبهة "فتح الشام" في سورية
ستوكولهم ـ وسيم الجندي

حكمت محكمة سويدية بالسجن على متمرّد سوري بالسجن مدى الحياة لدوره في إعدام جنود القوات الحكومية السورية عام 2012، وتمتاز القضية بطابع مميّز حيث تعتبر حالة خاصة في القانون الدولي. 

واعتقل هيثم عمر سخانة العام الماضي لدوره في إعدام 7 جنود تابعين للحكومة السورية بوحشية حيث كانوا أسرى حرب في محافظة إدلب، وتمكن من الفرار إلى السويد بنجاح، وقدّم طلبًا للجوء في عام 2013، وقد ظهرت بعض اللقطات من الحادث في عام 2013، والذي تستخدمه النيابة العامة كدليل إدانة لهيثم، ويظهر في الفيديو المتداول هيثم وحوله مجموعة أخرى بينما كان يحمل بندقية، استخدمها لاحقًا في إطلاق النار على رجل ملقى على قدميه.

ونفى هيثم، البالغ من العمر 46 عامًا، مشاركته في إعدام الـ7 أشخاص المتهم بقتلهم، على الرغم من اعترافه بأنه كان متورطًا في جريمة حرب واضحة وذلك بتنفيذ أوامر رؤسائه، مشيرًا إلى أن محكمة قانونية تابعة للمتمردين قد أصدرت حكم الإعدام في حق الجنود، وأفيد أن المتمرّد السابق كان تابعًا إلى جماعة غير معروفة تسمى "فرقة سليمان المقاتلة"، التي تشارك في الحرب الأهلية المعقّدة في سورية منذ اندلاعها.

ووجدت محكمة ستوكهولم بأن السوري هيثم مدان بارتكاب “انتهاكات خطيرة وفقا للوائح القانون الإنساني الدولي"، وذلك بعد تحديد سياق الصراع الذي أدى إلى حدوث جرائم حرب تزيد عن مقتل الجنود الـ 7، وقال محامي الدفاع عن هيثم في بيان له إنه يعتزم الاستئناف على الحكم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة سويدية تحكم على معارض سوري بالسجن بتهمة إعدام جنود من القوات الحكومية محكمة سويدية تحكم على معارض سوري بالسجن بتهمة إعدام جنود من القوات الحكومية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates